Thread Back Search

صور منطقة كابادوكيا 2013 ، السياحة في تركيا 2013 ، Tourism in Turkey 2013

اضافه رد
  • 27 - 9 - 2012 | 10:02 PM 5703 الصورة الرمزية Ħ ǿ ή Ě Ṩ Ť Ħ ǿ ή Ě Ṩ Ť
  • سياحة 2013 ، مناطق ساحرة 2013 ، مناطق خلابة 2013 ، مناطق رائعه 2013 ، السياحة في العالم 2013 ، مناطق سياحية 2013 ، سياحة وسفر 2013


    المنطقة الساحرة كابادوكيا في تركيا





    منطقة كابادوكيا والمعروفة بالأرض الساحرة في تركيا، بمناظرها الساحرة والخلابة التي تبهر الأنظار، فهنالك مناظرطبيعية كثيرة تقف الكلمات عاجزة عن وصفها تزيد من جمالها القلاع التاريخية والأعمدة الجيرية التي تسمى بـ "الأعمدة الساحرة" المنتصبة منذ مئات السنين.

    منطقة كابادوكيا آهلة بالسكان منذ العصر الحجري ويحدها من الشمال نهر الكِزلرمك ومن الشرق الحصار الأخضر ومن الجنوب جبال حسن ومالاندز ومن الغرب مدينة أك صاريا ومن الشمال الغربي مدينة كير شهير.

    عاش في هذه المنطقة كل من الحثييون والعاشوريون والتجمعات والفريج والطبال والمدو بارص والسلطان الاسكندري والسلافكوس والبزنس والسلاجقة والكرامانيونو العثمانيون. ومن أهم مميزات هذه المنطقة ؛ إن المنطقة دافئة في الشتاء وباردة في الصيف والأشكال الحجرية الرائعة التي نتجت بسبب تأكل جبال آرجيس وحسن بالعوامل الطبيعية مثل الحمم البركانية والرياح والماء. ومن أهم مميزات منطقة كابادوكيا ؛ أنها مركز إستِيطان المسيحين الذين هربوا من الأضطهاد و الضغط ما بين القرن السابع و القرن الثالث عشر. تشكيل الحمم البركانية أشكال مهوى المناجم والإدخار الثقافي عبر العصور جعل منطقة كابادوكيا تتواجد في لائحة الميراث الثقافي إن قرية كابادوكيامن المدن القديمة جدا تقع في مدينة نفزي شهير (nevsehir) وهي تقريبا تقع في الوسط التركي حسب الخريطة التالية:







    ((كابادوكيا تشتهر بتاريخ قديم وتزخر بالمغارات والأراضي والجبال الصخرية ))

    وتشتهر أيضا منطقة كابادوكيا الساحرة، الواقعة في جنوب وسط تركيا وجنوب شرق أنقرة، بخصائصها الجيولوجية الفريدة التي يطلق عليها اسم المداخن الجنية فقد تشكلت التكوينات الصخرية الكبيرة مخروطية الشكل على مرّ العصور بفعل تآكل الرماد البركاني الناعم نسبيًا الموجود حولها. كما يذكر أن الحضارات الغابرة حفرت في هذه التكوينات لإنشاء منازل وقلاع (مثل قلعة أوشيسار) بل وحتى مدن كاملة تحت الأرض مثل مدينة كايماكلي ومدينة ديرينكويو التي كان يستخدمهما المسيحيون الأوائل في الاختباء وتعتبر مدينة قيصرية المجاورة هي بوابة الدخول إلى المنطقة.

    صور منوعه من منطقة كابادوكيا












































    تلك في فصل الصيف وهذهِ في فصل الشتاء







    هذهِ مجموعة من الفنادق الفخمة المبنية والمنحوتة بداخل الكهوف والصخور الجبلية










    ((صور داخلية للفنادق))















    تحياتي




    المواضيع المتشابهه:

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة