Thread Back Search

كيفية تقليل حركة طفلك المفرطة 2013 ، الحركه لمفرطة للاطفال وطرق علاجها 2013 ، sive movement of the child 2013

اضافه رد
  • 14 - 10 - 2012 | 8:51 PM 1596 الصورة الرمزية مرمر العمر مرمر العمر
  • كيفية تهدئة الطفل كثير الحركة 2013 ، اطعمه تهدئة الطفل كثير الحركة 2013 ، طريقة تهدئة الطفل كتير الحركة 2013 ، نصائح لتهدئة الطفل كثير الحركة 2013 ،كيف يمكنك تهدئة طفلك كثير الحركة 2013 ، ما يجب على الامات فعله لتهدئه الطفل كثير الحركة 2013 ، ما يلزمك فعل لتهدئة طفلك كثير الحركة 2013 ، كيف تتمكنين من تهدئة طفلك كثير الحركه 2013 ، كيفية تهدئة الطفل كثير الحركة 2013 ، اطعمه تهدئة الطفل كثير الحركة 2013 ، طريقة تهدئة الطفل كتير الحركة 2013 ، نصائح لتهدئة الطفل كثير الحركة 2013 ،كيف يمكنك تهدئة طفلك كثير الحركة 2013 ، ما يجب على الامات فعله لتهدئه الطفل كثير الحركة 2013 ، ما يلزمك فعل لتهدئة طفلك كثير الحركة 2013 ، كيف تتمكنين من تهدئة طفلك كثير الحركة 2013




    ينصح العديد من الخبراء كل أم طفلها مفرط الحركة والنشاط أن تقوم بفحص ومتابعة نظام الطفل الغذائى لتتمكن من تحديد لماذا تجعل بعض الأطعمة الطفل يشعر بالنشاط الزائد أو العصبية، ولتتمكن أيضا من تجنب بعض الأطعمة وإدخال بعض الأطعمة الأخرى لنظامه الغذائى. ويجب أن تعلمى أن الطفل كثير النشاط والحركة يكون متسرعا ومن السهل تشتيت إنتباهه مع الوضع فى الإعتبار أن هناك أطفالا فى الطبيعة يكونون كثيرى الحركة ولكن البعض الآخر يجد صعوبة فى الجلوس ساكنا أو التركيز.يجب أن تعلمى أن الطفل الذى يتناول أطعمة عالية السكريات أو الكربوهيدرات مثل الأرز الأبيض والأطعمة المصنوعة من الدقيق الأبيض قد تسبب انخفاض نسبة الجلوكوز فى دم الطفل مما قد يؤثر على مزاجه، كما أن تلك الأطعمة تحفز إفراز هرمونات مثل الكورتيزول والأدرينالين وهى التى قد تجعل المرء عصبيا وقلقا.

    - الإضافات والألوان والسكريات غير الطبيعية التى يتم إضافتها للأطعمة المختلفة تجعل الجهاز العصبى نشاطه زائدا. أما الأطعمة التى تحتوى على كالسيوم وماغنيسيوم مثل الخضراوات والمكسرات فيمكنها أن تعمل على تهدئة الطفل. كثير من الأبحاث لا تحذر من تناول الطفل للسكر بكثرة ولكن يرى بعض المختصين والخبراء أنه يجب على الأباء والأمهات تقليل كمية السكر التي يتناولها الطفل حيث تم إثبات أن كثيرا من الأطفال يتدهور سلوكهم بشكل واضح عند تناولهم الأطعمة مرتفعة السكريات .كما أثبتت بعض البحوث أيضا أن الطعام الغني بالبروتين يمكن أن يبطل مفعول السكر لدى الأطفال، ولذلك إذا كان طفلك يتناول طعاما يحتوي على السكر يمكنك أن تقدمى له مصدر بروتين كاللبن ،أو البيض ، والجبن.

    - لكى تبدئى فى التعامل مع النشاط الزائد لطفلك يجب أن تقومى بحذف السكريات من قائمة الطعام ومن نظام الطفل الغذائى. وقد وجدت بعض الأمهات أن حرمان أطفالهن من الأطعمة التى تحتوى على نسبة مرتفعة من السكريات المضافة يساعد على رفع نسبة إنتباههم والتقليل من تسرعهم وعصبيتهم. وإذا كنت تريدين أن تساعدى طفلك، يمكنك أن تحاولى حذف بعض الأطعمة من نظامه الغذائى مثل المشروبات الغازية والصودا وحبوب الإفطار التى تحتوى على نسبة عالية من السكريات. ويمكنك أن تعطى طفلك شيكولاتة داكنة لأنها تكون قليلة السكريات وتحتوى على مضادات الأكسدة مع الوضع فى الإعتبار أنها تحتوى أيضا على الكافيين( يجب ألا يتعدى استهلاك طفلك كثير الحركة والنشاط للكافيين 45 مليجرام فى اليوم). حاولى أيضا أن تتجنبى شراء الحلويات والكعك والبسكويت فى حالة احتوائها على إضافات ومكونات صناعية.




    المواضيع المتشابهه:

  • 17 - 10 - 2012 | 6:50 PM 1596 الصورة الرمزية adham dedo adham dedo
  • مشكوووووووووووووره

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة