أضغط اعجبنى ليصلك كل جديد على الفيس بوك


العودة   منتديات قلبنا > قسم المواضيع العامة والترحيب والتهاني > منتديات التربيه والتعلم 2012 - 2013 - بحوثات , دروس - 2012 > قسم 3 ثانوي , تحضير للباكلوريا ,شعبة الرياضيات , شعبة علوم تجريبية , شعبة تسير واقتصاد ,شعبة العلوم

 
 
قديم 26 - 9 - 2012, 1:05 AM
ألًأ دٌمَـ عُ ــة أمَيُ
Oo7dt[1] تسجيلات الباكالوريا الاحرار والنظامي 2013, تسجيلات إمتحان البكالوريا عبر الإنترنيت نظامي و أحرار دورة 2012


تسجيلات الباكالوريا الاحرار والنظامي 2013, تسجيلات إمتحان البكالوريا عبر الإنترنيت نظامي و أحرار دورة 2012

تسجيلات الباكالوريا الاحرار والنظامي 2013, تسجيلات إمتحان البكالوريا عبر الإنترنيت نظامي و أحرار دورة 2012



التسجيل عبر الأنترنت - بكالوريا الموسم الدراسي 2012 - 2013

inscription au bac


تاريخ بداية التسجيلات للبكالوريا 2013 : ابتداء ً من 15 أكتوبر إلى 15 نوفمبر


موقع التسجيل في البكالوريا 2013 : http://insbac.onec.dz



التفاصيل : </ inscription au bac



فرضت وزارة التربية على المترشحين في شهادة البكالوريا، هذا الموسم، التسجيل عن طريق شبكة الانترنت، في سابقة من نوعها منذ الاستقلال، حيث سيسمح للمترشح بالتسجيل بنفسه خلال الفترة الممتدة بين 15 أكتوبر و15 نوفمبر القادمين.


<b><b>ويسمح النظام المعلوماتي الجديد الذي تبناه الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات لنحو نصف مليون مترشح في شهادة البكالوريا جوان / يونيو 2011 بالتسجيل من أي مكان عن طريق الأنترنت، تماشيا مع تطور التكنولوجيات الحديثة وربحا للوقت، على الموقع الإلكتروني: ''

inscription au bac

ولهذا الغرض باشرت فروع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات حملات تحسيس وتوعية عبر التراب الوطني لفائدة المترشحين، من خلال نشر إعلانات عبر الثانويات ودور الشباب والمراكز الثقافية، كما سيتم تنظيم لقاءات مع مديري المؤسسات وجمعيات أولياء التلاميذ تحت إشراف فروع الديوان، فيما ستنتهي عملية التحسيس في 7 أكتوبر القادم.


وذكرت جريدة "الخبر" ان المشروع الذي أطلقته وزارة التربية بالتنسيق مع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، يهدف بحسب الأمين العام للديوان عيسى ميرازي، لمواكبة التطور التكنولوجي الحاصل والقضاء على الأخطاء الواردة في تسجيلات المترشحين، كون تدوين المعلومات كان يتم على مستوى مديريات التربية وينتهي دائما بتسجيل أخطاء فادحة، خصوصا في تواريخ الميلاد وأسماء المترشحين.


ويتكون ملف التسجيل من استمارة يتم ملؤها إلكترونيا من قبل المترشح، ويتم طبعها واستخراجها من الموقع سالف الذكر، في ورقة بيضاء والمصادقة عليها من قبل طبيب الصحة المدرسية بالنسبة للمترشحين المتمدرسين وطبيب محلف بالنسبة للأحرار، حيث يقرر الطبيب كفاءة المترشح من عدمها لاجتياز اختبار التربية البدنية والرياضية، بالإضافة إلى شهادة ميلاد رقم 12 أو 13 ونسخة أصلية للشهادة المدرسية أو لشهادة التسجيل في البكالوريا من الديوان الوطني للتعليم عن بعد، أو شهادة تثبت مستوى السنة الثالثة أو مستوى معادلا معترفا به بالنسبة للمترشحين الأحرار فقط.


كما يستوجب على المترشح استخراج شهادة إصدار حوالة بريدية والتي يتم طبعها من نفس الموقع الإلكتروني، ترفق إجباريا بحوالة الدفع المتوفرة على مستوى مؤسسات التعليم بالنسبة للمتمدرسين ومديريات التربية بالنسبة للأحرار، تسلم لهم بعد تقديم الملف، بالإضافة إلى شهادة الإقامة.

elkhadra


التسجيل في البكالوريا بالأنترنت - موقع التسجيل في البكالوريا 2012 elkhadra




معلومات حول التسجيل في البكالوريا عبر الأنترنت



المتمدرسون : يسجلون وفق الشعبة الحالية التي يدرسونها
algeria-tody

الأحرار : يختارون الشعبة التي يريدونها بشرط أن تكون لديهم شهادة مدرسية تثبت مستوى الثالثة ثانوي من مؤسسة تعليمية معتمدة أو تابعة لوزارة التربية


حقوق التسجيل :


المترشحون المتمدرسون الذين يزاولون دراستهم في المؤسسات التعليمية : 1500 دج


المترشحون الأحرار غير الحائزين على شهادة البكالوريا : 3000 دج


المترشحون الأحرار الحائزون على شهادة البكالوريا : 5000 دج



فترة التسجيل :15 اكتوبر إلى غاية 15 نوفمبر


ثم يغلق موقع التسجيل ويفتح فقط في شهر مارس لتمكين المترشحين من سحب استدعاءاتهم



دفع ملف التسجيل :


بالنسبة للمتمدرسين فيدفعون ملفاتهم إلى مدرستهم مباشرة


بالنسبة للأحرار يدفعون ملفاتهم إلى مديرية التربية - الأكاديمية في ولايتهم -


بالنسبة للمتعلمين عن بعد فيدفعون ملفاتهم إلى مركز التعليم عن بعد للولاية (المراسلة)



دفع الملف يكون بعد اسبوع من التسجيل في الانترنت
http://insbac.onec.dz
***********************
*********
***
الوطني
قراءات (31276) تعليقات (187)


تعليمة جديدة لوزارة التعليم العالي تثير جدلا وغضبا وسط الناجحين

حاملو بكالوريا ثانية ممنوعون من دخول الجامعة







الضوء الأخضر للجامعات التي تشهد ضغطا لتمديد فترة التسجيلات



أثارت تعليمة جديدة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مؤرخة في 24 ماي الماضي، والقاضية بحرمان الحاصلين على شهادة البكالوريا 2012 من الذين بحوزتهم شهادات عليا سابقا أو يزاولون دراستهم في تخصصات معينة من التسجيل، إلا بعد مرور خمس سنوات كاملة عن حصولهم على الشهادة السابقة جدلا وسط مئات المترشحين الناجحين.
وحملت التعليمة الوزارية المؤرخة في 24 ماي 2012، من المنشور رقم 2 صدمة لدى الكثير من الطلبة الأحرار ممن تحصلوا على بكالوريا دورة جوان 2012، حيث تفاجؤوا لدى قراءتهم التصريح الشرفي الخاص بالتسجيلات الجامعية أنهم ممنوعون من التسجيل إذا كانت بحوزتهم بكالوريا سابقة .
ويتعلق القرار أيضا بالذين يزاولون دراساتهم الجامعية أو حائزون على شهادات لم يمض على تخرجهم أكثر من خمس سنوات، حرمانهم من التسجيل في تخصصات جديدة بالتوازي مع تخصصاتهم السابقة.
ورفضت كل الجامعات تسجيل الطلبة الحائزين على بكالوريا جديدة إلا للذين مضى على شهادة تخرجهم خمس سنوات كاملة، وتأتي هذه الخطوة الأولى من نوعها لقطع الطريق أمام مئات الطلبة ممن رغبوا في دراسة تخصصات ثانية، أو اجتهدوا لموسم دراسي آخر لأجل رفع معدل البكالوريا لأجل التمكن من دراسة تخصصات جديدة، حيث كان في وقت سابق يحق للطلبة الدراسة في الجامعة لأكثر من تخصص واحد لكل طالب يحمل أكثر من بكالوريا.
وكانت تعليمة وزارة التعليم العالي، سابقا تقر بحق خريجي الجامعات من حملة الشهادات بالتسجيل في تخصص جامعي ثان بعد مرور خمس سنوات كاملة على شهادة تخرجهم وذلك بنفس البكالوريا.
وفي تصريح لـ"الشروق" أكد المكلف بالإعلام لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نورالدين زايد، أنه لا تمديد في فترة التسجيلات الجامعية إلا بالنسبة للجامعات التي تشهد ضغطا عليها من قبل الطلبة الجدد التي أعطي لها الضوء الأخضر لتمديد فترة التسجيلات الجامعية إلى غاية الانتهاء من تسجيل كامل الطلبة الجدد.
أما بالنسبة لتعليمة حرمان الحائزين على بكالوريا ثانية من التسجيل في الجامعات، قال زايد، أن وزارة التعليم العالي تضمن التعليم لمن ليس له أي شهادة جامعية، أما الحائزون على بكالوريا جديدة فعليهم الانتظار لمدة خمس سنوات على شهادة تخرجهم وهذا حتى تعطى الفرصة للطلبة الجدد. أما بالنسبة للذين صدموا على أبواب الجامعات وهم يحرمون من التسجيل، قال المتحدث "ذنبهم أنهم لم يسألوا عن قوانين الوزارة عندما راحوا يسجلون البكالوريا لثاني مرة".





ارجو النجاح والفائدة للجميع

نحيااتي

نوفا





المواضيع المتشابهه:
 
التعليقات  

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2012, 2013, أحرار, نظامي, إمتحان, والنظامي, الإنترنيت, الاحرار, الباكالوريا, البكالوريا, تسجيلات, دورة

عرب برامج
أدوات الموضوع
نكت
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 8:00 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO