Thread Back Search

احسن الماكولات لفصل الشتاء الدافئة 2013 ، Best Foods for Winter 2013

اضافه رد
  • 29 - 3 - 2013 | 4:34 PM 1175 الصورة الرمزية سمسمه سمسمه

  • احسن الماكولات لفصل الشتاء الدافئة 2013 ، Best Foods for Winter 2013




    الكستناء طعام شتوي يجمع أفراد العائلة في السهرات الباردة. تمتاز الكستناء بطعهما المميز وفوائدها الرائعة. كل 100 غرام منها يحتوي على 52 % من المياه، 4 غرامات من المواد البروتينية، 40 غراماً من النشويات والعديد من الفيتامينات والمعادن. بالإضافة الى ذلك، كل 100 غرام من الكستناء يحتوي على 245 وحدة حرارية و 2.6 من المواد الدهنية، ما يعني أنّها طعام صحي بامتياز.


    على رغم أنّ تناول الكستناء لن يوفر لك الاستمتاع بالقرمشة والطعم المالح الموجود في المكسرات، الا أنّ الكستناء تمنحك الكثير من الفوائد الصحية خلال الشتاء. لدى مقارنة الكستناء واللوز، تتغلب الأولى لأنّها أغنى بالفيتامينات والمعادن وتحوي كميات أقل من السعرات الحرارية والدهون.

    بالإضافة الى كل ذلك، فالكستناء أحد أنواع الأطعمة الشتوية الصحية بامتياز. كمية الفيتامين ج الموجودة فيها تضاهي كمية الفيتامين ج الموجودة في البرتقال. ولذلك، يمكن للكستناء تقوية جهاز المناعة وحمايتك من الزكام ونزلات البرد التي تكثر في فصل الشتاء. أيضاً، فالكستناء غنية بحمض الفوليك الذي يلعب دوراً في تكوين كريات الدم الحمراء والأساسي للمرأة الحامل لتجنب العيوب الخلقية عند الجنين.

    من جهة أخرى، يمكن للكستناء أن تخفف من نسبة الكوليسترول في الدم لأنّها تحتوي على كميات كبيرة من الألياف الغذائية التي تمنع امتصاص الكوليسترول في الدم وثانياً لأنها مصدر جيد للدهون الأحادية غير المشبعة التي تقلّل بدورها من الكوليسترول السيء في الدم وتحمي من السكتات الدماغية والقلبية.
    كذلك، توفّر الكستناء باقة من المعادن مثل الحديد، الكالسيوم، المغنزيوم، البوتاسيوم، الصوديوم، الفسفور، المنغنيز والزنك التي تلعب دوراً في تقوية الجسم، وبناء العظام، وتخفيف ضغط الدم المرتفع والوقاية من الأمراض المزمنة كالسكري و القلب



    المواضيع المتشابهه:

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة