Thread Back Search

تمارين للتخلص من الترهلات والوزن الزائد , كريمات لشد ترهلات الوجه , تمارين لعضلات الوجه لتجنب التجاعيد 2013

اضافه رد
  • 1 - 10 - 2012 | 4:52 PM 12885 الصورة الرمزية ألًأ دٌمَـ عُ ــة أمَيُ ألًأ دٌمَـ عُ ــة أمَيُ

  • تمارين للتخلص من الترهلات والوزن الزائد , كريمات لشد ترهلات الوجه , تمارين لعضلات الوجه لتجنب التجاعيد 2013
    تمارين للتخلص من الترهلات والوزن الزائد , كريمات لشد ترهلات الوجه , تمارين لعضلات الوجه لتجنب التجاعيد 2013







    الرجيم السريع، كثرة استخدام الماء الساخن، الحمل والولادة، إهمال العناية بالبشرة، كلها أمور تسبب الظهور المبكر لترهلات البشرة فى مناطق متفرقة من الجسم كالبطن والخصر والذراعين والوجه.

    وفى الوقت الذي يمكنك فيه إخفاء ترهلات البطن والخصر بملابس معينة متخصصة لذلك كالكورسيه والشورت الليكرا، تبقى ترهلات بشرة الوجه والرقبة مشكلة بدون حل بالنسبة لأغلب السيدات - خاصة اللاتي يرفضن الخضوع لعمليات التجميل وشد الوجه- لأنهما من المناطق التى تظل مكشوفة طوال الوقت.



    فى هذه الحالة يكون الخيار الأمثل للحفاظ على رشاقة الوجه وإخفاء التجاعيد والترهلات هو المداومة على التمارين الرياضية المتخصصة فى شد ترهلات البشرة فى مختلف تقسيمات الوجه كالجبين والخدود والذقن.

    إليك أهم 10 تمارين تحافظ على رشاقة الوجه وتجدد خلايا البشرة وتجعل وجهك نضرا مليئا بالحيوية والشباب دوما.



    التمرين الأول:







    ضمي شفتيك على شكل حرف "O " مع محاولة مدهما للأمام قدر المستطاع، ثم ابتسمي ابتسامة عريضة للغاية وكرري هذه العملية بشكل سريع 10 مرات متتالية.



    هذا التمرين سيعمل على شد عضلات الوجنتين وتنشيط الدورة الدموية بهما وإكسابهما لونا ورديا طبيعيا.



    التمرين الثاني:







    هذا التمرين مقسم لعدة حركات تستغرق كل منها ثلاث دقائق لشد البشرة المحيطة بالعينين.

    - الخطوة الأولي: دلكي الجفن العلوي والسفلي بإصبعك فى حركات دائرية بداية من الجزء الداخلي من العين إلى الخارج.

    - الخطوة الثانية: ضعي كلا من السبابتين عند طرفي عينيك ثم اسحبي بشرتك الى الاعلى فى اتجاه جبينك واسدليها مرة اخرى، كرري هذه العملية 10 مرات.

    - الخطوة الثالثة: ضعي السبابتين أسفل حاجبيك ثم قومي باستخدامهما بسحب بشرتك الى الأعلى وحاولي غلق عينيك في نفس الوقت. كرري ذلك 10 مرات.



    التمرين الثالث:







    ضعي أصابع يديك على المنطقة التى تعلو حاجبيك ثم اسحبي بشرتك للاسفل وارفعي حاجبيك فى نفس الوقت. كرري هذه العملية عشر مرات.

    هذا التمرين سيسهم بشكل ملحوظ في إخفاء التجاعيد وثنيات الجلد الموجودة بمنطقة الجبهة والناتجة عن تعبيرات الوجه.



    التمرين الرابع

    قومي بتحريك الفكين عدة مرات وكأنك تقومين بمضع لبنان. كرري هذا التمرين عشر مرات بمعدل مرتين يوميا. هذا التمرين سيعمل على تدريب عضلات الوجه بأكمله.



    التمرين الخامس







    ضمي شفتيك للأمام قدر المستطاع ثم أميليهما لليسار قليلا ولليمين ثم ابتسمي ابتسامة عريضة وكرري ذلك بشكل سريع أيضا عشر مرات متتالية لشد البشرة الموجودة حول الفم.

    التمرين السادس

    لعضلات الأنف "ارفعي" أنفك لأعلي بأصبعك ثم استنشقي بعض الهواء ثم اتركيها تعود لوضعها الطبيعي مطلقة هواء الزفير.

    التمرين السابع

    اضغطي بيديك كاملة بلطف على بشرتك ثم اضغطي بأصابعك فقط لثوان لتنشيط الدورة الدموية فى وجهك بأكمله.



    التمرين الثامن







    لشد بشرة رقبتك، أميلي رقبتك قليلا للخلف ثم ضعي يديك على رقبتك من الأمام أسفل الذقن، وقومي بسحب يديك الى أسفل مع رفع الذقن للأعلى فى نفس الوقت.

    التمرين التاسع

    مدي الشفه السفلى إلى الأعلي قدر الإمكان ثم ضعي إصبعك الإبهام على عظمة الذقن مع دفع اللثة فى منطقة الذقن بلسانك الى الامام. هذا التمرين مفيد لشد بشرة الذقن.

    وبالنسبة للذقن المحددة (على شكل حرف w) فيفضل تدليكها فى شكل حركات منتظمة فى اتجاه الرقبة باستخدام الإبهام، ذلك بعد رفع الشفه السفلى لاعلى.

    التمرين العاشر

    أعدي مساجا لجميع أجزاء الوجه بأصابع يديك فى حركات دائرية مستمرة لدقائق حتى يتدفق الدم إلى البشرة وتبدو متوردة وأكثر حيوية وشبابا

    اذا كنت تعانين من ترهل البشرة بشكل غير محبب فى مناطق متفرقة من الجسم كالفخذين والمؤخرة والبطن والذراع، نقدم لك سيدتي قائمة بأفضل كريمات العناية بالبشرة المتخصصة فى علاج هذه المشكلة والتى تعد الأكثر مبيعاً والأوسع انتشارا فى الأسواق العالمية.


    1- Olay Body Firming Reviver Body Lotion







    يتيمز هذا اللوشن من " أوليه" باحتوائه على خصائص طبيعية تشمل نبات الجيسنج ومستخلصات الرمان إلى جانب العديد من الفيتامينات المركزة التى تجعله يعمل بقدرة مذهلة على شد الترهلات الموجودة على سطح البشرة وإمدادها بالمرطبات اللازمة ويجعل ملمس بشرتك قويا ومصقولا فى أقل من ثلاثة أسابيع من الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك فهو سريع الامتصاص ويتمتع برائحة جذابة ومنعشة. سعره 11.49 دولار.



    2- Nivea Firming Body Lotion Advanced Q10 Complex







    هذا اللوشن غني بالإنزيمات الطبيعية الموجودة أساسا فى البشرة ويساعد على تقوية مرونة البشرة وترميم خلاياها وتحسين مظهرها وملمسها بجعلها مشدودة وناعمة.

    للاستخدام: ادهني به بشرتك فى جميع أنجاء جسمك مع التدليك بأصابع الأيدي فى حركات دائرية لدقائق. وكرري ذلك بشكل يومي إلى أن تلاحظي تحسن بشرتك. نيفيا من الماركات العالية الجودة وتلقى سمعة طيبة بين المستهلكين. لذا لا تترددي فى استخدمها.



    3- Jergens Skin Firming Daily Toning Moisturizer.







    مستحضر متخصص من Jergens" " فى علاج مشاكل السيلوليت بفاعلية بفضل احتوائه على مكونات أساسية تعمل على تحسين مرونة الجلد وشد الترهلات واستعادة شباب البشرة أهمها الكولاجين والجيسنج والإيلاستين والزيت المعدني وماء جوز الهند. ينصح باستخدامه يوميا بدهن الجسم به مع التركيز على المناطق الأكثر تعرضا لمشكلة الترهلات التى تشمل ( البطن- الفخذين- الذراع والمؤخرة). سعر هذا المستحضر 7.49 دولار.



    4- Murad Body Firming Cream







    من المستحضرات الفعالة أيضا فى شد ترهلات الجسم كريم شد الجسم من Murad فهو يحتوي على مكونات طبيعية فعالة كفيتامين "سي" البيتا جولكين ( الشوفان ) ونشا فول الصويا، تعمل على إكساب البشرة المظهر الممشوق والمصقول المحبب إلى السيدات.



    مواضيع ذات صلة

    ماسكات طبيعية لشد وصقل بشرة الجسم
    أفضل تمارين لشد عضلات البطن والأرداف


    5- Clinique Repairwear Uplifting Firming Cream







    بيت كلينيك يقدم هو الآخر كريما بتركيبة مستحدثة تعمل بشكل ملحوظ على رفع البشرة المترهلة واستعادة شبابها. فهو مصنوع من مستخلصات الطحالب المائية البنية التى تعمل على مضاعفة الطاقة الخلوية وتحفيزها لإنتاج بروتين الكولاجين وألياف الإيلاستين المسئولين عن شباب البشرة مما يعني تقوية أنسجة البشرة وقدرتها على الاحتفاظ بالرطوبة وتزداد كفاءتها فى ذلك باحتوائه على بروتين فول الصويا ومادة Acetyl hexapeptide-8 ومستخلص Siegesbeckia .



    6- Positively Ageless Firming Body Lotion Aveeno







    إذا كنت تفضلين ماركة أفينو الكندية، فهذا المنتج يتميز بفاعلية طبيعية وتركيبة متقدمة قائمة على بروتين القمح تعمل على تقوية مرونة البشرة وتحسين مظهرها فى أقل من أسبوعين من بدء الاستخدام. إلى جانب ذلك فملمسه خفيف على البشرة وغير زيتي وغني بالمرطبات التى تساعد على إبقاء بشرتك ناعمة وحريرية الملمس طوال اليوم.



    7- Neutrogena Healthy Skin Firming Cream SPF 15







    أهم ما يميز هذا المنتج أنه متعدد الفوائد فهو يعمل على شد ترهلات البشرة وإخفاء التجاعيد والخطوط الرفيعة كما أنه غني بمعامل وقاية من أشعة الشمس فوق البنفسجية ويحمي البشرة مستقبلا من ظهور البقع البنية والتجاعيد. إلى جانب ذلك فهو يرطب البشرة ويمنحها النعومة المطلوبة ويتناسب تماما مع البشرة الحساسة حيت انه يمتص سريعا ولا يسد المسام ويسبب الإلتهابات.



    أخيراً، نصيحتنا لك أيا كان المنتج الذي ستختارينه، احرصي على الإكثار من تناول الأطعمة التى تحتفظ على شباب البشرة وتعمل على تقوية مرونتها مثل ثمار الأفوكادو وعائلة التوت والمكسرات والمأكولات البحرية والأطعمة الغنية بالزنك والطماطم والجزر والحبوب الكاملة.


    نصائح وارشادات لمريض السمنه

    •يجب أن لا تنقص من وزنك أكثر من 6الى 8 كيلو في الشهر .ويفضل النزول البطيئ
    •يجب أن تحتوي القائمة علي مختلف الأغذية الموصي بها للمحافظة علي سلامة الأنسجه والنمو .
    •يجب أن يحتوي النظام من3 الى 5 وجبات باليوم ليس علي وجبه أو وجبتين .حتى احافظ على معدل النزول وعدم حدوث ثبات للوزن اثناء مرحله الرجيم وايضا تجنبي البدء بنظام قاسي ونزول سريع حتى لا تواجهي مشاكل لاتحمد عقباها
    •يجب ممارسة الرياضة لما لها من فوائد صحية للجسم وتساعد في إنقاص الوزن وعدم حدوث ترهلات . انتبهي الاوزان المرتفعه عليها تجنب القفز والاستبس لما له من مضار على الركب

    لا تضع في ذهنك أنك تقوم برجيم إنما تذكر دائماً أنك في طريقك للرشاقة ولم تمنع أي طعام ترغبه إنما تحكماني عدد السعرات الزائدة عند حاجتك فقط .لان الحاله النفسه لها تاثير سلبي على الوزن
    •متابعة وزنك أسبوعياً وليس يومياً .
    •إذا تناولت ما هو ممنوع وليس مدون في القائمة او كنت في حفل او مناسبه خارج المنزل عليك مباشرة بحرق السعرات الزائدة وذلك بالمشي لمدة عشرين دقيقة .
    •الإكثار من شرب الماء قبل الوجبة بنصف ساعة أو بعدها بنصف ساعة ( تتراوح عدد الأكواب من 6إلي 12كوب يومياً حسب المستطاع ) لا تخافي من شرب الماء اثناء الاكل لان الماء لايحتوي على اي سعرات حراريه
    •عدم شرب الشاهي أو أي نوع من الزهورات بعد الطعام مباشرة وكذلك عدم تناول الفاكهة بعد الطعام مباشرة لكي يستفيد الجسم ويحافظ علي صحته ورشاقته . و المحافظه على سلامه الكبد
    •عدم الإفراط في تناول الملح والمخللات لأنها منشطه للشهية .
    •إذا شعرت بالجوع تناول الأطعمة المنخفضة السعرات وهي مرتكزة في ( الأوراق الخضراء مثل الخيار / الخس / الجرجير / السبانخ / الفلفل الرومي / الكرنب ) .واكثري من الفلفل الحار الاخضر لانه يساعد على زياده معدل الاحتراق (التمثيل الغذائي)
    •أبتعد عن المأكولات كاملة الدسم مثل ( اللبن والزبادي والجبن ) كامل الدسم .
    •أحرص علي تناول وجبة الإفطار لأنها تحقق قدراً من الشبع وتقلل من الشعور بالجوع .
    •الإقلال من المعجنات والمياه الغازية وعدم تناولها باستمرار لما لها من أضرار بالعظام .
    •حاول أن تبدأ بتناول السلطة الخضراء قبل بقية الأغذية عند الوجبه الرئيسية .
    • ابدئ في الاكل بالسلطةثم تناول الشوربة ثم إبدأ بالبروتين ثم الكربوهيدرات .
    •لا تقوم بأي نوع من الرياضة بعد الطعام مباشرة إنما بعدها بـ 3 ساعات . لايقل المشي عن 40 دقيقه للتوافق بين التحميه التى تستغرق 30 دقيقه و10 د حرق الذي يبداء بعد نصف ساعه
    •تذكر دائماً أن الأطعمة السريعة الجاهزة مليئة بالسعرات الحرارية ومنخفضة في قيمتها الغذائية
    •الأكل جيداً مع مراعاة المضغ جيداً أثناء الطعام .
    •يفضل إستخدام زيت الزيتون في الطبخ أو عباد الشمس او زيت بدور الكتان والإبتعاد عن السمن والزبده .
    •أخيراً لا تستعجل النتيجة لأن البرنامج الصحيح في تخفيف الوزن قد يستمر شهوراً حتي تصل للوزن المثالي وهذا يتطلب الكثير من الصبر والمثابرة لكن ثق بأنك تسير علي الطريق السليم والصحي في تخفيف وزنك إنشاء الله .

    اعطي يوم مفتوح ترفيهي لنفسك من فتره الى الاخرى حتى لايثبت وزنك

    ممنوع شرب العصيرات والشاي المحلى مع الاكل لانه احد مسببات بروز الكرش
    انتبهى من الرجيم القاسي ورجيم الفصائل الدم والصنف الواحد لما له من اثار سلبيه مستقبليه وهذا عن دراسات علميه مدروسه


    تخلصي من الترهلات بعد فقدان الوزن , اسئله حول الكرش والترهلات , افضل 7 كريمات لشد ترهلات الفخذ , لكي سيدتي 2012
    تخلصي من الترهلات بعد فقدان الوزن , اسئله حول الكرش والترهلات , افضل 7 كريمات لشد ترهلات الفخذ , لكي سيدتي 2012


    • إرسال بريد إلكتروني
    • طباعة





    اتباع حمية غذائية صارمة خطوة إيجابية للوصول إلى القوام الممشوق والمثالي للمرأة، ولكن الزيادة والخسارة الدائمتين فى الوزن قد تتسببان فى ترهل البشرة وفقد مرونتها وإصابتها بالتجاعيد والخطوط البيضاء، حيث تبدين رغم نحافتك أكبر سنا مما أنت عليه بالفعل!
    لماذا يحدث الترهل بعد خسارة الوزن؟
    فسر العلماء حدوث ترهل البشرة بعد خسارة الوزن إلى الآتي: يتكون الجلد من طبقات دهنية كثيرة وعندما يحدث نقصان سريع فى الوزن يؤدي بدوره إلى تغير شكل الجسم، فلا يكون أمام الجلد وقت كافٍ للتأقلم على الوزن الجديد للجسم مما يؤدي إلى حدوث الترهلات.
    إليك فيما يلي بعض النصائح التى يحب أن تضعيها فى اعتبارك أثناء اتباع الحمية الغذائية، ستضمن لك الاحتفاظ بمظهر صحي غير مترهل للبشرة بعد خسارة الوزن.




    ترهلات الجسم , التخلص من ترهلات الجسم , كيفيه تجنب ترهلات الجسم

    ترهلات الجسم , التخلص من ترهلات الجسم , كيفيه تجنب ترهلات الجسم ترهلات الجسم , التخلص من ترهلات الجسم , كيفيه تجنب ترهلات الجسم ترهلات الجسم , التخلص من ترهلات الجسم , كيفيه تجنب ترهلات الجسم ترهلات الجسم , التخلص من ترهلات الجسم , كيفيه تجنب ترهلات الجسم ترهلات الجسم , التخلص من ترهلات الجسم , كيفيه تجنب ترهلات الجسم




    تعانى مجموعة من الفتيات والسيدات من بروز منطقة البطن وخاصة بعد الحمل والولادة، وتقول خبيرة التجميل نانيس سليم لعلاج المشكلة لا ننصح باستخدام المشد "الكورسيه" إلا لفترات قصيرة كحضور المناسبات مثلاً، مع العلم أن المشد يضعف عضلات البطن ويزيد الترهل، وبالنسبة للترهل فى البطن فننصح بأداء تمارين خاصة تمارس فى المنزل ولا حاجة للذهاب للنوادى الصحية.

    يمكن ممارسة تمرين كتم النفس لثوان بسيطة مع شد البطن للداخل ونحن فى مكان الدراسة أو العمل أو فى المنزل، فانتظار القيام بتمارين فى أوقات معينة يجعل تنفيذها صعبا.

    وتوضح نانيس أن رجوع البطن لوضعها الطبيعى يحتاج لشهور طويلة فلابد من الصبر فبعض الفتيات يمللن عندما يمر شهران أو ثلاثة دون اختفاء للبروز فيتركن التمارين ويزيد وزنهن من جديد قبل فترة وجيزة من وصولهن للهدف.

    النقطة الأخيرة، أن كثيرا من السيدات يزعجهن البروز البسيط ولا يتسامحن مع أنفسهن عند وجوده، ونقول لهن، إن البطن إذا كبر وحدث بعض الترهل فرجوعه كما كان أقرب للمستحيل، ولكنه يختفى لدرجة لا يظهر معها للآخرين وهذا ممكن جداً .

    وتشير سليم إلى أن هناك مجموعة من الخطوات لعلاج ترهلات الوجه باستخدام ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من ماء الورد يدهن بها الوجه مساء ويغسل بعد ساعة بماء فاتر.

    أما بالنسبة لترهلات الثدى فالكريمات لا تحقق الفائدة، ولكن ما يمكن أن يكون له فائدة هو الرياضة الخاصة بالصدر مع الاستمرار عليها، وإذا لم تفد، فعند ذلك يمكن الذهاب إلى طبيب مختص، لتجنب حدوث الترهل للثديين مع مراعاة الطريقة السليمة للإرضاع لأنها تؤثر على حجمهما وتناسقهما.










    المواضيع المتشابهه:

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة