Thread Back Search

اهمية النضافه للبيت لوصول الرضيع 2013 ، Importance Alndhavh House for the arrival of baby 2013

اضافه رد
  • 22 - 12 - 2012 | 2:40 PM 965 الصورة الرمزية سمسمه سمسمه
  • اهمية النضافه للبيت لوصول الرضيع 2013 ، Importance Alndhavh House for the arrival of baby 2013





    مع وصول الضيف الجديد الى البيت، يستعد أهل البيت لاستقباله بطريقتهم الخاصة، ولكن السرير الجديد والالعاب وحتى طلاء الجدران الملون لا يكفي. يجب أن يكون الجميع مستعدا للاهتمام بالطفل وبشكل خاص نظافته ونظافة البيئة المحيطة به.
    نقدم لك هذه النصائح الثمانية الاساسية لرعاية الطفل الرضيع والاهتمام بنظافته:

    1. غسل اليدين
    أي شخص يود لمس الطفل الرضيع يجب أن يغسل يديه جيدا. غسل اليدين بالصابون المضاد للجراثيم أمر ضروري لإزالة البكتيريا والجراثيم الضارة التي يمكن أن تسبب الزكام، الإنفلونزا، الإسهال والإصابات الأخرى. تأكدي من تجفيف يديك جيدا بالمناشف بإنتظام.
    من المهم غسل اليدين قبل إطعام الطفل الرضيع، بعد إعداد وجبات الطعام، وبعد تغيير الحفاظة أو استعمال المرحاض، لمس الحيوانات الأليفة، أو النفايات.

    2. نظافة البيت
    البيئة المنزلية النظيفة تعني امراضا اقل. لست بحاجة إلى تنظف البيت كل يوم بالمطهر، ولكن يجب أن تنتهي للسطوح المغبرة والقذرة التي تتكاثر بها الجراثيم والبكتيريا مثل الحمامات والمقاعد والمطبخ والمناضد ولوازم المائدة والزجاجيات ومقابض الابواب.

    3. نظافة الالعاب
    يحب الأطفال الرضع وضع الأشياء في أفواههم، والامساك باي شيء يمكن أن تصل إليه ايديهم. لذا تأكدي من تنظيف ألعاب طفلك باستمرار بالماء والصابون أو المطهر، إمسحي اللعب البلاستيكية جيدا واطلبي من الاطفال الاكبر سنا عدم اعطاء الطفل الرضيع أي لعبة كانت على الارض أو مشكوك في نظافتها.

    4. الإستحمام
    الاستحمام جيد وضروري للحفاظ على نظافة طفلك الرضيع، لكن لا تفرطي في النظافة لان ذلك يمكن أن يسبب حساسية جلد الرضيع. في السنة الأولى أنت بحاجة الى تنظيف الطفل مرتان الى ثلاث مرات في الإسبوع.

    5. الأظافر
    قد تبدو أظافر الطفل الرضيع لك رقيقة وهشة ولكنها حادة ويمكن أن يتسبب الطفل في خدش وجهه بأظافره إذا اصبحت طويلة. لذا احرصي على قص اظافره عندما يكون نائما. تأكدي من استعمال قصاصة اظافر صغيرة ومناسبة للأطفال الرضع.

    6. الآذان
    لا تستعملي عيدان القطن لتنظيف آذان طفلك الرضيع. استعملي منديل لطيف وقومي بتنظيف الجزء الخارجي فقط. إذا كان الطفل غير سعيد حاولي أن تفحصي أذنه لأن الكثير من الالتهابات يمكن أن تحدث بدون علمك داخل اذنه.

    7. الأنف
    امن الضروري الاهتمام بنظافة الانف، والتخلص من أي سائل مخاطي لزج أو جاف باستعمال منشفة رطبة. إذا كان الطفل مصابا بالزكام فيمكنك استشارة الطبيب حول استعمال الحقنة الأنفية للمساعدة على إزالة المخاط الفائض.

    8. العيون
    تأكدي من الحفاظ على نظافة عيون طفلك الرضيع من أي افرازات مخاطية جافة. استعملي القطن الطبي الرطب لتنظيف عيونهم بلطف.


    المواضيع المتشابهه:

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة