Thread Back Search

عقاب الاطفال 2013 , Damage punishment of children 2013

اضافه رد
  • 8 - 5 - 2013 | 4:57 PM 496 الصورة الرمزية سمسمه سمسمه
  • عقاب الاطفال 2013 , Damage punishment of children 2013

    العقاب هو جزء ضروري من التربية فيجب علي الطفل معرفه الخطأ و الصواب فالاطفال في المراحل الاولي من العمر هو طفل كثير الحركة فماذا تفعلين عندما تجدي طفلك يقوم بالرسم علي الحائط أو عندما يكذب عليكي أو أنه طفل مشاغب لا يحافظ علي هدوئه عند زيارتك للأصدقاء والمعارف .
    ولكن قبل أن تقومي بعقاب طفلك يجب أن تتأكدي أنه يعرف أن التصرف الذي قام به هو تصرف خاطئ قبل البدء في مرحلة العقاب يجب أن تجلسي مع طفلك و تتحدثي معه و تشرحي له التصرفات الخاطئة من التصرفات السليمة و إشرحي أيضاً لماذا يعتبر التصرف خاطئ و لا يجب عليه أن يقوم به وعندما يقوم طفلك بعمل خاطئ تحدثي معه بشده و أرسمي علي وجهك علامات الغضب و عدم الرضا و علي العكس عندما يقوم بعمل الصواب .
    لا تقومي ابدا بالتحدث مع طفلك بصوت عالي أو تصرخي في وجهه و لكن تحدثي معه بهدوء ممزوج بعلامات الغضب و عدم الرضا اذا كان الطفل يقوم بعمل التصرف الخاطئ حتي يلفت انظاركم ففي هذه الحاله يكون التجاهل هو العلاج الانسب لحاله الطفل و مع مرور الوقت سوف يتوقف عن مثل هذه التصرفات .
    إلجأي للعقاب في النهاية و لكن قبل أن تعاقبيه نبهيه بأنه سوف يعاقب بكذا اذا ارتكب أخطاء فإذا قام الطفل بهذا التصرف الخاطئ و هو يعلم العواقب إذاً نفذي العقاب فوراً حتي يعلم انكي جاده فيما تقولين .
    من الافضل ان لا تضربي الطفل و تلجأي الي العقاب الجسماني ابداً حيث ان الضرب هو سمه اساسية لمن لا يملكون البديل و يدل ايضا علي ضيق الافق و مع مرور الوقت سيفقد الطفل الشعور بالالم البدني و هذا ما يضره كثيراً حيث ان الضرب يولد لدي الطفل مشاعر سلبية مثل الغضب و العدوانية و سيتعلم هو نفسه ان يستخدم الضرب كوسيلة فيمكنه ضرب زملاءه في المدرسة لا يعجبه تصرفه .
    توجد العديد من طرق العقاب البعيده كل البعد عن العقاب البدني مثل الحرمان من المصروف او الحرمان من الخروج في الاجازات او لعبته المفضله او حرمانه من ممارسة هوايته المفضلة .



    المواضيع المتشابهه:

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة