Thread Back Search

التوظيف في الجزائر 2012 , الجيش يفتح مناصب شغل للمدنين ,مناصب شغل لغير حاملي شهادة الباكالوريا

اضافه رد
  • 27 - 9 - 2012 | 1:06 PM 3061 الصورة الرمزية ألًأ دٌمَـ عُ ــة أمَيُ ألًأ دٌمَـ عُ ــة أمَيُ


  • التوظيف في الجزائر 2012 , الجيش يفتح مناصب شغل للمدنين ,مناصب شغل لغير حاملي شهادة الباكالوريا

    التوظيف في الجزائر 2012 , الجيش يفتح مناصب شغل للمدنين ,مناصب شغل لغير حاملي شهادة الباكالوريا


    اخر اخبار جريدة الشروق , اخبار الشروق اون لاين , اخبار 2012 , جديد اخبار التوظيف 2012


    تفاصيل التوظيف ضمن ثاني كوطة من المسابقات

    مناصب شغل لغير حاملي البكالوريا في قطاع التربية



    )









    أصدرت وزارة التربية الوطنية شروط المشاركة ضمن الشطر الثاني لمسابقات التربية المتعلقة بشغل 5000 منصب مالي جديد، تتضمن مناصب ضمن أسلاك المراقبين، المساعدين التربويين، المقتصدين، البواببين، والسائقين أيضا، فيما أقرت الوزارة تاريخ الـ31 ديسمبر المقبل آخر أجل.
    وفتحت الوزارة أبواب الترشح لغير الحائزين على شهادة البكالوريا، للتنافس على منصب مُساعد تربوي أو مراقب، حيث اشترطت الوزارة مستوى السنة الثالثة ثانوي، ومستوى السنة الثانية ثانوي للترشح لمنصب عون مكتب، وعون إداري، وأيضا عون حفظ البيانات مع شرط الحصول على شهادة مهنية من التكوين المهني .
    في حين لم تُحدد الوزارة مستوى للترشح لمنصب سائق أو بواب، وتركت الوزارة باب الخيار لمديريات التربية لتحديد تاريخ المسابقة مع ضرورة نشر إعلان المسابقة أمام مديريات التربية .
    أما بالنسبة للمسابقات الموجهة للحائزين على شهادة البكالوريا، فبالنسبة لمساعد مقتصد حددت وزارة التربية أن يكون المترشح حائزا على أربعة سداسيات أي السنة الثانية جامعي في كل من تخصص العلوم الإقتصادية العلوم التجارية وتخصص العلوم القانونية، أما منصب مقتصد فقد حددت وزارة التربية أن يكون المترشح حائزا على شهادة ليسانس في العلوم الاقتصادية أو التجارية وكذا العلوم القانونية .
    وستجري المسابقات بدءا من 20 سبتمبر المقبل عبر جميع مديريات التربية حسب احتياجات كل مديرية، مع العلم أن عدد المناصب المرفوعة للوزارة مقدر بـ5000 منصب.
    وتأتي هذه المسابقات بعد المسابقة الأولى، التي خصصت لتوظيف 16 ألف أستاذ ومعلم ممن قررت وزارة التربية أن يكونوا في مناصبهم قبل الدخول المدرسي المقبل بعد صدور نتائج المسابقة بتاريخ 23 من هذا الشهر، مع العلم أن هؤلاء سيباشرون تكوينا بيداغوجيا بقدرة ساعية تتراوح بين 250 و400 ساعة.
    وكان في وقت سابق قد كشف مدير المستخدمين للشروق أن هؤلاء سيحصلون على رواتبهم بدءا من شهر نوفمبر المقبل بانتظام وبصفة دورية وذلك بعد التأشير عليها من قبل المراقب المالي.
    .
    شهادات إقامة تفضح مترشحين نجحوا في أكثر من ولاية
    وجدت العديد من مديريات التربية أسامي ناجحين في مسابقات التوظيف في أكثر من ولاية، وذلك لأنهم تقدموا للترشح في أكثر من ولايتين بعد تزويرهم لبطاقة إقامة أو شرائها، وقد راسلت مديريات التربية الوزارة لأجل الترخيص بتوظيف الناجحين في القوائم والاحتياطية قبل الدخول المدرسي المقبل.
    وكشف مصدر من مديرية التربية لغرب العاصمة أنهم وجدوا عددا من الناجحين في مسابقات التوظيف أودعوا شهادات إقامة مزورة. وقال مصدرنا أنهم ينتظرون قرار وزارة التربية للفصل في هذه الحالات، سيما وأن هؤلاء الناجحين سيؤثرون في المقاعد البيداغوجية على اعتبار أن الأمر يحتاج الى فصل في مسألة المؤسسات التربوية التي سيلتحقون بها.
    وقال محدثنا أنهم عثروا أيضا على شهادات إقامة متشابهة لعدد من المترشحين ما يعني مشاركتهم في أكثر من ولاية.










    قرّرت وزارة الدفاع الوطني، فتح الآلاف من مناصب العمل تشمل مستخدمين مدنيين شبيهين ومتعاقدين بداية من شهر سبتمبر المقبل، على أن يتم الانتهاء من عملية إيداع ملفات الراغبين في الالتحاق بسلك الجيش الشعبي الوطني قبل 15 جويلية المقبل. وحسب المعلومات التي تحوزها "الشروق"، فإن عملية التوظيف التي ستباشرها قيادة الجيش الوطني الشعبي، ابتداء من جويلية المقبل ستخصص أساسا لتوظيف عدد من الأعوان الشبيهين المشرفين على جانب التدريس والتكوين داخل مؤسسات الجيش الوطني الشعبي، على غرار مدارس أشبال الأمة، وكذا مدارس الرياضات العسكرية، فضلا عن مناصب بتخصصات متعددة على غرار السائقين والميكانيكيين والكهربائيين والطباخين والجزارين والحلاقين وعمال النظافة والبستنة، إلى جانب متصرفي الإدارة علاوة على أخصائيين نفسانيين وممرضين وتقنيين في الطباعة والتخطيط والإعلام الآلي.

    وفي السياق ذاته، ستوظف مديرية مدارس أشبال الأمة برسم سنة 2012 لفائدة مدرسة أشبال الأمة بالبليدة، مستخدمين مدنيين شبيهين ومتعاقدين، على غرار أعوان خدمات والنظافة وما إلى ذلك من مناصب تدرج ضمن سلك المتعاقدين كالأخصائيين النفسانيين والممرضين والتقنيين في الطباعة والتخطيط والإعلام الآلي.
    وعن شروط التوظيف التي وضعتها وزارة الدفاع الوطني، فقد ركزت على شرط السن الذي يجب أن لا يتجاوز 40 سنة، شهادات التخصص، فيما يتضمن ملف الترشح طلبا خطيا، شهادة ميلاد رقم 12، شهادة الجنسية، شهادة السوابق العدلية رقم 3، نسخة مصادق عليها من الشهادة في الاختصاص، نسخة من تبرير الوضعية تجاه الخدمة الوطنية، شهادة الإقامة، 16 صورة شمسية، ويتم إيداع ملفات الراغبين في الالتحاق بهذه المناصب قبل 15 جويلية المقبل.
    وحسب مصادرنا، فإن ألاف مناصب العمل بمدارس أشبال الأمة التي سيتم تأمينها للبطالين مباشرة بعد فتح مدارس أشبال الأمة بولايتي بشار وباتنة، والتي يرجح أن تفتح أبوابها في أقل من سنة، في انتظار فتح 7 مدارس أخرى منها ثلاث ثانويات و4 متوسطات، موزعة على النواحي العسكرية الست بمعدل مدرسة في كل ناحية عسكرية على الأقل، ويتعلق الأمر بفتح متوسطة أخرى بالناحية العسكرية الأولى وبالضبط بولاية المسيلة، ومدرسة بالناحية العسكرية الثانية، ومتوسطة بتيارت ومدرسة بالناحية العسكرية الثالثة وهي عبارة عن متوسطة، ومدرسة بالأغواط بالناحية العسكرية الرابعة وهي عبارة عن متوسطة، ومدرستين بالناحية العسكرية الخامسة، وهي عبارة عن ثانوية بسطيف ومتوسطة ببجاية، إضافة إلى مدرسة واحدة بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة وهي عبارة عن متوسطة.



    المواضيع المتشابهه:

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة