Thread Back Search

قصة حياة دريد لحام ، من هو دريد لحام ، أشهر الفنانين العرب

اضافه رد
  • 23 - 9 - 2012 | 10:18 PM 11339 الصورة الرمزية Ħ ǿ ή Ě Ṩ Ť Ħ ǿ ή Ě Ṩ Ť
  • [gdwl]
    قصة حياة أدباء وفنانين ، من هو دريد لحام ، قصص أدباء وفنانين ، أدباء وفنانين مشهورين ، اهم أدباء وفنانين علي مر التاريخ ، قصص أدباء وفنانين شيقة ، سيرة مشاهير ، قصة حياة عظماء ، قصص من التاريخ







    دريد لحام هو ممثل وكوميدي سوري. ولد في دمشق عام 1933، درس العلوم الفيزيائية والكيميائية في جامعة دمشق، وعمل مدرساً في بلدة صلخد جنوب سوريا حتى 1959. وقد كان يحاضر في جامعة دمشق قبيل انتقاله إلى عالم التمثيل في التلفزيون عام 1960 بدعوة من الدكتور صباح قباني مدير التلفزيون السوري آنذاك. ثم اتجه إلى التمثيل المسرحي فالتلفزيوني.



    غوار يجمع في سياق حديثه المصائب

    الشخصية للمواطن والمآسي التي

    يشعر بها العربي..

    اشتهر خاصة بشخصية "غوار الطوشة" الكوميدية، التي مثلها في معظم أعماله الفنية. اختير عام 1997 سفيراً للنويا الحسنة لمنظمة اليونيسيف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. دريد متزوج وله ثلاث أبناء وسبعة أحفاد.يحمل وسام الأستحقاق السوري ووسام الكواكب الأردني والثقافه التونسي والعديد من الأوسمه والجوائز وشهادات التقدير من الجاليات العربيه في العالم والبلاد العربيه.


    غوار الطوشة هو الاسم الذي اقتبسه دريد لحام من أحد الأشخاص الذي كان يعرفهم، فقد كان اسمه غوار فأعجب دريد هذا الاسم فاختاره وزاد عليه الطوشة ليكون اللقب المثالي لجميع ما كان يقوم به غوار في أعماله.


    والحق يقال فغوار كان أكثر من مجرد لقب يطلق على شخصية معينة لفترة وجيزة، بل كان غوار هو الشخص الذي يرمز إلى الشخص السوري العادي الذي كان يكافح من أجل لقمة عيشه ويتحدث عما يصادفه من مشاكل في حياته كلها، لكن غواراً هذا لم يكن لقمةً سائغة بل كان أيضاً شخصية ساخرة ومتصرفة.


    وقد برز غوار بوجه الخصوص في التمثيليات ثم قفز إلى منصة المسرح ليسطر أجمل المسرحيات التي عرفها العالم العربي أجمع، دريد يكتب ويخرج ويمثل أفلامه وينقد ما هو خطأ في المجتمع العربي ويبصر المشاهد بمآسي الانسان البسيط، حيث كان غوار يجمع في سياق حديثه المصائب الشخصية للمواطن والمآسي التي يشعر بها العربي في كل بقعة من أرجاء المعمورة .


    من مسلسلات دريد لحام:

    حمام الهنا _ يرث حسني البرزان تركه جده الموجوده داخل أحد الكراسي بينما يوزع غوار الكراسى لتبدا احداث القصه بحثا عن الكراسى وعن التركه. مؤلف من 13 حلقه والبطوله للفنانين : دريد لحام، نهاد قلعي و رفيق السبيـعي.


    صح النوم (جزئين)_ تدور احداث العمل في "حاره كل مين ايدو الو " ويتنافس غوار الطوشه (دريد لحام) وحسني البرزان (نهاد) على قلب وحب فطومه حيص بيص (نجاح حفيظ) وقد نجح هذا المسلسل بشكل منقطع النظير مما جعل الشوارع تخلو من المارّه اثناء عرضه.الجزء الأول مؤلف من 13 حلقه حييئ يغني غوار اغنيته الشهيره فطوم فطوم بالحلقه الأخيره ، والجزء الثاني مؤلف من 5 حلقات ، ينتقد المسلسل الظواهر السلبيه في المجتمع ولا يخلو من الفكاهه والمرح .


    مقالب غوار _غوار يواصل مقالبه ضد حسني كي يتمكن من الغناء في مقهى الأنشراح. قدم هذا المسلسل في نسختين احداهما في التلفزيون السوري والأخرى في تلفزيون لبنان والمشرق . بطوله : دريد ونهاد ورفيق السبيعى (أبو صياح).


    أحلام أبو الهنا_ أبو الهنا توكلنا المواطن العادي صاحب الأحلام الصغيره. المسلسل مؤلف من 30 حلقه. بطوله الفنان دريد لحام.


    عودة غوار - الأصدقاء _ مسلسل يعود به غوار الطوشه بمصاحبه أبو عنتر وصديقه تحسين ويحكي قصه الأصدقاء الثلاثه ومدى تاثير الماده وظروف الحياه على هذه الصداقه. 28 حلقه. بطوله دريد لحام، ناجي جبر و حسام تحسين بك.


    عائلتي وأنا _ مواقف طريفه لا تخلو من النقد البناء والكوميديا بين مطيع(دريد لحام )وعائلته. بطوله دريد لحام وسلمى المصري.


    وادي المسك _ صراع بين التكميل (دربد) الذي يجسد دور الشر والفساد وغوار (دريد) الذي يحمل الخير والمحبه والأصاله والقيم. ويقوم الفنان دريد لحام باداء الشخصيتين في آن واحد. شاركه البطوله الفنانه منى واصف، الفنان رفيق السبيعي الفنان ياسين بقوش، الفنان ناجى جبر وآخرين.


    الأجازه السعيده _ قام الفنان دريد لحام بدور كـارلوس وهى شخصيه مستوحاه من البيئه الأسبانيه وشاركه البطوله الفنان محمود جبر.


    الدوغري _ إبراهيم بيك الدوغري (دريد) شخصيه انتهازيه تسعى للوصول للمنصب ولقلب الدكتوره مها بشتى الوسائل.


    وين الغلط _ عباره عن قصص لا تخلو من النقد والفكاهه وبآخر كل قصه هناك غلطه على المشاهد ان يعرفها. قام بادوار البطوله: دريد لحام،ناجى جبر، ياسين بقوش، ساميه الجزائري، عمر حجو وآخرين.


    ممكن لحظة_ مسلسل لتوعيه الطفل والعاثله يقدمه سياده السفير دريد لحام بالتعاون مع منظّمه اليونيسيف لرعايه حقوق الطفل.
    [/gdwl]

    المواضيع المتشابهه:

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة