Thread Back Search

الشروق 2012 , اخبار جريدة الشروق , قروض وعقارات لاصحاب المشاريع الصغيرة ,تسهيلات لاصحاب المشاريع , دعم حكومي وقروض

اضافه رد
  • 27 - 9 - 2012 | 12:11 PM 2319 الصورة الرمزية ألًأ دٌمَـ عُ ــة أمَيُ ألًأ دٌمَـ عُ ــة أمَيُ
  • الشروق 2012 , اخبار جريدة الشروق , قروض وعقارات لاصحاب المشاريع الصغيرة ,تسهيلات لاصحاب المشاريع , دعم حكومي وقروض


    الشروق 2012 , اخبار جريدة الشروق , قروض وعقارات لاصحاب المشاريع الصغيرة ,تسهيلات لاصحاب المشاريع , دعم حكومي وقروض





    تحضر وزارة الصناعة لضبط قائمة من المشاريع الإسثمارية التي سيحظى أصحابها بتمويل شبه كلي من المؤسسات البنكية على شكل قروض مسهلة مع معاملات إستثنائية في تحديد الضمانات ونسبة الفوائد والاستفادة من الوعاءات العقارية .
    وقالت مصادرنا أن إطلاق وزارة الصناعة لهذا المشروع الجديد، يأتي في أعقاب إحصاء 13813 ملفا مودع على مستوى لجنة المساعدة المحلية لترقية الاستثمار وضبط العقار نهاية الشهر الماضي، في وقت كشف آخر تقرير لوزارة الصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، أن نسبة قبول الملفات المودعة على مستوى لجنة المساعدة المحلية لترقية الاستثمار وضبط العقار بلغ معدل 50 بالمائة 30 بالمائة من هذه الملفات تخص فرع الصناعات الفلاحية والغذائية و30 بالمائة يخص المساعدة لممارسة نشاط إنتاج مواد البناء، يرتقب إقرار تسهيلات جديدة لتشجيع الشباب على إنشاء مؤسسات صغيرة جديدة.
    وكشفت مصادر الشروق بوزارة الصناعة أن مصالح الشريف رحماني تعكف هذه الأيام على إعداد ملف خاص بإقرار تسهيلات جديدة في مجال الاستثمار خاصة ما تعلق بإنشاء مؤسسات صغيرة ومتوسطة في خطوة لإعطاء نفس جديد لمشروع إنشاء 200 ألف مؤسسة صغيرة ومتوسطة، على النحو الذي يمكن لجنة المساعدة المحلية من مرافقة أصحاب المشاريع الاسثمارية وتسهيل علاقتها مع المؤسسات المالية من جهة ومع المصالح الإدارية ذات العلاقة بملف الاستثمار من جهة أخرى في إجراء شبيه نوعا ما الى إقرار الوساطة بين أصحاب المشاريع.
    كما تقرر فتح ملف الأوعية العقارية المخصصة للاستثمار المنتج مجددا بعد أن كانت قد خصصت الحكومة غلاف مالي مقداره 3000 مليار سنتيم، لحساب السنتين الماليتين2011 و2012، هذه الأغلفة التي خصصت من اجل تهيئة وتطوير مناطق النشاط فيما تم تخصيص 8800 مليار سنتيم، لإنشاء 43 منطقة صناعية جار إنجاز بعضها على المحاور الطرقية الجديدة، حتى تكون المناطق الصناعية أكثر فعالية، وذلك ضمن إسترايجية ترمي الى الاستثمار في المشاريع العمومية لتحقيق قفزة كمية ونوعية من حيث تحديد الاستثمارات المنتجة التي من شأنها أن توفر الثروة ومناصب الشغل".
    ترقية الاستثمارات وبعث حركية اقتصادية قائمة على المبادرة الاقتصادية المحلية والمقاولاتية، ستشكل ملفات مستعجلة على المدى القريب بالنسبة للسلطات العمومية ،التي كشفت آخر التقارير أن مشروع الرئيس الذي راهن عليه والمتعلق بإستحداث 200 ألف مؤسسة صغيرة تهدده العديد من العوامل، إذ تتحدث التقارير عن أن المشروع لم يبلغ 50 بالمائة من التجسيد.
    هذه الأرقام المقلقة قالت مصادرنا إنها فرضت اللجوء الى إقرار تسهيلات جديدة من اجل تنشيط الاستثمار منها ما يتعلق بتسيير العقار الاقتصادي ولا مركزية منح عقود الامتياز على المستوى المحلي، إذ تم تفويض الولاة مسألة الفصل في تخصيص الأراضي الموجهة لاستغلالها كعقار صناعي.
    كما أعابت التقارير، تمركز غالبية المشاريع الاستثمارية بالمنطقة الشمالية الوسطى من البلاد على حساب المناطق الأخرى، الأمر الذي قالت مصادرنا إنه قد يفضي إلى صياغة قرار جديد يمنع تخصيص عقارات إضافية للمشاريع الإستثمارية بالولايات الشمالية الوسطى لتعميم التصنيع عبر كامل ولايات الوطن وهي المهمة التي ستوكل إلى الولاة لتطبيقها، على اعتبار أن تطبيق قرار الحظر قابل لأن يكون قرارا محليا بحسب درجة التشبع.
    التسهيلات والتحفيزات الجديدة التي تحضر لإطلاقها وزارة الصناعة سترفع للدراسة على مستوى الحكومة، ذلك لأن من أهم شروط الإستفادة من التسهيلات الإستثمار في مجال الصناعات المنتجة وكذا التقليص من آجال استكمال عمليات اعتماد مشاريع استثمارية جديدة، كما جار دراسة تفعيل المناطق الصناعية الجديدة ولا مركزية عمليات تسيير هذه المناطق الصناعية.


    50 مليون للشباب أصحاب المشاريع لكراء محلات



    )




    أعلن وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الطيب لوح اليوم الاثنين أن الدولة ستمنح قروضا بدون فائدة بقيمة 500.000 دج للشباب أصحاب المشاريع لكراء محلات قصد انشاء مؤسساتهم المصغرة .
    • وأوضح الوزير في لقاء وطني حول التشغيل أن مجلس الوزراء الأخير أصدر أيضا قرارا يقضي بتخفيض قيمة المساهمة الشخصية للشاب صاحب المشروع في خلق مؤسسته المصغرة من 5 بالمائة الى 1 بالمائة بالنسبة للمشروع الذي لا تتجاوز قيمته الاجمالية
    • 5 ملايين دج ومن 10 بالمائة الى 2 بالمائة بالنسبة للمشروع الذي تبلغ تكلفته الاجمالية 10 ملايين دج.
    • وأكد لوح أن هذا الاجراء من شانه أن يمكن الشباب عديمي الامكانيات من تجسيد مشاريعهم في اطار أجهزة التشغيل.
    • ومن جهة أخرى اوضح الوزير ان الدولة تمنح أيضا قرضا بدون فائدة بقيمة 1 مليون دج لحامل الشهادة الجامعية تمكنه من كراء محل يستغل لانشاء مكتب مجمع يشمل شخصين على الأقل كعيادة طبية أومكتب هندسة معمارية أومكتب محاماة أو
    • غيرها.
    • وتمنح الدولة أيضا في اطار هذه القرارات --يضيف الوزير-- قرضا بدون فائدة بقيمة 500.000 دج لفائدة الشاب خريج قطاع التكوين والتعليم المهنيين في تخصصات مرتبطة بالمهن اليدوية كالترصيص والحدادة أوغيرها.
    • ويستغل هذا القرض لحيازة مركبة يتم تهيئتها على شكل ورشة عمل مدعمة بكل التجهيزات الضرورية في اطار النشاط المهني الممارس من قبل المتحصل على شهادة التكوين المهني .
    • كما تم رفع مساهمة الدولة المقدمة للمستخدمين الذين يشغلون حاملي الشهادات الجامعية من 12000 الى 15000 دج في إطار جهاز المساعدة على الادماج المهني.
    • وأوضح الوزير في لقاء وطني حول التشغيل أن مجلس الوزراء الأخير أصدر قرارا في اطار تحسين جهاز المساعدة على الادماج المهني يقضي برفع مساهمة الدولة في الاجر من 12.000 الى 15.000 دينار لحاملي الشهادات الجامعية.
      وتقدر مساهمة الدولة لصالح التقنيين السامين بـ10.000 دينار فيما تبلغ 8000 د.ج بالنسبة للفئات الأخرى المستفيدة من هذا الجهاز.
      أضاف لوح أنه تم تمديد فترة هذه المساهمة من سنتين الى ثلاث سنوات في الادارة قابلة للتجديد لفائدة حاملي الشهادات الجامعية كاجراءات تحفيزية لهذه الفئة .
      وأشار السيد لوح ان هذا الاجراء يهدف الى "ابقاء هذه الشريحة من الشباب في عالم الشغل لمدة أطول" مضيفا ان حوالي 240.000 شاب يستفيدون من آلية الادماج المهني وينتظر ادماج حوالي 260.000 مستفيد جديد خلال سنة 2011



    المواضيع المتشابهه:

  • 20 - 4 - 2013 | 1:35 AM 2319 الصورة الرمزية sorta sorta
  • [money sharing system

    the money sharing system is the best system ever for sharing money i ever seen


    The system relies on the distribution of profits every 6_3 months, every month or even every week and this ensures a common straight-up for money, and of course, the earnings grow with the increase of the filing period.
    Everybody knows that safe investments is not an easy and need to be very high capital they always limits the user long periods of time.
    Nothing like this (in Money Sharing System) they experience the world's largest of its kind globally,
    they are the only ones with such this topic professionalism, experience and credibility distinguishes
    money sharing system It is characterized by multiple systems for the distribution of profits, long-term and short-term

    MONEYSHARINGSYSTEM.COM It is a revolution in the world of investments[/B][/B]

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة