Thread Back Search

من هو فيكتور هوجو . رويات فيكتور هيجو ,رواية البؤساء2012 , Victor Hugo 2012

اضافه رد
  • 26 - 9 - 2012 | 1:04 AM 4233 الصورة الرمزية ألًأ دٌمَـ عُ ــة أمَيُ ألًأ دٌمَـ عُ ــة أمَيُ



  • في هذا الموضوع جميع روايات فيكتور هوجو

    وأي رواية غير موجودة أتمنى اضافتها وشكرا




    Victor Hugo, in full Victor Marie Hugo (French pronunciation: [viktɔʁ maʁi yɡo]; 26 February 1802 – 22 May 1885) was a French poet, novelist, and dramatist who was the most well-known of all the French Romantic writers. In France, Hugo's literary fame comes first from his poetry but also rests upon his novels and his dramatic achievements. Among many volumes of poetry, Les Contemplations and La Légende des siècles stand particularly high in critical esteem. Outside France, his best-known works are the novels Les Misérables, 1862, and Notre-Dame de Paris, 1831, (also known in English as The Hunchback of Notre-Dame).
    Though a committed royalist when he was young, Hugo's views changed as the decades passed;[1] he became a passionate supporter of republicanism[citation needed], and his work touches upon most of the political and social issues and artistic trends of his time. He is buried in the Panthéon.


    رواية البؤساء:

    فيكتور هوجو..رواية البؤساء.pdf - 4shared.com - partage de documents - télécharger

    رواية أحدب نوتردام:

    فيكتور هوجو..أحدب نوتردام.pdf - 4shared.com - partage de documents - télécharger

    الحب الكبير:

    فيكتور هوجو..الحب الكبير.pdf - 4shared.com - partage de documents - télécharger - the shadow man lll


    رواية ملائكة بين اللهب:

    فيكتور هوجو - ملائكة بين اللهب.pdf - 4shared.com - partage de documents - télécharger - عبدالرحمن الكندي

    مذكرات محكوم عليه بالإعدام:

    مذكرات محكوم عليه بالاعدام_ فيكتور هوجو.pdf - 4shared.com - partage de documents - télécharger

    رواية عمال البحر:

    عمال البحر - فيكتور هوجو.pdf - 4shared.com - partage de documents - télécharger

    هان الآيسلندي:

    هان الإسلندي - فيكتور هوجو.pdf - 4shared.com - partage de documents - télécharger - علي مولا

    رسائل وأحاديث من المنفى:

    فيكتور هوجو..رسائل واحاديث من المنفى.pdf - 4shared.com - partage de documents - télécharger - هنا مكتبتي 4 ... مكتبة للجميع

    الضاحك الباكي:

    فيكتور هوجو..الضاحك الباكي..قصة.pdf - 4shared.com - partage de documents - télécharger

    مسرحيتان: لوركيس بورجيا - الملك بلهو:

    فيكتور هوجو..لوركيس بورجيا..الملك يلهو..مسرحيتان.pdf - 4shared.com - partage de documents - télécharger - shery


    هنا تحميل كتاب البؤساء لفيكتور هيجو


    تحميل كتاب البؤساء تأليف فيكتور هيجو


    • التصنف: كتب منوعة
    • تأليف: فيكتور هيجو
    • عدد مرات التحميل: 2301

    معلومات عن الكتاب

    \"البؤساء\" رواية فلسفية ودينية وما ورائية تمثّل التوبة ونهوض الإنسان بالندم والتكفير الطّوعي. وهي رواية نفسية في تصوير أشد الحالات تأزماً في أعماق الذات: موقف جان فالجان بين المجد وعذاب الضمير؛ موقف جافير بين الواجب وعرفان الجميل؛ موقف ماريوس بين القبض على مجرم من جهة والوفاء لوصية أبيه من جهة أخرى. وهي رواية غنائية (من حيث النوع الأدبي) بما عرضت من خواطر وما وصفت من مشاعر إنسانية كالعاطفة والحقد والحبّ والأمومة والبنوّة... وغنائية كذلك من خلال الظلال الشخصية التي ألقاها الكاتب على شخصياته (ماريوس، جان فالجان...). وفيها تلتقي المثالية (الناجم المثالي جان فالجان، والشرطي المثالي جافير، والثائر المثالي أنجولراس...) بواقعية الوصف (البيئات البورجوازية والتقاليد الشعبية والأحياء والأزقة، والمجاري تحت مدينة باريس) حتى قال غوستاف لانسون إن واقعية إميل زولا تجد جذورها في رواية \"البؤساء\" قبل أي مؤلًّف آخر. وفي الرواية تتلاقى الموضوعات المختلفة، والأشكال والأنواع الأدبية من شعر ونثر ومذكرات وتاريخ وتوثيق، وفيها وثبات ملحمية وانطلاقات خيالية، كل ذلك في تكامل وائتلاف، وعبر تفاعلٍ مستمرّ أو متقطع بين النماذج الإنسانية التي جسدتها شخصيات روايته. وفي إطار وصف هذه الرواية يقول الدكتور جبور عبد النور عن هذه الرواية: \"تتلاقى فيها خاصة القصة التاريخية لأنها كناية عن ملحمة نثرية في عرضها لمرحلة حاسمة من حياة الشعب الفرنسي، وخاصة القصة الاجتماعية والفلسفية لأنها تعنى بالطبقات الوضعية وتوقها إلى حياة أفضل في كسب الرزق، وتأمين المسكن، والتنعّم بالحرية. وقد شمل المؤلف بلفظة \"البؤساء\" جميع الفقراء والمعذبين في الأرض، والمظلومين الذين يُستغلون في سبيل طبقة ثرية، منعّمة، غاشمة (ظالمة). وأدار الأحداث كلها حول محور أساسي هو البطل، ومحاور ثانوية معاونة لإكمال الصورة التي تصدّى لرسمها. فأبرز شخصية جان فالجان الذي زّج في الأشغال الشاقة لأنه سرق أرغفة معدودة لإطعام جياع، وهرب من سجنه، وحاول إعادة بناء حياته على أساس شريف وإنساني، محسناً إلى الفقراء، مساعداً المساكين، رافعاً الحيف عن الضعفاء والمظلومين. وقد اتخذ فكتور هيغو من بطله رمزاً لشعب باريس في تصدّيه للمظالم، ونضاله في سبيل كرامته، وفي معاناته البؤس والمرض والجهل، فكأننا بجان فالجان هو باريس باريس كلها، وكأننا بباريس هي العالم برمّته. وأقحم في صفحاتها مشاهد نابضة بالحياة عن قتال الشوارع والمتاريس، ممثلاً فيها واقع الانتفاضات الدموية، مبرزاً عدداًَ من الشخصيات في أجمل ملامحها، وأعلقها بالقلب والذهن كالشرطي جافير ممثل الانصياع المطلق للواجب، وتينارديه الجشع، المجرم المحتال، وفانتين التي سحقها الظلم، وماريوس وكوزيت الفتى والفتاة المتحابين اللذين يحققان أمانيهما بعد عذاب مرير\". وخلاصة القول أن رواية البؤساء، عمل أدبي جليل، شاهداً على عصر من النزاع السياسي والتنوع الاجتماعي، كما هو شاهد على وجوه متعددة على صعيد الطبائع الإنسانية، من أنبلها إلى أحطّها، ومن أرحمها إلى أقساها، وإلى الصراع بين الخير والشر في مراحل الحياة، بل في اللحظة الواحدة. وبالنظر للأهمية الأدبية التي تحتلها هذه الرواية فقد سعي في هذه الطبعة التي بين يدينا إلى ترجمتها وتقديمها للناشئة في إطار تعليمي تربوي، حيث تمّ الاهتمام بترجمة النص وبشرح المفردات الصعبة وبإبرازهم بلون مختلف عن لون خط الكتاب كما تمّ الاهتمام بالتقديم لهذه الطبعة بمقدمة عرّفت بالمؤلف صاحب القصة وبمضمون قصته، وذيلت الطبعة بأسئلة جاءت حول فهم النص.









    البؤساء أو البائسون بالفرنسية : les Misérables










    المواضيع المتشابهه:

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة