Thread Back Search

مرض داء الكلب

اضافه رد
  • 2 - 11 - 2012 | 3:05 PM 1448 الصورة الرمزية خفاشة الليل خفاشة الليل
  • ما هو داء الكلب؟
    Tweet
    داء الكلب هو مرض فيروسي التهاب الدماغ الذي يسبب neuroinvasive الحاد (التهاب الدماغ) في الحيوانات من ذوات الدم الحار. هو حيواني المنشأ (أي التي تنتقل عن طريق الحيوانات) ، والأكثر شيوعا من عضة من حيوان مصاب ولكن في بعض الأحيان عن طريق أشكال أخرى للاتصال به. داء الكلب هو دائما تقريبا إلى الوفاة إذا لم يتم إدارتها بعد التعرض للوقاية قبل ظهور الأعراض شديدة. فهو قاتل كبيرة من الماشية في بعض البلدان.

    فيروس داء الكلب ينتقل إلى الدماغ عن طريق اتباع الأعصاب الطرفية. فترة حضانة المرض يتوقف على مدى الفيروس يجب السفر للوصول الى النظام العصبي المركزي ، وتستغرق عادة بضعة أشهر. بمجرد أن تصل إلى إصابة الجهاز العصبي المركزي وتبدأ الأعراض تظهر فإن العدوى يمكن علاجها عمليا وعادة ما تكون قاتلة في غضون أيام.

    في مرحلة مبكرة من أعراض داء الكلب والتوعك والصداع والحمى ، وتتقدم في وقت لاحق إلى الأكثر خطورة ، بما في ذلك الألم الحاد ، والحركات العنيفة ، والإثارة غير المنضبط ، والاكتئاب وعدم القدرة على ابتلاع الماء. أخيرا ، قد يشعر المريض فترات الهوس والخمول ، وتعقبه الغيبوبة. السبب الرئيسي للوفاة هو عادة قصور في الجهاز التنفسي.

    مصطلح مشتق من اللاتينية ''داء الكلب" الجنون ". هذا ، بدوره ، قد يكون مرتبطا السنسكريتية rabhas '''' ، "للقيام العنف". الإغريق اشتقاق كلمة "داء الكلب" ، من "لود" أو "العنف" ، ويستخدم هذا الجذر في اسم جنس من داء الكلب ''الفيروسة الكلبية''.

    غير المطعمين في البشر ، وداء الكلب هو دائما تقريبا إلى الوفاة بعد أعراض عصبية قد وضعت ، ولكن موجه التطعيم بعد التعرض للفيروس قد تمنع من التقدم. داء الكلب يودي بحياة نحو 55000 شخص سنويا ، معظمهم في آسيا وأفريقيا. هناك فقط ست حالات معروفة لشخص على قيد الحياة داء الكلب أعراض ، وفقط ثلاث حالات معروفة لبقاء المريض الذي تلقى أي علاج لداء الكلب محددة إما قبل أو بعد ظهور المرض.

    المواضيع المتشابهه:

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة