Thread Back Search

مسيرة نسائية من الصحفيين لـ البرلمان للمطالبة بالمساواة مع الرجل

اضافه رد
  • 9 - 3 - 2012 | 4:19 PM 895 الصورة الرمزية ~وهـِ[! ωαнαм !]ـًَِمَِ~ ~وهـِ[! ωαнαм !]ـًَِمَِ~

  • جانب من المسيرة - صورة أرشيفية
    انطلق أكثر من 200 متظاهر ومتظاهرة فى مسيرة تحت شعار "نساء مع الثورة"، من أمام نقابة الصحفيين فى طريقها إلى مجلس الشعب مرورا بميدان التحرير للتأكيد على مطالب المرأة فى المساواة مع الرجل والحفاظ على مكتسباتها التى حفظها لها القانون.



    وردد المتظاهرون "عيش حرية عدالة اجتماعية، أول مطلب للستات مش هنفرط فى المكتسبات، يا بديع يا بديع حق الست مش هيضيع، ياللى نايم على السرير الستات فى التحرير".

    وشهدت منطقة وسط البلد ارتباكات وتوقف فى حركة المرور أثناء مرور المسيرة، فيما وزع المتظاهرون بيانا عن الاشتراكيين الثوريين يطالب بمساواة النساء بالرجال فى الأجور والعلاوات وتشديد العقوبات على التحرش الجنسى وكافة أشكال التمييز والإعادة تفعيل أجازات الأمومة والوضع ورعاية الطفل، ووجود حضانة مجهزة فى جهات العمل التى يتواجد بها 50 عاملة، بالإضافة إلى زيادة ميزانية الرعاية والتوعية الصحية للنساء وتعديل قوانين الأحوال الشخصية.


    ولاقت المسيرة استياءً عاما من المارة وبعض المنتمين للتيار السلفى والتى تصادف وجودهم مع مرور المسيرة، معلقين "حسبى الله ونعم الوكيل".


    ومن جانبه قال عمر أحمد المتحدث الرسمى باسم الاتحاد النسائى المصرى، إن مطالبهم تتمثل فى حصول المرأة على 50% من أعضاء الهيئة التأسيسية لوضع الدستور والمساواة فى قوانين العمل والتضامن الاجتماعى والتى بها تفرقة كبيرة بين الرجل والمرأة.


    وشارك فى الوقفة عدد من اللجان النسائية لبعض الأحزاب والحركات الثورية ومنظمات المرأة، منها لجان المرأة فى المصريين الأحرار، حركة الاشتراكيين الثوريين، بالإضافة إلى عدد من الناشطات، فيما قام عدد من الشباب المشاركين فى الوقفة بتشكيل كردون بشرى لتأمين السيدات.


    المواضيع المتشابهه:

  • 27 - 3 - 2012 | 10:05 PM 895 الصورة الرمزية ألًأ دٌمَـ عُ ــة أمَيُ ألًأ دٌمَـ عُ ــة أمَيُ
  • يسلموووو ميدوو على الاخباار القيمه

    مزيد من العطااء والتالق

    دمت لنااا ودام عطائك وانتقاائك

    تقبل مروري بود

    نوفاا

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة