Thread Back Search

من هو اللواء محمد رأفت رئيس المخابرات 2012 , نبذة عن حياة محمد رافت

اضافه رد
  • 19 - 9 - 2012 | 7:09 PM 1862 الصورة الرمزية ~وهـِ[! ωαнαм !]ـًَِمَِ~ ~وهـِ[! ωαнαм !]ـًَِمَِ~
  • من هو اللواء محمد رافت , قضايا محمد رافت السابقة , معلومات عن محمد رأفت رئيس المخابرات الجديد 2012 , لماذا محمد رآفت رئيس المخابرات , كيف كان محمد رأفت قبل , معلومات مهمه عن محمد رافت 2012
    معلومات عن رئيس المخابرات المصرية الجديد , معلومات عن اللواء محمد رأفت 2012


    معلومات عن رئيس المخابرات المصرية الجديد , معلومات عن اللواء محمد رأفت شحاتة 2012

    تعرف على اللواء محمد رأفت شحاتة - مدير المخابرات الجديد



    ربما لا يعرف الكثيرون أن اللواء محمد رأفت عبد الواحد شحاتة، الذى كلفه اليوم الدكتور محمد مرسى كقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، خلفاً للواء مراد موافى، هو أحد الكوادر المهمة داخل الجهاز، والتى لها اتصالات مباشرة مع كافة الفصائل الفلسطينية بما فيها حركتا فتح وحماس.
    ويعد اللواء محمد رأفت شحاتة من الكوادر الأولى داخل الجهاز، فهو يتولى منصب وكيل الجهاز، وسبق أن تولى الأمانة العامة لجهاز المخابرات، وهو شخصية معروفة جداً لدى الفلسطينيين والكيان الصهيوني وكان له دور فى إتمام صفقة مبادلة الأسرى الفلسطينيين بالجندى الصهيوني جلعاد شاليط، وشارك فى استلام شاليط على الحدود المصرية مع قطاع غزة، قبل تسليمه للسلطات الصهيونية بعد الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين.

    وسبق أن ترأس شحاتة الوفد المصرى الأمنى فى قطاع غزة عامى 2005، و2006، مع اللواء محمد إبراهيم، وسبق أن منحهما الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن "نوط القدس" تقديراً لجهودهما فى خدمة الشعب الفلسطينى.

    شحاتة فى تكريم أبو مازن قال "إننا مهما بذلنا من جهد، فإنه لا يعوض قطرة دم تسيل من طفل فلسطينى"، مشدداً على أن القضية الفلسطينية فى قلب كل مصرى حتى تحقيق أملنا المنشود فى إقامة الدولة الفلسطينية".
    من جهتها أشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية لى أن شحاتة ضابط يحترمه الجميع، ولديه علاقات وصلات عملية مميزة مع مصادر صهيونية وفي حماس، وفي السلطة الفلسطينية، كما أنه يحظى بثقة الأطراف الثلاثة بشكل كامل.
    وأشارت الصحيفة إلى أن شحاتة واللواء نادر الأعسر كانا هما المسؤولين عن الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية، كما توليا سلسلة من القرارات المتصلة بالجمهور الصهيوني لدرجة أنهما كانا يتدخلان أحيانا على قدر كبير من السرية. وتابعت الصحيفة "كان الاثنان طرفين أساسيين في صفقة شاليط، فقد توسطا بشكل ناجح بين الكيان وحماس، وظهر شحاتة في إحدى الصور التي التقطتها وسائل الإعلام وهو يمسك بيد جلعاد شاليط، وفي مقابله أحمد جعفري، رئيس الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس".
    وأكدت أن شحاتة يعتبر من أنجح المصادر التي أدت لشهور من التهدئة في قطاع غزة، بعد اندلاع أعمال العنف بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، مشيرة إلى أن هناك من يظن أنه عمل أيضا كواحد من الوسطاء الأساسيين بين أجهزة المخابرات الصهيونية وإدارة الأسرى الفلسطينيين المسجونين في الكيان، وهو ما أدى لإنهاء إضراب الأسرى عن الطعام في نهاية مايو الماضي.



    المواضيع المتشابهه:

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة