Thread Back Search

تجنبي مستحضرات التجميل الغير امنة ,صور مستحضرات تجميل امنه وصحية ,معلومات عن خطورة المساحيق التجميلية

اضافه رد
  • 1 - 10 - 2012 | 5:06 PM 6615 الصورة الرمزية ألًأ دٌمَـ عُ ــة أمَيُ ألًأ دٌمَـ عُ ــة أمَيُ


  • تجنبي مستحضرات التجميل الغير امنة ,صور مستحضرات تجميل امنه وصحية ,معلومات عن خطورة المساحيق التجميلية
    تجنبي مستحضرات التجميل الغير امنة ,صور مستحضرات تجميل امنه وصحية ,معلومات عن خطورة المساحيق التجميلية


    بقدر ما يساعدك المكياج في إبراز ملامحك وإعطائك إطلالة شبابية جذابة، قد تتسبب بعض المكونات الموجودة بمستحضرات التجميل فى إتلاف خلايا البشرة وإصابتها بالأمراض السرطانية على المدى الطويل.
    لذلك، نعطيك سيدتي قائمة بأهم المواد الضارة التى تدخل فى تركيب مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة وتضر بصحة بشرتك فى حالة الإفراط فى استخدامها.
    1- لوريل سلفات الصوديوم Sodium Laurel Sulphate
    هى مادة كيميائية رغوية تتواجد فى أغلب الشامبوهات ومنظفات البشرة، وتوثر على صحة العين بالنسبة للأطفال، لذا يَحذُر استخدام أى نوع من الشامبو مع الأطفال، إلى جانب ذلك ، فإن هذه المادة تتلف خلايا البشرة وقد تؤدي إلى التساقط الدائم للشعر.
    2- بنزيل بنزوات Benzyl Benzoate
    توجد هذه المادة فى أغلب عطور كريمات الجسم " اللوشن" وهى مادة مسرطنة ويُشتبه فى أنها تسبب عيوب الولادة - فى حالة زيادة نسبتها فى المستحضر- وهي حالة غير طبيعية، تصحب الطفل عند الولادة. وتعرف أحيانًا بالعيب الخَلْقي.
    3- إيثيل بارابين Ethyl Paraben

    تدخل هذه المادة فى تركيب مستحضرات العناية الشخصية، وتسبب الحساسية والطفح الجلدي على المدي الطويل. وأكدت الدراسات أن هذه المادة تنفذ سريعا إلى الجسم من خلال امتصاص الجلد السريع لها.
    4- قطران الفحم Coal Tar
    قطران الفحم هى مادة كيميائية تستخدام لصنع الألوان الاصطناعية في مستحضرات التجميل وكذلك فى صبغة الشعر، استخدامها بكثرة يسبب التهابات البشرة والطفح الجلدي وتساقط الشعر.
    5- تري إيتانولامين Triethanolamine (TEA)
    تدخل مادة تري إيتانولامين (TEA) فى مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، وهى سريعة النفاذ إلى الجسم ، والمواطبة على استخدام المنتجات التى تحتوى عليها لفترة طويلة يسبب جفاف البشرة وإبطاء كفاءة الجسم فى امتصاص فيتامين "الكولين" الذي يساعد بشكل أساسي فى نمو دماغ الجنين خاصة بالنسبة للحوامل.
    6- كحول أيزورويل Isopropyl Alcohol
    تتواجد فى مستحضرات الجسم وكريمات بعد الحلاقة وتسبب عدم انضباظ نبض القلب والدوخة وآلام الرأس والغثيان.
    7- مادة Methylisothiazolinone
    مادة كيميائية تدخل فى تركيب مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية وتسبب حساسية البشرة والعين و تؤدي إلى تدمير الجهاز العصبي.
    8- مادة Phthalates

    تستخدم بشكل واسع في صناعة كريمات الوجه والجسم والحلاقة ومستحضرات التجميل ومواد التنظيف كذلك في صناعة البلاستيك، وعندما يقوم الجسم بامتصاص هذه المادة إلى مجرى الدم من خلال الجلد، أو الاستنشاق"، تزداد نسبة تعرض الفرد لأمراض الكبد والكلي والرئتين.
    عادات وطقوس في الجمال تزيدك سنّاً... صحّحيها!
    دراسة طبية تحذر من كثرة استخدام أحمر الشفاه
    9- مادة Vinylpyrrolidone
    تدعى أيضا Vinyl Acetate Copolymers، وتوجد فى أغلب منتجات العناية بالشعر خاصة الإسبريهات وكريمات التسريح، وهى قد تدمر الرئة من كثرة استنشاقها خاصة بالنسبة للشخص المصاب بحساسية الصدر.
    10- مادة Stearalkonium Chloride
    مادة كيمياوية تستعمل في ملطفات الشعر والكريم وتسبب حساسية للبشرة.
    11- خلات الرصاص Lead Acetate
    تستخدم غالبا فى منظفات الشعر والصبغة وتسبب تهيج البشرة والإضرار بصحتها.
    12- مواد النونيل فينول Nonylphenol
    تستخدم فى منظفات البشرة ومستحضرات التجميل، وقد اثبتت الدراسات أن التعرض الزائد لهذه المادة الكيميائية يقلل من عدد الحيوانات المنوية.
    وفى النهاية، ضعي فى اعتبارك قبل الإقدام على شراء مستحضرات التجميل أو منتجات العناية بالبشرة أن تكون من مكان مضمون وبجودة عالية وتحمل اسم إحدى الماركات العالمية التى تخضع لإشراف المؤسسات الصحية العالمية وتتبع معايير الأمان والسلامة على صحة البشرة والجسم.
    وننصحك بتجنب وضع مستحضرات التجميل بشكل مبالغ فيه يوميا مهما كانت جودة المنتجات، فكثرة وضع المساحيق على البشرة يؤدي إلى إجهادها وإعاقة قدرتها على التنفس ومن ثم ظهور البثور والإلتهابات.




    الغسول ينظف ويعقم وينعم ويعطي إشراق لليشرة


    1/مستحلب البابونج::

    خذي ملئ يديك من زهور البابونج وضعيها بكاس وأضيفي عليها ماء حار مغلي وضعي غطاء على الكأس لمدة نصف ساعة بعد ذلك يصفى النقوع ويوضع في زجاجة وتحفظ بالثلاجة ،،يؤخذ منه بقطنة ويمسح الوجه مره أو مرتين في اليوم واحرصي على ذلك قبل النوم وفي الصباح وبعد عودتك من السوق...

    2/مستحلب الخيار::

    خذي عصير خيارتين بقشورهما بعد خلطهما بالخلاط جيداً صفي الخليط وخذي منه على قطنة وامسحي بها بشرتك هذه جيده للبشرة الدهنية خــــــااااااااصة...

    3/عصير التفاح::

    عصير التفاح النقي جيد ومفيد لجميع أنواع البشرة ،، إذ يؤخذ منه على قطنة ويمسح به الوجه ويترك لمدة ساعات ثم يغسل الوجه بالماء المنعش...

    4/عصير البرتقال::

    عصير البرتقال مناسب لجميع أنواع البشرة ،،يسمح الوجه بقطنة مبللة بعصير البرتقال الطازج ويترك مدة كافية لإنعاش البشرة ثم تغسل بماء منعش..










    - مستحضرات التجميل الآمنة هي المستحضرات التي عند استعمالها لا تسبب الحساسية والحكة واحمرار الجلد ولا تسبب خروج الدمع من العين وحضرت وصنعت عند الشركات العالمية المعروفة ولها ماركات عالمية ومشهورة بتصنيع مستحضرات التجميل وإذا ظهرت أي عوارض غير مستحبة من المستحضر التجميلي فيجب عدم استخدامه في الحال وغسله بماء دافئ بدرجة حرارة الغرفة وبدون استخدام الصابون وإزالة مستحضرات التجميل غير المرغوب به، محاولة غسل مستحضرات التجميل قبل النوم وعدم تركها لوقت طويل على الوجه والعيون والجفون ومراجعة الأطباء المختصين بالجلدية والتجميل عند الحاجة، عدم ترك مستحضرات التجميل في الأماكن الحارة وأن لا تتعرض لشمس يجب عدم استخدام مستحضرات التجميل من عدة أشخاص فكل سيدة يجب أن يكون لها مستحضرات التجميل الخاصة بها وخاصة أقلام الكحل وبودرة الشفائف والمواد الخاصة بالعين وفرشاة الأسنان، يجب عدم وضع صبغات الشعر على الجسم الا بعد الكشف على الجلد لأنها تسبب الحساسية فمعظم صبغات الشعر أو صبغات الأيدي تحوي مادة الفينيلين داي أمين وهي مسبب قوي للحساسية والتهابات جلدية وقد تؤدي إلى الاحتقان الوفاة للأشخاص الذين عندهم حساسية لهذه المادة وهي تسبب الهرش والحكة والاحمرار والتهابات جلدية والتشققات.

    نصائح للسيدات بعد الحمل , تجنبي الترهلات بعد الولاده , احدث طرق لكرش ممسوح في 24 ساعه , نصائح وارشادات 2013
    نصائح للسيدات بعد الحمل , تجنبي الترهلات بعد الولاده , احدث طرق لكرش ممسوح في 24 ساعه , نصائح وارشادات 2013



    كيف تتجنبين ترهل الجلد بعد الحمل :
    عزيزتى المراة لابد ان تتذكرى الحكمة القائلة "الوقاية خيرا من العلاج"، لذا لكى تتجنبى ترهل الجلد بعد الولادة لابد ان تستعدى قبل الولادة واثناء فترة الحمل لذلك بأتباع الخطوات الاتية :
    1- العناية اليومية بصحة الجلد أثناء فترة الحمل من خلال الحفاظ على نظافته وترطيبه.
    2- ضرورة الاهتمام بصحة الطفلمن خلال التغذية السليمة اثناء فترة الحمل بما يوفر لك الحصول على العناصر الغذائية الأساسية ويضمن السيطرة على الوزن المكتسب أثناء الحمل. ولكي تحصلي على بشرة صحية ومشرقة أكثرى من تناول الفواكه والخضروات التي تحتوى على مضادات الأكسدة لتساعدكِ في تخليص الجسم من الشوائب والأحماض السامة.
    3- اشربي الكثير من الماء يحافظ على جسمك رطباً وبعيداً عن الجفاف , حيث يعمل الماء على نضارة الجلد وتطهير أجهزة الجسم, كما يساعد الماء في الحفاظ على درجة حرارة الجسم وطرد السموم والمواد الكيميائية غير المرغوب فيها.
    4- تعتبر زيادة الوزن أثناء الحمل امر لا مفر منه، ولكن يمكنك الحفاظ عليه في حدود المعقول بممارسة التمارين لتنشيط الدورة الدموية وتحسين عمليات الأيض. وفي جميع الأحوال لابد من القيام بالتمارين باعتدال حتى لا تؤذي الجنين. وينصح أن تستشيري طبيبكِ حول نمط الرياضة المناسب لك خلال أشهر الحمل. وكما هو الحال في زيادة الوزن فإن علامات تمدد الجلد لا يمكن تجنبها هي الأخر.
    استعرضنا معك عزيزتى حواء كيف تؤهلين نفسك اثناء الحمل لتفادى ترهل الجلد بعد الولادة, والان نقدم لك بعض الخطوات التى سترشدك الى كيفية تجنب المظهر المترهل للجلد بعد الحمل بما يضمن لك السيطرة على وزنك والحفاظ على جمال بشرتك حتى بعد الولادة .
    [COLOR="rgb(139, 0, 0)"]طرق التخلص من ترهلات الجلد بعد الولادة :
    عزيزتى المراة لابد ان تدركى ان ترهل الجلد هو نتيجة حتمية بعد مرحلة الحمل وعلى الرغم من أن أكثر الخيارات الشائعة تكمن في ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي إلا أن هناك طرقاً أخرى مختلفة يمكن اتخاذها للتخلّص من الدهون المتراكمة في البطن نتيجة الحمل والولادة منها:
    1- التمارين الرياضية :
    تعد ممارسة التمارين من أكثر الطرق امانا وأفضلها لشد ّ الجلد المترهل بعد الحمل. وتساعد الرياضة اليومية على شد جلد البطن وتحديداً تمارين البطن مثل تمرين طحن البطن" crunches exercise" وتمرين الطحن الخلفي لعظلة أسفل البطن,وتمرين الطحن الخلفي لعظلة أسفل البطن reverse crunches ورياضة القرفصاء squats لتقوية عضلات البطن. كما أن تمارين القلب والأوعية الدموية تفيد في فقدان الوزن بعد الحمل إلى جانب دورها في تنشيط الدورة الدموية مما ينعكس بالفائدة على صحة البشرة ونضارتها وتساعد الممارسة المنتظمة لتمارين شدّ البطن على تقوية عضلات البطن التي ضعفت نتيجة الحمل فيستعيد البطن شكله الأصلي المشدود. ولكي تنجحي في إنقاص الوزن بشكل أسرع يمكنكِ القيام بأنشطة رياضية أعنف نسبياً مثل ركوب الدراجة الثابتة ورياضة الركض أو الركض الخفيف وممارسة السباحة بحيث تتم كلها بطريقة مدروسة.
    2- الحمية الغذائية :
    يمثل الغذاء الصحى المتوازن عاملا رئيسيا في التخلص من الدهون ما يمنع ترهل الجلد بعد الحمل ويكسبك بشرة جميلة وصحية, لذا احرصي على تناول الغذاء الغني بالبروتين بعد الولادة نظراً لفائدته في بناء العضلات وإصلاحها. وتجنبي الأطعمة الدهنية والمقلية لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون وافتقارها للألياف والمواد المغذية. ولابدّ هنا من تأكيد أهمية الحمية إذ أن ممارسة الرياضة وحدها من دون اتباع حمية غذائية لن تجدي نفعاً في القضاء على مشكلة الجلد المترهل.
    3- العمليات الجراحية :
    يمكن التخلص من الجلد المترهل بعد الحمل والولادة بالخضوع لجراحة تجميلية لمنطقة البطن مثل عملية شدّ البطن، حيث يتم فيها إزالة الدهون واستئصال الجلد الزائد ليستعيد البطن شكله المسطح والطبيعي. ولكن هذه الجراحة مكلفة ويمكن أن تكون مؤلمة وقد لا تساعدك في فقدان الوزن على المدى البعيد. وعلى الرغم من أن الجراحة قد أصبحت خياراً لشدّ البطن إلا أن ممارسة الرياضة مع اتباع نظام غذائي صحي تبقى الوسيلة الأفضل والأكثر أماناً لتقوية عضلات البطن وشدّ الجلد.
    جدير بالذكر عزيزتى حواء ان كل الطرق السابقة قد لا تعطيك النتائج المرجوة بصورة فورية، وذلك لأن دهون البطن تعرف عادة بكونها عنيدة ويصعب التخلص منها ولكن كونى واثقة ان الجهود المبذولة ستأتى بثمارها مع اتباع الرياضة والحمية فأبشرك عزيزتى المراة انك ستصبحى اكثر صحة وجمال بالمقارنة بالخيارات الجراحية التى سبق وان اشرنا اليها, فقد تكون العمليات الجراحية سريعة المفعول ولكن لا تأتى بالنتائج المرجوة للصحة وجمال الجلد





    كيفية تجنب حدوث ترهلات فى الجلد بعد الحمل والولادة 2013 , كيفية تجنب حدوث ترهلات فى ا

    كيفية تجنب حدوث ترهلات فى الجلد بعد الحمل والولادة 2013 , كيفية تجنب حدوث ترهلات فى الجلد بعد الحمل والولادة 2013





    كيفية تجنب حدوث ترهلات فى الجلد بعد الحمل والولادة


    كيفية تجنب ترهل الجلد , حماية الجلد من الترهل , نصائح للحفاظ عالجلد , ترهل الجلد للحوامل






    السلام عليكم



    كيفية تجنب حدوث ترهلات فى الجلد بعد الحمل والولادة


    اتمنى تسفيدوا من الموضوع



    كيف تتجنبين ترهل الجلد بعد الحمل





    إن مجرد التفكير بالجلد المترهل نتيجة الحمل يعدّ مصدر قلق لكل امرأة حامل تترقب أن تكون أماً، حيث يتمدد جلد البطن إلى أقصى حد أثناء الحمل ما يؤدي إلى ترهله وتجعده بعد الولادة. وهكذا يمكن لمظهر الجلد المترهل أن يكون محبطاً وعاملاً لفقد الثقة بالنفس عند الكثيرات.



    يعد الجلد أحد الأجهزة الحسّية الأكثر أهمية في جسم الإنسان ويلعب دوراً رئيسياً خلال فترة

    الحمل. ويتمتع الجلد بالمرونة وله قابلية التمدد ليستوعب النمو المتزايد للجنين على مدى تسعة

    أشهر. وبعد فترة الحمل يصبح التخلص من الجلد الزائد إثر تمدّده مهمة شاقة فضلاً عما يصاحبه

    من الوزن الزائد وعلامات تمدد الجلد (تشققات الجلد) لأن الجسم يمر أثناءها بكثير من التغيرات

    الهرمونية. وتتساءل العديد من النساء عن كيفية شدّ الجلد المترهل الأمر الذي يشكل تحدياً بالنسبة

    لهن حيث تلعب الجينات والبيئة أيضاً دورها جنباً إلى جنب مع محتوى الدهون والعضلات في

    الجسم.

    وإلى حدٍّ بعيد تعتمد إعادة الجلد المترهل إلى شكله الأصلي على الجينات. وبالرغم من ذلك فإن

    اتباع نظام غذائي صحي مع ممارسة الرياضة قد يفيد في شدّ البطن والتخلص مما فيه من

    الدهون. وفيما يلي بعض الخطوات البسيطة المتبعة للحفاظ على بطنك مشدوداً وجذاباً بعد مراحل

    الحمل.

    كيف تتجنبين ترهل الجلد بعد الحمل

    من الحكمة أن تطبقي القول المعروف "الوقاية خيرٌ من العلاج"، وذلك بالعناية اليومية بصحة

    جلدك أثناء فترة الحمل من خلال الحفاظ على نظافته وترطيبه. وبزيادة الوعي لديك يتضاعف

    شعورك بالمسؤلية حيث تأخذين بالحسبان ضرورة الاهتمام بصحة الطفل. وهكذا احرصي على

    التغذية الصحية بما يوفر لك الحصول على العناصر الغذائية الأساسية ويضمن السيطرة على

    الوزن المكتسب أثناء الحمل. ولكي تحصلي على بشرة صحية ومشرقة أكثري من تناول الفواكه

    والخضروات التي تحتوي على مضادات الأكسدة لتساعدكِ في تخليص الجسم من الشوائب

    والأحماض السامة. حافظي على جسمكِ رطباً وبعيداً عن الجفاف عن طريق شرب كثير من الماء

    لتعزيز نضارة الجلد وتطهير أجهزة الجسم. حيث يساعد الماء في الحفاظ على درجة حرارة الجسم

    وطرد السموم والمواد الكيميائية غير المرغوب فيها.

    ومما لا شك فيه أن زيادة الوزن أثناء الحمل أمرٌ لا مفرّ منه، ولكن يمكنك الحفاظ عليه في حدود

    المعقول بممارسة التمارين لتنشيط الدورة الدموية وتحسين عمليات الأيض. وفي جميع الأحوال

    لابدّ من القيام بالتمارين باعتدال حتى لا تؤذي الجنين. ويُنصح أن تستشيري طبيبكِ حول نمط


    الرياضة المناسب لك خلال أشهر الحمل. وكما هو الحال في زيادة الوزن فإن علامات تمدد الجلد لا

    يمكن تجنبها هي الأخرى.

    سترشدك الخطوات المذكورة هنا إلى كيفية تجنب المظهر المترهل للجلد بعد الحمل بما يضمن لك

    السيطرة على وزنك والحفاظ على جمال بشرتك حتى بعد الولادة.

    كيف تتخلصين من الجلد المترهل بعد الحمل

    إن ترهل الجلد هو نتيجة حتمية بعد مرحلة الحمل ولذلك تحرص كل أم على التعرف إلى الوسائل

    الممكنة لإنقاص الوزن والتغلب على هذه المعضلة المحرجة. وعلى الرغم من أن أكثر الخيارات

    الشائعة تكمن في ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي إلا أن هناك طرقاً أخرى مختلفة

    يمكن اتخاذها للتخلّص من الدهون المتراكمة في البطن نتيجة الحمل والولادة.


    التمارين الرياضية

    تعد ممارسة التمارين من أكثر الطرق أماناً وأفضلها لشدّ الجلد المترهل بعد الحمل. وتساعد

    الرياضة اليومية على شد جلد البطن وتحديداً تمارين البطن مثل تمرين طحن البطن
    crunches ***rcise وتمرين الطحن الخلفي لعظلة أسفل البطن reverse crunches

    ورياضة القرفصاء squats لتقوية عضلات البطن. كما أن تمارين القلب والأوعية الدموية تفيد

    في فقدان الوزن بعد الحمل إلى جانب دورها في تنشيط الدورة الدموية مما ينعكس بالفائدة على

    صحة البشرة ونضارتها. وتساعد الممارسة المنتظمة لتمارين شدّ البطن وتمارين المط والتمدد

    وإطالة العضلات على تقوية عضلات البطن التي ضعفت نتيجة الحمل فيستعيد البطن شكله الأصلي

    المشدود. ولكي تنجحي في إنقاص الوزن بشكل أسرع يمكنكِ القيام بأنشطة رياضية أعنف نسبياً

    مثل ركوب الدراجة الثابتة ورياضة الركض أو الركض الخفيف وممارسة السباحة بحيث تتم كلها

    بطريقة مدروسة.

    الحمية الغذائية

    يمثل الغذاء الصحّي عاملاً رئيساً في التخلص من الدهون ما يمنع ترهل الجلد بعد الحمل ويكسبك

    بشرة جميلة وصحية. احرصي على تناول الغذاء الغني بالبروتين بعد الولادة نظراً لفائدته في بناء

    العضلات وإصلاحها. وتجنبي الأطعمة الدهنية والمقلية لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون

    وافتقارها للألياف والمواد المغذية. ولابدّ هنا من تأكيد أهمية الحمية إذ أن ممارسة الرياضة وحدها

    من دون اتباع حمية غذائية لن تجدي نفعاً في القضاء على مشكلة الجلد المترهل.

    العمليات الجراحية

    يمكن التخلص من الجلد المترهل بعد الحمل والولادة بالخضوع لجراحة تجميلية لمنطقة البطن مثل

    عملية شدّ البطن، حيث يتم فيها إزالة الدهون واستئصال الجلد الزائد ليستعيد البطن شكله

    المسطح والطبيعي. ولكن هذه الجراحة مكلفة ويمكن أن تكون مؤلمة وقد لا تساعدك في فقدان

    الوزن على المدى البعيد. وعلى الرغم من أن الجراحة قد أصبحت خياراً لشدّ البطن إلا أن

    ممارسة الرياضة مع اتباع نظام غذائي صحي تبقى الوسيلة الأفضل والأكثر أماناً لتقوية عضلات

    البطن وشدّ الجلد.

    جدير بالذكر أن جميع الطرائق السابقة قد لا تعطيك النتائج المرجوة بصورة فورية، وذلك لأن

    دهون البطن تعرف عادة بكونها عنيدة ويصعب التخلص منها. ومع ذلك لكوني واثقة من أن ما

    تبذلينه من جهد مستمر لابدّ أن يثمر يوماً ما. خاصة أنك مع اتباع الرياضة والحمية ستتمتعين

    بحياة أكثر صحية مقارنة بالخيارات الجراحية





    تمارين للتخلص من الترهلات والوزن الزائد , كريمات لشد ترهلات الوجه , تمارين لعضلات الوجه لتجنب التجاعيد 2013
    تمارين للتخلص من الترهلات والوزن الزائد , كريمات لشد ترهلات الوجه , تمارين لعضلات الوجه لتجنب التجاعيد 2013







    الرجيم السريع، كثرة استخدام الماء الساخن، الحمل والولادة، إهمال العناية بالبشرة، كلها أمور تسبب الظهور المبكر لترهلات البشرة فى مناطق متفرقة من الجسم كالبطن والخصر والذراعين والوجه.

    وفى الوقت الذي يمكنك فيه إخفاء ترهلات البطن والخصر بملابس معينة متخصصة لذلك كالكورسيه والشورت الليكرا، تبقى ترهلات بشرة الوجه والرقبة مشكلة بدون حل بالنسبة لأغلب السيدات - خاصة اللاتي يرفضن الخضوع لعمليات التجميل وشد الوجه- لأنهما من المناطق التى تظل مكشوفة طوال الوقت.



    فى هذه الحالة يكون الخيار الأمثل للحفاظ على رشاقة الوجه وإخفاء التجاعيد والترهلات هو المداومة على التمارين الرياضية المتخصصة فى شد ترهلات البشرة فى مختلف تقسيمات الوجه كالجبين والخدود والذقن.

    إليك أهم 10 تمارين تحافظ على رشاقة الوجه وتجدد خلايا البشرة وتجعل وجهك نضرا مليئا بالحيوية والشباب دوما.



    التمرين الأول:







    ضمي شفتيك على شكل حرف "O " مع محاولة مدهما للأمام قدر المستطاع، ثم ابتسمي ابتسامة عريضة للغاية وكرري هذه العملية بشكل سريع 10 مرات متتالية.



    هذا التمرين سيعمل على شد عضلات الوجنتين وتنشيط الدورة الدموية بهما وإكسابهما لونا ورديا طبيعيا.



    التمرين الثاني:







    هذا التمرين مقسم لعدة حركات تستغرق كل منها ثلاث دقائق لشد البشرة المحيطة بالعينين.

    - الخطوة الأولي: دلكي الجفن العلوي والسفلي بإصبعك فى حركات دائرية بداية من الجزء الداخلي من العين إلى الخارج.

    - الخطوة الثانية: ضعي كلا من السبابتين عند طرفي عينيك ثم اسحبي بشرتك الى الاعلى فى اتجاه جبينك واسدليها مرة اخرى، كرري هذه العملية 10 مرات.

    - الخطوة الثالثة: ضعي السبابتين أسفل حاجبيك ثم قومي باستخدامهما بسحب بشرتك الى الأعلى وحاولي غلق عينيك في نفس الوقت. كرري ذلك 10 مرات.



    التمرين الثالث:







    ضعي أصابع يديك على المنطقة التى تعلو حاجبيك ثم اسحبي بشرتك للاسفل وارفعي حاجبيك فى نفس الوقت. كرري هذه العملية عشر مرات.

    هذا التمرين سيسهم بشكل ملحوظ في إخفاء التجاعيد وثنيات الجلد الموجودة بمنطقة الجبهة والناتجة عن تعبيرات الوجه.



    التمرين الرابع

    قومي بتحريك الفكين عدة مرات وكأنك تقومين بمضع لبنان. كرري هذا التمرين عشر مرات بمعدل مرتين يوميا. هذا التمرين سيعمل على تدريب عضلات الوجه بأكمله.



    التمرين الخامس







    ضمي شفتيك للأمام قدر المستطاع ثم أميليهما لليسار قليلا ولليمين ثم ابتسمي ابتسامة عريضة وكرري ذلك بشكل سريع أيضا عشر مرات متتالية لشد البشرة الموجودة حول الفم.

    التمرين السادس

    لعضلات الأنف "ارفعي" أنفك لأعلي بأصبعك ثم استنشقي بعض الهواء ثم اتركيها تعود لوضعها الطبيعي مطلقة هواء الزفير.

    التمرين السابع

    اضغطي بيديك كاملة بلطف على بشرتك ثم اضغطي بأصابعك فقط لثوان لتنشيط الدورة الدموية فى وجهك بأكمله.



    التمرين الثامن







    لشد بشرة رقبتك، أميلي رقبتك قليلا للخلف ثم ضعي يديك على رقبتك من الأمام أسفل الذقن، وقومي بسحب يديك الى أسفل مع رفع الذقن للأعلى فى نفس الوقت.

    التمرين التاسع

    مدي الشفه السفلى إلى الأعلي قدر الإمكان ثم ضعي إصبعك الإبهام على عظمة الذقن مع دفع اللثة فى منطقة الذقن بلسانك الى الامام. هذا التمرين مفيد لشد بشرة الذقن.

    وبالنسبة للذقن المحددة (على شكل حرف w) فيفضل تدليكها فى شكل حركات منتظمة فى اتجاه الرقبة باستخدام الإبهام، ذلك بعد رفع الشفه السفلى لاعلى.

    التمرين العاشر

    أعدي مساجا لجميع أجزاء الوجه بأصابع يديك فى حركات دائرية مستمرة لدقائق حتى يتدفق الدم إلى البشرة وتبدو متوردة وأكثر حيوية وشبابا

    اذا كنت تعانين من ترهل البشرة بشكل غير محبب فى مناطق متفرقة من الجسم كالفخذين والمؤخرة والبطن والذراع، نقدم لك سيدتي قائمة بأفضل كريمات العناية بالبشرة المتخصصة فى علاج هذه المشكلة والتى تعد الأكثر مبيعاً والأوسع انتشارا فى الأسواق العالمية.


    1- Olay Body Firming Reviver Body Lotion







    يتيمز هذا اللوشن من " أوليه" باحتوائه على خصائص طبيعية تشمل نبات الجيسنج ومستخلصات الرمان إلى جانب العديد من الفيتامينات المركزة التى تجعله يعمل بقدرة مذهلة على شد الترهلات الموجودة على سطح البشرة وإمدادها بالمرطبات اللازمة ويجعل ملمس بشرتك قويا ومصقولا فى أقل من ثلاثة أسابيع من الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك فهو سريع الامتصاص ويتمتع برائحة جذابة ومنعشة. سعره 11.49 دولار.



    2- Nivea Firming Body Lotion Advanced Q10 Complex







    هذا اللوشن غني بالإنزيمات الطبيعية الموجودة أساسا فى البشرة ويساعد على تقوية مرونة البشرة وترميم خلاياها وتحسين مظهرها وملمسها بجعلها مشدودة وناعمة.

    للاستخدام: ادهني به بشرتك فى جميع أنجاء جسمك مع التدليك بأصابع الأيدي فى حركات دائرية لدقائق. وكرري ذلك بشكل يومي إلى أن تلاحظي تحسن بشرتك. نيفيا من الماركات العالية الجودة وتلقى سمعة طيبة بين المستهلكين. لذا لا تترددي فى استخدمها.



    3- Jergens Skin Firming Daily Toning Moisturizer.







    مستحضر متخصص من Jergens" " فى علاج مشاكل السيلوليت بفاعلية بفضل احتوائه على مكونات أساسية تعمل على تحسين مرونة الجلد وشد الترهلات واستعادة شباب البشرة أهمها الكولاجين والجيسنج والإيلاستين والزيت المعدني وماء جوز الهند. ينصح باستخدامه يوميا بدهن الجسم به مع التركيز على المناطق الأكثر تعرضا لمشكلة الترهلات التى تشمل ( البطن- الفخذين- الذراع والمؤخرة). سعر هذا المستحضر 7.49 دولار.



    4- Murad Body Firming Cream







    من المستحضرات الفعالة أيضا فى شد ترهلات الجسم كريم شد الجسم من Murad فهو يحتوي على مكونات طبيعية فعالة كفيتامين "سي" البيتا جولكين ( الشوفان ) ونشا فول الصويا، تعمل على إكساب البشرة المظهر الممشوق والمصقول المحبب إلى السيدات.



    مواضيع ذات صلة

    ماسكات طبيعية لشد وصقل بشرة الجسم
    أفضل تمارين لشد عضلات البطن والأرداف


    5- Clinique Repairwear Uplifting Firming Cream







    بيت كلينيك يقدم هو الآخر كريما بتركيبة مستحدثة تعمل بشكل ملحوظ على رفع البشرة المترهلة واستعادة شبابها. فهو مصنوع من مستخلصات الطحالب المائية البنية التى تعمل على مضاعفة الطاقة الخلوية وتحفيزها لإنتاج بروتين الكولاجين وألياف الإيلاستين المسئولين عن شباب البشرة مما يعني تقوية أنسجة البشرة وقدرتها على الاحتفاظ بالرطوبة وتزداد كفاءتها فى ذلك باحتوائه على بروتين فول الصويا ومادة Acetyl hexapeptide-8 ومستخلص Siegesbeckia .



    6- Positively Ageless Firming Body Lotion Aveeno







    إذا كنت تفضلين ماركة أفينو الكندية، فهذا المنتج يتميز بفاعلية طبيعية وتركيبة متقدمة قائمة على بروتين القمح تعمل على تقوية مرونة البشرة وتحسين مظهرها فى أقل من أسبوعين من بدء الاستخدام. إلى جانب ذلك فملمسه خفيف على البشرة وغير زيتي وغني بالمرطبات التى تساعد على إبقاء بشرتك ناعمة وحريرية الملمس طوال اليوم.



    7- Neutrogena Healthy Skin Firming Cream SPF 15







    أهم ما يميز هذا المنتج أنه متعدد الفوائد فهو يعمل على شد ترهلات البشرة وإخفاء التجاعيد والخطوط الرفيعة كما أنه غني بمعامل وقاية من أشعة الشمس فوق البنفسجية ويحمي البشرة مستقبلا من ظهور البقع البنية والتجاعيد. إلى جانب ذلك فهو يرطب البشرة ويمنحها النعومة المطلوبة ويتناسب تماما مع البشرة الحساسة حيت انه يمتص سريعا ولا يسد المسام ويسبب الإلتهابات.



    أخيراً، نصيحتنا لك أيا كان المنتج الذي ستختارينه، احرصي على الإكثار من تناول الأطعمة التى تحتفظ على شباب البشرة وتعمل على تقوية مرونتها مثل ثمار الأفوكادو وعائلة التوت والمكسرات والمأكولات البحرية والأطعمة الغنية بالزنك والطماطم والجزر والحبوب الكاملة.




    المواضيع المتشابهه:

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة