أضغط اعجبنى ليصلك كل جديد على الفيس بوك


العودة   منتديات قلبنا > قسم الصور 2013 - صور قلبنا > سيارات 2013 - دراجات نارية 2012 - صور سيارة 2013

 
 
قديم 5 - 3 - 2012, 7:17 PM
~وهـِ[! ωαнαм !]ـًَِمَِ~
57[1] سيارة فورد إكسبلورر 2013، احدث موديلات فورد اكسبلورر 2013 ، فورد 2013

سيارة فورد إكسبلورر 2013، احدث موديلات فورد اكسبلورر 2013 ، فورد 2013
  • تمّت إعادة تصميم فورد إكسبلورر، السيارة متعدّدة الاستخدامات الشهيرة، بالكامل لتمنح العملاء مزيجاً لا مثيل له من الملاءمة والقدرات العالية والتقنيات الحديثة
  • تقدّم إكسبلورر مع محرّكها V6 توفيراً في استهلاك الوقود رائداً في فئة السيارات متعدّدة الاستعمالات SUV كاملة الحجم
  • تتوفر سيارة إكسبلورر بطراز أساسي وأكس أل تي وليمتد لتقدّم لعملاء فورد مجموعة لا مثيل لها من الميزات القياسية التي تنافس سيارات SUV الفخمة باهظة الثمن









لقد تمّت إعادة تصميم سيارة إكسبلورر الأيقونية من فورد - السيارة التي حدّدت معايير الفئة - بالكامل لرفع توقّعات العملاء حيال السيارات الرياضية متعدّدة الاستخدامات من حيث التوفير في استهلاك الوقود والسلامة والتقنيات الحديثة والقدرات المميزة والجودة العالية.

قال بيل غوبينغ، رئيس مهندسي البرمجة لدى فورد: "تقدّم سيارة إكسبلورر الجديدة كلياً ما يبحث عنه محبو السيارات متعدّدة الاستخدامات، فهي تجمع بين القدرة العالية والملاءمة والأداء المميّز والتقنيات الحديثة التي يريدونها مع توفير في الوقود يتلاءم مع الواقع الحالي، كل ذلك ضمن قالب فائق الأناقة تعيد من خلاله تحديد ما يمكن سيارات الدفع الرباعي أن تكون عليه."

تصميم عصري مع ميزات رائدة في الفئة من حيث الجودة والمهارة الحرفية والهدوء
بالإضافة إلى تصميمها الخارجي الحديث والمتناسق، تهدف إكسبلورر إلى إرضاء محبي سيارات الـSUV من خلال مجموعة تجهيزات داخلية مرنة مبتكرة تذخر بالحلول الذكية للتخزين وتقدّم حيّزاً رحباً للرأس والكتفين، وثلاثة صفوف من المقاعد المرنة، وفسحة تتسع لكل المعدّات والأغراض التي تصطحبها العائلات معها في مغامراتها.

وقد تم إنجاز تصميم سيارة فورد إكسبلورر - الداخلي والخارجي - بمهارة حرفية ذات مستوى عالٍ. وما هي الفواصل الهامشية الضيقة إلا إشارة للاهتمام الكبير بالتفاصيل المطبّق على كافة الأصعدة، انطلاقاً من التصميم مروراً بالهندسة وصولاً إلى التصنيع.

أما الهدوء - تطوّر مهم آخر في سيارة إكسبلورر الجديدة كلياً - فيشير أيضاً إلى الجودة العالية بالنسبة للعملاء. بهذا تحقق إكسبلورر التفوق على منافساتها من السيارات متعدّدة الاستخدامات SUV الفخمة، وذلك من حيث الهدوء وضبط مستوى الضجيج والارتجاج والخشونة.

وقد تم في تطوير سيارة إكسبلور الجديدة إعمال تقنية NoiseVision وآلية عمل النمذجة الإحصائية بغية تحسين توازن الضجيج والاهتزاز والخشونة، وتعمل تقنية NoiseVision باستخدام المئات من الكاميرات والمايكروفونات التي تتيح للمهندسين تحديد مصادر الأصوات بدقة وعلى موجات اهتزاز متعددة. الأمر الذي يتيح أمام الصانعين إمكانية عزل والتخلص من مسببات الضجيج في مرحلة مبكرة من عملية التصنيع.

من المتوقّع أن تثبت فورد إكسبلورر تفوقها على السيارات المنافسة، وذلك من حيث الهدوء وضبط مستوى الضجيج والارتجاج والخشونة.










سيارة دفع بكافة العجلات عالية القدرات
تعيد سيارة فورد إكسبلورر الجديدة بالكامل توجيه توقّعات العملاء من حيث أنماط القيادة الديناميكية والراحة على كافة أسطح الطرقات، وفي أي وقت وأي مكان.

شكّل عامل التوازن محط التركيز الأساسي خلال عملية تطوير أنماط القيادة في سيارة إسكبلورر الجديدة كلياً. سعى الفريق إلى تقديم تجربة قيادة نشطة متناغمة مع القدرات الموسّعة لنظام الدفع الرباعي، وذلك من أجل تعزيز ثقة السائق.

أتاح استخدام المنصة الهيكلية المؤلفة من قطعة واحدة خفض مستوى ضجيج الطريق وتقليص نسبة ميلان الهيكل إلى حدّ كبير عند المنعطفات الحادّة. كما يتميّز نظام التعليق الأمامي المستقلّ بذراعي تحكّم طويلة وقصيرة وعمود تثبيت أمامي بقياس 32 ملم. ويقوم نظام التعليق الخلفي على تقنية تعرف باسمSR1 نظراً إلى امتصاصه للصدمات بنسبة واحد إلى واحد ما يمنح تحكّماً دقيقاً بالقيادة.

كما أن نظام التوجيه الكهربائي المعزّز آلياً EPAS في سيارة إكسبلورر يزوّدها بنسب متغيّرة من المساعدة، وذلك وفقاً للسرعة، والتوجيه، والاتجاه. فبالإضافة إلى التوجيه المعزّز والتوازن المركزي الدقيق والمقاومة المناسبة، يعود النظام بفائدة على مستوى التوفير في استهلاك الوقود مقارنة مع الأنظمة الهيدروليكية التقليدية المعزّزة آلياً. كما يضمن النظام زاوية إنعطاف متفوّقة لتحسين القدرة على المناورة عند ركن السيارة مع دعم معزّز عند السرعات المنخفضة لتسهيل عملية الركن.

يسمح النظام أيضاً بإضافة نظام التحكم بالسيارة عند المنعطفات Curve Control وهو عبارة عن تجهيز جديد من شأنه استشعار متى يقوم السائق بدخول المنعطف بسرعة عالية فيقوم بتنشيط الفرامل لتثبيت السيارة.

إضافة إلى ذلك، يتميّز النظام بإمكانية تجهيزه بنظام المساعدة النشط لركن السيارة الاختياري. فعند تنشيطه، يقوم النظام بالكشف عن فسحة ملائمة ومن ثمّ يقيس المسار المطلوب ليقوم بعدها بتوجيه السيارة. تجدر الإشارة إلى أنّ السائق يبقى متحكّماً بالفرملة وبتلقيم الخانق، فيما يهتمّ النظام بتوجيه السيارة خلال مناورة الركن.










أداء متفوق على الطرقات الوعرة بصرف النظر عن طبيعة التضاريس
يشكل نظام التحكم التلقائي بالقيادة حسب طبيعة الطريق العنصر الأساسي لقدرات الدفع الرباعي التي تتميز بها إكسبلورر.

حيث يجعل النظام الجديد، الذي حل محل علبة ناقل السرعات التقليدية، الاستفادة من قدرة الدفع الرباعي للسيارة متعددة الاستخدامات أمراً تلقائياً. إذ يقدم نظام التحكم بالقيادة حسب طبيعة الطريق للسائق إمكانية اختيار وضع القيادة حسب طبيعة الطريق، بدل الاعتماد على الإعدادات التلقائية أو تعشيق التروس للسرعات العالية فقط أو المنخفضة فقط للعجلات الأربع معاً، حيث يمكن للسائق الاختيار من بين أربعة أوضاع تتضمن الوضع القيادة العادية والقيادة على الطرقات الموحلة والقيادة على الطرقات الرملية وعلى الطرقات الثلجية.

ويمتاز كل وضع من هذه الأوضاع بإعدادات خاصة من حيث معايرة المحرك وأوامر الاندفاع وبرنامج حركة جهاز تعشيق التروس إلى جانب معايرة ضبط التماسك والثبات. ويتضمن نظام التحكم بالقيادة حسب طبيعة الطريق نظاماً خاصاً للتحكم بالقيادة أثناء نزول المنحدرات.


إنّ طرازات إكسبلورر المزوّدة بمحرّك V6 مصنّفة لسحب 5.000 رطل كوزن أقصى. للمساعدة على شبك السيارة بالمقطورة - خاصة عندما يكون السائق لوحده - تتوفّر كاميرا للرؤية الخلفية مع وظيفة تكبير الصورة لتسمح للسائق بإرجاع السيارة نحو المقطورة بشكل دقيق. وتشتمل مجموعة تجهيزات السحب في إكسبلورر على نظام التحكّم بانحراف المقطورة - وهي مجموعة تجهيزات لثبات السيارة مشتركة مع شاحنة البيك أب F-150 من فورد - الذي يساعد على التخفيف من نسبة انحراف المقطورة. تتوفّر أيضاً أسلاك خاصة بنظام التحكّم بمكابح المقطورة بالإضافة إلى ميزة السحب/القطر. فإنّ تنشيط ميزة السحب/القطر يعزّز قوة كبح للمحرّك مما يساعد على خفض سرعة السيارة والمقطورة عند المنحدرات القاسية.










مراعاة البيئة
لقد عملت شركة فورد على أدق التفاصيل التي من شأنها تعزيز توفير استهلاك الوقود في إكسبلورر وفاءً لالتزامها بتقديم فعالية لا مثيل لها في استهلاك الوقود مع طرح كلّ سيارة جديدة:
  • تقنية المسننات المزدوجة المستقلة ذات التوقيت المتغيّر للتزويد بالوقود Ti-VCT
  • أنظمة نقل الحركة التلقائية بـ 6 سرعات لتحسين آلية نقل للسرعة
  • نظام توجيه كهربائي معزّز آلياً EPAS لإزالة القصور في الطاقة
  • ضاغط متغيّر السعة خاص بمكيف الهواء للتخفيض من نسبة القصور
  • انسيابية مميزة مع مصد هوائي أمامي متناسق مع جناح باب الصندوق الخلفي
إنّ المحرّك القياسي في سيارة إكسبلورر هو محرّك Ti-VCT V6 سعة 3.5 الذي يولّد قوّة صافية قدرها 290 حصان وعزماً يصل إلى 255 رطل-قدم. وتسمح تقنية Ti-VCT بتعزيز توقيت فتح وإغلاق كل من المسننات على حدة، وذلك من أجل تحسين نسبة التوفير في استهلاك الوقود مع تعزيز قوّة المحرّك من جهة وخفض الانبعاثات الناجمة عن الدفق الجزئي للخانق من جهة أخرى. فهذا المحرّك القويّ والفعال والمرن المصحوب بناقل الحركة الأوتوماتيكي ™SelectShift Automatic بـ 6 سرعات، يقدّم التوفير الأفضل في الفئة مصنّفاً من وكالة البيئة الأميركية قدره 25 ميل /غالون على الطرقات السريعة.










السلامة
إنّ سيارة فورد إكسبلورر الحاصلة على جائزة السيارة الأكثر سلامة Top Safety Pick من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة IIHS، تتميّز ببنية مدمجة صلبة ومجموعة رائدة في الفئة من ميزات وتقنيات السلامة النشطة والكامنة، بالإضافة إلى ميزة سلامة مبتكرة من فورد ألا وهي أحزمة الأمان الفريدة من نوعها والقابلة للنفخ في مقاعد الصف الثاني.

قد يكون ركاب المقاعد الخلفية – سواء كانوا أطفالاً أم بالغين - معرّضين أكثر من غيرهم لإصابات في الرأس والصدر والعنق. وتساعد أحزمة الأمان الخلفية المميّزة القابلة للانتفاخ في توزيع قوّة الاصطدام على مساحة أكبر بخمس مرات من المساحة التي تغطّيها أحزمة الأمان التقليدية، ما يخفّض الضغط على الصدر من جهة مع تأمين تحكّم أفضل بحركة الرأس والعنق من جهة أخرى.

كما تمّ تصميم البنية الصلبة لهيكل سيارة إكسبلورر لضمان حماية الركاب، وذلك انطلاقاً من عارضات المصدّ الأمامي ووصولاً إلى أنابيب الحماية من الاصطدامات الجانبية المصنوعة من الفولاذ المعالج بتقنية ضغط المياه. وفي حال وقوع حادث اصطدام، تعمل هذه العناصر كلها لحماية سائق سيارة إكسبلورر وركّابها داخل قفص متين من السلامة.










وتتضمن ميزات السلامة القياسية في سيارة إكسبلورر:
  • نظام AdvanceTrac® مع ميزة التحكم بالميلان ®RSC ونظام للتحكم بالسيارة عند المنعطفات لتأمين فرملة محسّنة على كلّ عجلة
  • وسائد هوائية من الجيل الثاني في الصف الأول، ووسائد هوائية للمقاعد الحانبية
  • نظام ®Belt-Minder للسائق والراكب الأمامي
  • نظام ضبط قوّة شدّ النوابض المسبقة الضبط لأحزمة الأمان ذات الارتفاع القابل للتعديل في الصفّ الأول
  • نظام المشابك السفلية ورباطات للأطفال للمقاعد الجانبية LATCH المخصّص لتثبيت كراسي أمان الأطفال في الصف الثاني من المقاعد
  • نظام ™SOS للإنذار التلقائي بعد الحوادث
  • ستائر هوائية جانبية خاصة بنظام Safety Canopy® للسلامة
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS
وتشمل الميزات الاختيارية التي تساهم في تعزيز السلامة ضمن إكسبلورر:
  • النظام التفاعلي للتحكم التلقائي بالسرعة ونظام الإنذار الاستباقي بالاصطدام مع دعم الفرملة
  • نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية ®BLIS مع نظام الإنذار بمرور السير CTA







الذكاء
تقدّم إكسبلورر تقنيات تعزّز تجربة الملكية، بدءاً بنظام فورد للمزامنة ®SYNC المنشط صوتياً للاتصالات والترفيه ووصولاً إلى تقنية فورد للاتصال المباشر العاملة باللمس ™MyFord Touch الخاصة بالسائق.

يتميّز نظام EPAS بإمكانية تجهيزه بنظام المساعدة النشط لركن السيارة الاختياري الخاص يإكسبلورر. فعند تفعيله، يقوم النظام بالكشف عن فسحة ملائمة ومن ثمّ يقيس المسار المطلوب ليقوم بعدها بتوجيه السيارة. تجدر الإشارة إلى أنّ السائق يبقى متحكّماً بالفرملة وبدواسة الوقود، فيما يهتمّ النظام بتوجيه السيارة خلال مناورة الركن.











تشتمل ميزات الملاءمة القياسية في سيارة إكسبلورر على:
• تقنية فورد للاتصال المباشر ™MyFord الخاصة بالسائق
• ميزة المفتاح المبرمج MyKey القياسية الخاصة بالمالك
• نظام تنقية الهواء داخل المقصورة
• محور الوسائط
• نظام تعبئة الوقود السهل ®Easy Fuel بلا غطاء داخلي للفوهة
• نظام التحكم التلقائي بالسرعة
• نوافذ آلية، مع ميزة فتح كافة النوافذ وإغلاقها بلمسة واحدة لجهة السائق
• أقفال أبواب آلية مع أقفال أبواب خلفية لسلامة الأطفال
• عمود التوجيه القابل للتحريك


• أربعة مآخذ كهربائية بقوّة 12 فلط
• مشابك للحمولة

وتشتمل الميزات المتوفّرة - لمنافسة الميزات المتوفّرة في سيارات الـSUV الفخمة - على:
• مصابيح أمامية تعمل تلقائياً
• مرايا جانبيّة مع مصابيح إشارة عاملة بتقنيّة LED، ومصابيح لإنارة الأرضية
• لوحة مفاتيح التحكم ™SecuriCode للدخول دون مفتاح
• نظام استشعار عند الرجوع للخلف
• نظام الإنذار المحيطي للحماية من السرقة
• مرايا للرؤية الجانبية مع ميزة الطي الآلي ® PowerFold وذاكرة لناحية السائق
• إضاءة محيطية
• دواسات قابلة للتعديل مع ذاكرة
• نظام ضبط إلكتروني لدرجة الحرارة ثنائي المناطق
• مقعد للسائق قابل للتعديل والانحناء آلياً في 10 وضعيات مع مسند آلي الضبط لأسفل الظهر
• مرآة داخلية إلكتروكرومية (تلقائية التعتيم).
• كاميرا للرؤية الخلفية
• ميزة التشغيل عن بعد
• منفذ للطاقة بقوّة 110 فلط
• تقنية فورد للاتصال المباشر العاملة باللمس MyFord Touch™
• نظام الوصول الذكي مع تشغيل بكبسة زرّ


مكان الإنتاج
يتمّ تجميع إكسبلورر 2012 في مصنع شيكاغو لتجميع السيارات التابع لفورد.


















المواضيع المتشابهه:
قديم 14 - 4 - 2012, 7:28 AM
سهر الليالي
افتراضي رد: سيارة فورد إكسبلورر 2013، احدث موديلات فورد اكسبلورر 2013 ، فورد 2013

يسلموووووو ميدووووو
يعطيك الف عافيه يارب


قديم 15 - 4 - 2012, 12:02 PM
monY
افتراضي رد: سيارة فورد إكسبلورر 2013، احدث موديلات فورد اكسبلورر 2013 ، فورد 2013

مشكووووور ميدو
جزاك الله خيرا
على الموضوع


قديم 6 - 5 - 2012, 11:43 PM
نوور
افتراضي رد: سيارة فورد إكسبلورر 2013، احدث موديلات فورد اكسبلورر 2013 ، فورد 2013

احم احم

يا رب اشتريها بالمستقبل ض39
هههههه
يسلموووو ميدو

تقبل مرورى

قديم 7 - 5 - 2012, 2:21 PM
ألًأ دٌمَـ عُ ــة أمَيُ
افتراضي رد: سيارة فورد إكسبلورر 2013، احدث موديلات فورد اكسبلورر 2013 ، فورد 2013

مشكوووووووووووووووور عالصور

وربنا يرزقك بلي احسن من دول

ض1

 
التعليقات  

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2013, 2013،, موديلات, احدث, اكسبلورر, سيارة, فورد, إكسبلورر

عرب برامج
أدوات الموضوع
نكت
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:28 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO