Thread Back Search

اجلدوهم

اضافه رد
  • 2 - 3 - 2012 | 5:08 PM 722 الصورة الرمزية ronaldo ronaldo
  • لن أبرر ولن أطبل ولن أجامل، ولن أقول إن الخسارة عادية وأن الخروج أمر لا يقلل من قيمة الكرة السعودية، ولن أشدد على أن المنتخب السعودي والكرة السعودية “بخير”، ولكن نحتاج إلى العقل والحكمة والهدوء في التعامل مع الموقف وأن لا نترك العواطف تأخذنا بعيداً.
    - نعم سقط أخضرنا السعودي للمرحلة الثانية على التوالي، وفشل في التأهل إلى كأس العالم، وسقوطه هذه المرحلة جاء من التصفيات التي تسبق المرحلة النهائية وهذا بلا شك أمر محزن ومؤلم ومعيب.
    - سنتقبل ذلك شرط أن يحدث انقلاب كبير في المنظومة الرياضية، وأن تتخذ خطوات متسارعة نحو التصحيح ونحو المستقبل، وأن يحتل مقاعد ولجان الاتحاد السعودي أشخاص مؤهلين ويأتون بالانتخاب وليس بالترشيح.
    - لن نطالب ب “جلد” اللاعبين ولا محاكمة المسؤولين ولا إقالة الجهاز الفني “رغم أن له دورا كبيرا في الهزيمة أمام أستراليا بفتح ملعبه وهو متقدم، فضلاً عن أن لاعب المحور سعود كريري، كان يعاني الضغط، والفراغ في وسط الملعب كان واضحاً، وكان من المفترض أن يلعب بمحور آخر وهو متقدم ويستغل المرتدات لزيادة الأهداف”.
    - ولكن ما نطالب به هو التصحيح الحقيقي، وأن ندخل مرحلة الانتخابات في اختيار جميع من يمثل اللجان والاتحادات، وأن يكون هناك تقيم سنوي للعمل، وهناك شفافية ووضوح في المنظومة الرياضية، وأن نناقش مدربي المنتخب لماذا ضم هذا اللاعب ولماذا استبعد ذاك من خلال لجنة خبراء، وأعتقد أن بلدنا تزخر بالمدربين المحليين الذين لهم تاريخ وباع، عندها لن نلوم ولن نعاتب في حال عدم التأهل أو الخسارة لأن العمل صحيح ومنظم، وإن كنت أجزم أن العمل المنظم يأتي بالنتائج الجيدة دوماً.
    - نسيت أن أخبركم، أن المنتخب السعودي كان متربعاً على عرش القارة الآسيوية 12 عاماً وهو البطل لها، ولكنه لم يتأهل إلى النهائيات، أعرف أنه في ذلك الوقت كانت المقاعد والفرصة ليست متاحة كالوضع الراهن، ولكن ما أقصده أنه ربما عدم تأهلنا “خيرة” لعمل تصحيح شامل وحقيقي، وأن التأهل ربما كان يجعلنا نتناسى العيوب والأخطاء دون تصحيح .


    ** نقلا عن صحيفة الشرق السعودية

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة