Thread Back Search

القرش الأبيض ، الموت الأبيض ، أنواع سمك القرش

اضافه رد
  • 5 - 10 - 2012 | 8:34 PM 1361 الصورة الرمزية Ħ ǿ ή Ě Ṩ Ť Ħ ǿ ή Ě Ṩ Ť

  • معلومات عن الأسماك ، سمك القرش ، معلومات عن سمك القرش ، الأسماك
    معلومات عن الأسماك ، سمك القرش ، معلومات عن سمك القرش ، الأسماك

    و جبات دسمه :

    امرنا الله سبحانه و تعالى بالتفكر في مخلوقاته , و الاسرار التي اودعها فيها , لان ذلك يزيد من ايماننا في عظمته عز و جل , و من هذه المخلوقات سمك القرش الذي يقيم فريسته بدقه _من اول عضه_بحيث يعرف حجم الطاقه التي سيحصل عليهاا منها , و ما اذا كانت تستحق عناء المحاوله ام لا , و لذلك يعتبر سبع البحر فريسة مثاليه , بسبب ارتفاع نسبة الدهون في جسمه , بينما لا يعد انسان نحيف مثلا اكلة شهيه .
    تسعة أمتار و ثلاثة اطنان :
    طول القرش الابيض يمكن ان يصل الى 9 امتار , ووزنه يقترب من 3 اطنان, و جسمه من الداخل ليس فيه عظام !!
    فهيكله الداخلي يتكون من غضاريف , و تستخدم اسماك القرش المجالات الكهربائيه و المغناطيسيه لرصد الفريسه , و يتعرف سمك القرش على المحيط الذي يعيش فيه و على فرائسه بوااسطة عينيه اللتين يرى بهما في الظلام !!
    كما ان حاسة الشم لديه قويه و يستطيع ان يشم رائحة الدماء من مسافة بعيده و تصل الى اكثر من كيلو متر.
    و لديه اذن داخليه يميز بواسطتها الاصوات , و القرش الابيض من اكثر الانواع المهدده بالانقراض , و اسنانه مثلثة و مشرشرة الحواف , لانه يستخدمها في تقطيع الفريسه .
    يسبح القرش الابيض بطريقة متواصله , فحركته الدائمه تسمح للماء بالدخول الى الخياشيم ليحصل القرش على الاوكسجين الازم لحياته , كلية القرش كبيره جدا , و مملوءة بكميات كبيره من الزيوت , لتساعد الجسم على الطفو , و الامعاء حلزونيه الشكل, لتساعد على الهضم , و اسماك القرش لا تتأثر عادة بالسرطانات او امراض الدوره الدمويه , و لديها قدره هائله على التئام الجروح سريعا , جلد القرش قوي و مرن و يتكون من قشور صغيره جدا.
    النمو و الصغار :
    معظم انواع سمك القرش تنمو ببطء شديد, و تبلغ سن الانجاب بعد سنوات طويله تقدر انها بين 12 الى 20 عاما حسب النوع , و تتراوح مدة الحمل عند اسماك القرش بين 9 الى 21 شهرا , حيث تحتفظ الانثى بيضها داخل جسمها حتى يفقس , و تضع الانثى عددا من البيوض ما بين 10_80 بيضه حسب النوع .
    و تخرج صغار القرش من بطن امها كأنها مولوده , و يخرج الصغير الى الحياة معتمدا على نفسه منذ الحظه الاولى, كما ان الانثى لا تبيض اعدادا كبيره في كل مره , و لا يعيش منهم عادة الا اثنان او ثلاثة !!
    يولد الصغير عادة و هو يزن حوالي 20 الى 25 كغ , و قد يفقس بيض بعض الانواع دفعه واحده , نحو 60 صغيرا او اكثر , لكن معظمها ينتج عددا اقل من ذلك بكثير , و لا يعتني الابوان بصغارهما لدرجة انهما ربما ياكلان كل هذه المجموعه .
    الموت الابيض ! :
    القرش الابيض و المسمى ب"الموت الابيض" ,
    هو اخطر انواع القرش قاطبة , يعيش في المناطق الاستوائيه , و هو يهاجم فريسته بسرعه كبيره , ولا يهاجمها الا اذا كان جائعا , و يسمي بهذا الاسم لان لون بطنه ابيض , الا ان لون ظهره يتراوح مابين اللون الرمادي و الازرق .
    (( سبحان الله الخالق العظيم )) .


    المواضيع المتشابهه:

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة