Thread Back Search

اسباب سعاددة الطفل 2013 , حزن الطفل 2013 , HE reasons child 2013

اضافه رد
  • 12 - 11 - 2012 | 4:02 PM 1344 الصورة الرمزية دلع القمر دلع القمر
  • اسباب سعاددة الطفل 2013 , حزن الطفل 2013 , HE reasons child 2013

    هناك الكثير من الأمور التي نحرص على القيام بها كأهل، ونظن أنها ستسعد أطفالنا، بينما العكس هو الصحيح، ومنها:

    1 - المال:
    بحسب دراسة من جامعة كولومبيا البريطانية، وجد أن عامل المال يقاس عند الأطفال بنسبة %1 في مقياس مسببات السعادة. في حين أن الأمر الأكثر أهمية عند الطفل هو أن يعرف بأن والديه سيكونان بجانبه وفي صفه دوما.

    2 - المكافآت المتكررة:
    فالأطفال الذين يحصلون على مكافئة للقيام بأمور بسيطة مثل كتابة الواجب أو تنظيف الغرفة، سيركزون على ضرورة أخذ الهدايا والمكافأة وليس على متعة تحقيق إنجاز وإتمام المهمة. أما الأمر الأكثر أهمية فهو الاحساس بمتعة القدرة على اتمام المهمة، مثل الحصول على درجات جيدة في المدرسة والتمكّن من القراءة والكتابة.

    3 - وقت المرح المستمر:
    من يكون يومه عبارة عن وقت مرح وترفيه لا ينتهي، لن يحصل على وقت ليختلي مع نفسه ويدرّب خياله. فمن المهم أن يسمح للطفل بأن يشعر بالملل حتى يضطر للتفكير بطرق للعب والتمثيل ويكتشف مواهبه وطاقات الإبداع في نفسه.

    4 - الشعبية الكبيرة
    الصداقة والحصول على عدد من الأصدقاء يعد أمرا مهما للراحة الشخصية والنفسية، ولكن ليس لزاما أن يكون الطفل من أكثر الأطفال شعبية. فالأمر الأكثر اهمية هو ان يكون لديه صديق واحد حقيقي يفهمه ويشاركه أحاسيسه وتفكيره.

    5 - أن يكون الأفضل
    الثناء على طفلك بأنه الأفضل في الرياضة او الاكثر تميزا في الرسم سيرسل إليه رسالة بضرورة ان يكون متميزا ومثاليا، مما يجعله يبذل كل جهده وطاقته لتحقيق ذلك، ويشعره بالتنافس للحفاظ على لقبه، وهو ما سيفقده التمتع بهواياته. فما يهم بشكل أكثر هو تشجيع الوالدين ودعمهم لإبداع واجتهاد الطفل، وأن يقوم بما يحب من مهارات.


    المواضيع المتشابهه:

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة