Thread Back Search

الكمبيوتر واعاقة الطفل 2013 ، Computer and Kids 2013

اضافه رد
  • 4 - 3 - 2013 | 12:00 PM 571 الصورة الرمزية سمسمه سمسمه
  • الكمبيوتر واعاقة الطفل 2013 ، Computer and Kids 2013






    ويعتقد الدكتور ليون ستاركر، الذي يجري حاليا بحثا حول الظاهرة في استراليا،أن المستقبل لا يبشر بالخير بالنسبة الى الأطفال في بريطانيا وربما غيرها من الدول إذا لم تعالج المشكلة على وجه السرعة.

    العظام والعضلات
    ويشير في هذا السياق إلى أن الموضوع قد يتطور ليصبح مشكلة عالمية تصيب أكثرالأطفال في أنحاء العالم بفعل الإدمان على استخدام الكومبيوتر والجلوس إليه بطرق غير صحية ويضيف أن الجيل الحالي هو أول جيل من الأطفال الذين يستخدمون الكومبيوتروهم في مرحلة تطوير ونمو عضلاتهم وعظامهم، وإذا لم نجد الطرق الكفيلة باستخدام الكومبيوتر على نحو صحيح بعيد عن المشكلات. فسوف نرى أطفالا كثيرين معاقين لهذا السبب.

    تعديل وتكييف الأثاث
    ويعود جزء من المشكلة إلى أن المدارس تستخدم صالات الكومبيوتر نفسها لجميع التلاميذ، وهو ما يعني أنهم يستخدمون الكراسي والمكاتب نفسها دون تعديلها على نحو يلائم طبيعة أجسادهم كما أن فأرة الكومبيوتر وحجم الشاشة والحروف والأشكال والمجسمات المرئية لها جميعا تأثير ملحوظ في كيفية تأقلم جسم المستخدم وأطرافه للجهاز وقد بدأت هذه التحذيرات تأخذ صداها عند بعض المدارس البريطانية التي شرعت في تعديل الكراسي والمكاتب والمعدات بحيث تكون ملائمة لكل مستخدم من تلاميذ المدارس الابتدائية كل على حدة، وهم الذين تتراوح أعمارهم بين الخامسة والحادية عشرة.
    ويرى بعض الخبراء القانونيين أنه في حال عدم اتخاذ المؤسسات التعليمية إجراءات لمواجهة ومعالجة المشكلة، فإنها قد تجد نفسها أمام مسلسل من القضايا القانونية المرفوعة ضدها من آباء التلاميذ المصابين في المستقبل.


    المواضيع المتشابهه:

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة