Thread Back Search

سنة اولى زواج 2013 ، First Year Marriage 2013

اضافه رد
  • 21 - 1 - 2013 | 12:47 AM 990 الصورة الرمزية سمسمه سمسمه
  • سنة اولى زواج 2013 ، First Year Marriage 2013





    تشير التقارير والإحصائيات لارتفاع معدل الطلاق بعد السنة الأولى للزواج، ويؤكد علماء الاجتماع وخبراء العلاقات الأسرية، أن اجتياز السنة الأولى للزواج بنجاح يكون سببا رئيسيا في تكوين علاقة زوجية متينة وناجحة، لأنها الفترة الأصعب.
    وبحسب الخبراء فإن عملية إنجاح الحياة الزوجية خصوصا في السنة الأولى، تحتاج لعدة مهارات.
    على الزوجين وضع مجموعة من القواعد الثابتة داخل المنزل، حتى يلتزم الطرفان بها، على أن هذه الشروط والقواعد لا يجب أن يكون مصدرها طرفا واحدا فقط من طرفي العلاقة، بل يجب على كل طرف أن يحدد مع شريكه كيفية إدارة المنزل.
    الجوانب المادية من الأمور التي قد تطيح باستقرار آية علاقة زوجية، ولذلك على الزوجين أن يقوما بكشف أوضاعهما المالية بكل صراحة، وكذلك على الزوج ألا يفرض على زوجته مساعدته ماديا داخل المنزل، إلا إذا اقترحت هي ذلك، وكذلك على الزوجة ألا تثقل على زوجها بطلباتها العديدة والمتكررة.
    على الزوجين تأجيل الإنجاب إذا ما كان الزوج لديه الكثير من الديون المستحقة في بداية زواجه، بشرط موافقة الزوجين على هذه الخطوة، ومن الأفضل أن يتجنب الزوجان مسألة الاقتراض، لأن الالتزامات المادية المبالغ فيها قد تتسبب في انهيار الزواج.
    عدم التوقف فجأة عن الرومانسية.
    الزواج لا يعني الارتباط بعروسك فقط بل بأسرتها كاملة، ونفس الحال بالنسبة لها، لذلك على كل طرف التقرب من أسرة رفيق حياته ومحاولة التأقلم معهم، ولا تنس أن الأمهات تصيبها بعض الغصة من زواج ابنها أو بنتها ، ابذلا مجهودا إضافيا في التأكيد لأسرتيكما أنكما لن تبتعدا عنهما.



    أيتها الفتاة: أحذري المستقوي و النرجسي و البخيل


    على العروسة أن تتفهم فكرة الزواج بشكل صحيح بمعنى ألا تتعامل مع الزواج على أنه دلال وشهر عسل مستمر، وفى الوقت ذاته لا ترى أن الزواج مشروعا اجتماعيا فاشلا مثلما يراه الغالبية العظمى من الشباب، ولكن في الحقيقة أن نجاح أو فشل أي علاقة يتوقف على الاختيار الصحيح.
    وأضافت أن أي فتاة لابد وأن تكون لديها خبرة نظرية بمعاملة وسيكولوجية الرجل واحتياجاته العاطفية مع ضرورة أن تكون لديها خبرة في أمور البيت والتربية، وخاصة أن هذه من أحد أعمدة أي حياة زوجية سليمة.


    النصائح لكل فتاة مقبلة على الزواج:




    المستقوي:

    أما الشخص الذي يتعامل مع الحياة بالقوة فلا يمكن التفاهم معه أبدا ومن تتزوجه لن تنعم بحياة كريمة على الإطلاق.






    النرجسي:

    والشخص الذي يتعامل مع الحياة بالقوة، والنرجسي ليس لديه وقت للاهتمام بغيره، كما أنه لا يقدم الاعتذار إذا أخطأ ويظل يضع زوجته ويضعها على هامش حياته.




    البخيل :

    لأن البخل وعدم المسؤولية ليست من صفات القوامة المطلوبة من الرجل.





    قلق العروس له نهاية



    كثير ما تصاب العروس بالأرق وقلة النوم، إليك هنا وصفات جيدة ومفيدة لكل عروس لتتخلص فيها من الأرق .
    القرنفل:

    تنقع ملعقة صغيرة من حبات القرنفل المكسرة في كوب من الماء المغلي، ويترك منقوعا لمدة 10 دقائق ثم يشرب قبل موعد النوم .
    الكمون:

    يغلى 10 جرامات من مسحوق الكمون في ربع لتر ماء ويشرب قبل موعد النوم .
    عصير التفاح:

    يشرب كوب من عصير التفاح الطبيعي قبل موعد النوم.
    اليانسون:

    تنقع بذور اليانسون في كوب ثم يشرب قبل موعد النوم حليب ساخن لفترة من الوقت.
    خل التفاح بالعسل :

    يضاف 3 ملاعق من خل التفاح إلى كوب من العسل الطبيعي .



    متى تشعر المرأة أن الرجل معجب بها؟‏



    إذا كنت لا تستطيعين تمييز إعجاب الرجال بك عليك الانتباه للحركات التالية، التي عادة ما يقوم بها الرجال في حال كانوا معجبين بالفتاة التي ينظرون إليها أم لا.
    1 – النظرات:

    يجب عليكِ النظر إلى عيناه، فعندما تلتقي عيناكِ بعيناه، فإذا كان معجباً بك، سيرفع حاجبيه بسرعة فائقة، فيجب عليكِ أن تلاحظيها بسرعة وإلا فاتتك هذه النظرة، وهناك نظرة أخرى وهي سينظر إليكِ نظره ستجعلك تتسمرين أمامه لمدة من كثرة النظر إليكِ، وسيكون بالفعل أن هذا الرجل متيماً وليس معجباً فقط.
    2 – الاستعراض:

    أذا كان من الرجال اللذين يحبون استعراض عضلاتهم، سيقوم بشد عضلاته إمامك، أو يمشي بطريقة استعراضية لكي يجذب انتباهك.
    3 – لمس الوجه:

    عادة يقوم الرجل بلمس وجهة بكثرة وخاصاً الذقن، وهي عبارة عن مزيج من الإثارة العاطفية والارتباك، الذي يشعر به الرجل عند نيته للتعرف عليكِ
    4 – العبث بالشعر:

    سيقوم الرجل بلمس شعره أذا نظر إليك حتى يظهر بمظهر جذاب أمامك.
    5 – سيحاول لفت انتباهك:

    هناك بعض من الرجال الهادئين في تصرفاتهم وعند لفت الانتباه إليهم، وهناك رجال كثيرون التحدث والضحك بصوت عالي أو تجديهم يرقعون أصواتهم عند الحديث لفت انتباهك، كذلك يقوم الرجل لا شعوريا بالابتعاد قليلا عن المجموعة لكي تلاحظيه بشكل اكبر.



    أنوثة المرأة باب السعادة الزوجية



    يقول الشاعر نزار قباني في إحدى قصائده: “أريدك أنثى، لأن الحضارة أنثى، لأن القصيدة أنثى”، حين تفقد المرأة الأنوثة، تفقد معها الكثير، فالرجل عندما يتزوج من فتاة يتمنى منها أن تكون أنثى، لذلك فإن المطلوب أن تكوني أنثى بمعنى الأنوثة ولن تكوني كذلك إذا نافسته لأنك ستفقدين رقتك وجاذبيتك فإذا أردت أن تكوني موفقة في حياتك الزوجية فأعطي الأولوية للعلاقة التي بينك وبين زوجك أولا وأخيرا.
    فلا تنسي عزيزتي أن زوجك ينتظر منك دائما أن تكوني :

    مهتمة بأنوثتك.

    مهتمة به هو قبل اهتمامك بنفسك.

    منطقية في طلباتك فلا تكوني تلك المرأة التي لا تريد إلا الزوج و إذا حصلت عليه أرادت كل شيء.

    لا تختلقين له ما يكدر صفوه.

    تبحثين عن عيوبك فتصلحينها ولا تبحثي عن عيوبه.

    ترضين بما قسم الله لك.

    لا تكوني متكبرة فإن الكبر يبغضك إلى زوجك.

    لا تمدي عينيك إلى رجل غيره فإن الرجل غيور بطبعه.



    مسكات العروس وما يناسبها في ليلة العمر



    من أهم ما يزين العروس في ليلة العمر هي باقة الزهور التي سوف تحملها حيث أنه لا غنى عنها في تلك الليلة.




    تبدأ العروس مع اقتراب موعد العرس في الحيرة بين الاختيارات المختلفة من حيث الأشكال والأنواع والألوان ولعل الشكل التقليدي بدأ في الانقراض والاندثار وحل محله الشكل الدائري.




    ومن المهم أن تختار العروس لتجهيز هذه الباقة محل معروف ومتخصص في مجال الزهور والزينة ..




    أما بالنسبة للزهور التي تستعمل في المسكات هناك زهرة الليلك وأوراق الخرشوف كذلك زهور التوليب والزنابق وغيرها من الزهور الرائعه ذات الألوان الجذابه والرقيقه
    بعض الناس يفضلها من الزهور الطبيعيه والبعض الأخر يفضلها من الزهور المجففه وذلك حسب ذوق العروس ولون الفستان ونوعية المكياج .
    أزهار ملونة أم بيضاء؟

    قبل اتخاذ القرار لابد من معرفة بعض النقاط:

    - ألا وهي الباقة الملونة تمنح حيوية أكثر وتلفت الأنظار…

    - أما البيضاء تنسجم وتمتزج مع لون فستان العرس الأبيض…

    - يعتمد الإختيار على تصميم الفستان والهيئة التي تفضلها العروس.




    الزهور في مختلف الفصول:

    من المعروف ان لكل فصل من فصول السنة زهور محددة تنتشر وبذلك تكونين مقيدة إلى حد ما بالزهور الرائجة في تاريخ زواجك….لكن لو كنتِ مصممة على ادخال زهورك المفضلة في الباقة فليس هناك حل إلا اختيار موعد الزواج المناسب.


    في الخريف: الألوان الغنية مثل:

    الأصفر.

    والأحمر.

    والبرتقالي.

    في الربيع:

    الموف.

    والوردي.

    والأصفر الفاتح.

    الصيف:الروز والداليا والياسمين،

    الشتاء: الأبيض




    أو الأحمر يفضلهما الغالبية لأنهما الأكثر رواجاً في هذا الفصل




    كما يمكنك عزيزتي العروس اضافة الاكسسوارات الى الباقه وكذلك قطعة من القماش التل والريش وبعض الزغب وغصون الشجر لتعطي الغرابة والفخامه والجراة والرقه و مايناسب ذوقك وشخصيتك ومايتناسب مع فستانك ومكياجك لتكوني نجمة حفل رائعه …




    كيف تختار العروس الحجاب المناسب؟



    عناية العروس المحجبة بشكلها وأناقتها لا تقل شأناً عن العروس غير المحجبة، وتحاول الفتاة بشكل عام الظهور بأبهى صورة يوم زفافها، والعروس المحجّبة لا تولي اهتماماً لتسريحة الشعر بل تركّز على شكل الطرحة وتصميم الحجاب المناسب لتفاصيل وجهها وبشرتها.
    ولأن الوجه محدّد بالحجاب، فيجب مراعاة شكل الفستان والماكياج المتناغم مع الأخير، إضافةً إلى طريقة لفّ الحجاب وربطه، علماً أن العديد من الموديلات المبتكرة باتت متوافرة اليوم.
    ويجب أن تكون العروس على دراية تامة بما تريده وأن لا تدع الارتباك والتشتت يسيطران عليها، والبروفات أساسية لتفادي ذلك، خصوصاً أنّ العروس المحجبة لا تعتمد على تسريحة الشعر، بل على طريقة لف الطرحة والحجاب. بالتالي يجب تجريب أكبر عدد ممكن من الموديلات قبل الاستقرار على التصميم النهائي الذي سيُعتمد يوم الزفاف.
    بالنسبة إلى الماكياج، فليس هناك ماكياج خاص للعروس المحجبة وآخر لغير المحجبة، لكن مع الأولى، يتم التركيز على ماكياج العينين بشكل أكبر لإبراز جمالهما في حين لا يظهر الشعر نهائياً، يعود القرار إلى العروس حول نوع الماكياج الذي تريده، إلا أنّ الماكياج الناعم بالألوان الهادئة هو المفضل.



    المواضيع المتشابهه:

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة