Thread Back Search

اسباب مغص الرضع 2013 ، Colic for Kids 2013

اضافه رد
  • 2 - 4 - 2013 | 2:12 PM 755 الصورة الرمزية سمسمه سمسمه
  • اسباب مغص الرضع 2013 ، Colic for Kids 2013






    السبب الحقيقي للمغص عند الرضيع غير معروف تماماً ، ولكن يحتمل أن الطفل

    المصاب بالمغص يتأثر بوجود الغازات في أمعائه وحركة هذه الغازات أكثر من الرضع الطبيعيين .
    ويحدث المغص عادة في الفترة ما بين عمر عشرون يوماً وعمر أربعة أشهر وأكثر حالات المغص تحدث أو تسوء مساء و في آخر الليل ، ويكون الطفل بحالة جيدة في بقية أوقات اليوم ، وتستمر نوبة المغص عادة من عشرة دقائق حتى الساعة أحياناً ، ويصبح لون الطفل غامقاً خلال نوبة المغص ، ويطوي ركبتيه على بطنه ، ويقبض كفيه وقد يرتاح إذا تبرز أو أخرج الغازات .
    أن الطفل المصاب بالمغص هو طفل سليم وليس طفلاً مريضاً وهو يرضع وينمو بشكل طبيعي ، ويمكنك تخفيف وإزالة نوبة المغص من طفلك باتباع نصائح الأطباء بهذا الخصوص .
    ويجب على الوالدين وخاصة الأم أن تكون صبورة ومتفهمة لحالة الطفل وهادئة وحنونة أثناء التعامل مع الطفل لأن الصبر والهدوء ومنح الطفل الحنان اللازم سيساعد تخفيف المغص .
    من الأمور التي تخفف حدوث المغص هو القيام بتجشأة الطفل بعد كل رضعة لإخراج الهواء من معدته خاصة إذا كان الطفل يرضع بالزجاجة ، ويمكن التخفيف من ذلك بعدم رج الزجاجة أثناء إرضاع الطفل .
    ويجب على أم الطفل المصاب بالمغص الإمتناع عن تناول الأطعمة التالية لأن تناولها يمكن أن يزيد من حدوث المغص لأن خلاصتها تمر مع حليب الأم وهذه الأطعمة هي حليب البقر والفول والحمص والفلافل والفاصولياء والشوكولا والبصل وأكثر انواع البقوليات .




    المواضيع المتشابهه:

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة