Thread Back Search

التهاب القولون التقرحى ، العلاج بالأعشاب ، علاج التهاب القاولون

اضافه رد
  • 8 - 10 - 2012 | 7:18 AM 6655 الصورة الرمزية Ħ ǿ ή Ě Ṩ Ť Ħ ǿ ή Ě Ṩ Ť
  • التهاب القاولون ، علاج التهاب القاولون ، العلاج بالأعشاب ، الاعشاب الطبيعية

    التهاب القاولون ، علاج التهاب القاولون ، العلاج بالأعشاب ، الاعشاب الطبيعية

    التهاب القولون التقرحى يعنى الإصابة بالتقرحات والالتهابات فى الأمعاء الدقيقة والغليظة لفترات طويلة مما يمكن القول معه أنها التهابات مزمنة، مما قد يتسبب فى حدوث ثقب فى جدار القناة الهضمية، ورغم بعض الفترات التى يشعر المريض فيها بالارتياح وكأنه لا يعانى أى من الأمراض، فى حين أنه عندما تنشط الالتهابات والتقرحات فى الأمعاء تتأثر كثير من أعضاء جسم الإنسان ومنها الجلد، تكون حصوات بالكلى أو المرارة، الكبد، حدوث التهابات بملتحمة العين، حدوث التهابات بالمفاصل، كما يشعر المصاب بالعديد من الأعراض منها آلام بالبطن، حمى، إسهال، وإرهاق شديد.
    مكونات العلاجبالاعشاب الطبيعية:
    ● 3 كيلو عسل ســـلام.
    ● 70 جرام صبر سُقطري مطحون.
    ● 210 جرام مطحون جذور الهندباء البرية.


    طريقة الاستخدام:
    - يستخدم العسل بمعدل ثلاث ملاعق كبيرة مع كوب ماء مرة الصباح على الريق وأخرى ليلاً قبل النوم.
    - يخلط مطحون الصبر السقطري مع مطحون جذور الهندباء البرية ويستخدم نصف ملعقة صغيرة من خليط العشبتين مع أي مشروب أو عصير طازج قبل الوجبات الثلاث، وفي حال توفر كبسولات طبية فارغة يمكن استخدام كبسولتين من خليط العشبتين قبل الوجبات الثلاث.

    العلاج الدوائي Medical Treatment
    · الأدوية المضادة للالتهابات Anti-inflammatory *****: تعتبر الخطوة الأولى في العلاج. و تتضمن أكثر من نوع من الأدوية، منها السلفاسالازين Sulfasalazine و لها بعض الأعراض الجانبية مثل الغثيان، القئ، الصداع، و حموضة المعدة. و الميزالامين Mesalamine و توجد في صورة أقراص أو لبوس شرجي أو حقنة شرجية، و لها أعراض جانبية أقل.
    · أدوية الكورتيزون Corticosteroids: تقلل من الالتهابات لكن لها العديد من الأعراض الجانبية مثل انتفاخ الوجه، زيادة شعر الوجه، العرق الليلي، الأرق، ارتفاع ضغط الدم، كسور العظام، و زيادة القابلية للعدوى.
    و تستخدم في الحالات المتوسطة و الشديدة من المرض و التي لا تستجيب لأنواع الأدوية الأخرى. و تستخدم لمدة محددة من 3-4 شهور فقط.
    · مثبطات جهاز المناعة Immune system suppressors: حيث تؤدي إلى تقليل نشاط جهاز المناعة الذي يعتقد أن له دور في الإصابة بالمرض. كذلك تقلل من الالتهابات المسببة للمرض.
    · الأدوية المعالجة للإسهال Anti-diarrheals: لكن يجب ألا يتم استخدامها إلا باستشارة الطبيب لأنها قد تزيد من خطورة الإصابة بتوسع القولون السام toxic megacolon.
    · الملينات Laxatives: تستخدم في حالة وجود إمساك.
    · مسكنات الألم Pain relievers: تستخدم في حالة وجود ألم. و يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها لأن هناك بعض المسكنات يمكن أن تزيد من الأعراض سوءا مثل الأسبرين و الإيبوبروفين و النابروكسين.
    · الحديد Iron: يتم إعطاء أقراص الحديد في حالة وجود نزيف مزمن من الأمعاء و الذي يُعرض المريض للإصابة بالأنيميا.



    المواضيع المتشابهه:

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة