Thread Back Search

المشي السريع لعلاج البدانة 2013 , Brisk walking for the treatment of obesity 2013

اضافه رد
  • 29 - 5 - 2013 | 9:40 PM 1008 الصورة الرمزية سمسمه سمسمه
  • المشي السريع لعلاج البدانة 2013 , Brisk walking for the treatment of obesity 2013
    المشي السريع لعلاج البدانة 2013 , Brisk walking for the treatment of obesity 2013



    أظهرت دراسة جديدة أن الأشخاص الذي لديهم استعداد للبدانة بسبب جيناتهم الوراثية يمكنهم إيقاف هذه التأثيرات الجينية بنسبة 50% إذا ما مارسوا رياضة المشي السريع لمدة ساعة يومياً.

    وفي هذه الدراسة قام الباحثون بمراجعة أكثر من 7700 سيدة ممن شاركن في دراسة صحية للممرضات، وأكثر من 4500 رجل ممن شاركوا في دراسة متابعة لأخصائيي الصحة. وتم رصد النشاط الذي يمارسه أفراد العينة وعلاقته بكتلة الجسم وجيناتهم الوراثية.

    وثبت أن كل جين يعمل على زيادة البدانة يرتبط بزيادة كتلة الجسم. ولكن هذا التأثير ينخفض مع الأشخاص الذين يمارسون أعلى مستوى من النشاط البدني، في حين أن الأشخاص الذين يتبعون أسلوب حياة يعتمد على الجلوس لفترات طويلة يصابون بتأثيرات كبيرة مع كل جين للبدانة.

    وقال باحثون من كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد إن "زيادة فترات مشاهدة التلفاز على 4 ساعات باليوم، يزيد من التأثيرات الجينية بنسبة 50%".

    ورغم أن الدراسة لا تفصل تأثير الجينات المختلفة على حالة البدانة، إلا أنها تشدد على أن جينات الإنسان لا تحدد مصيره بشكل مطلق.



    المواضيع المتشابهه:

  • 11 - 10 - 2014 | 6:16 PM 1008 الصورة الرمزية marketingasmaa marketingasmaa
  • شدّد خبراء التجميل على ضرورة قص الشعر بشكل شهري للمحافظة على نشاطه، وذلك بسبب تعرض أطراف الشعر للتقصف والتشقق، كما أن قص الشعر يجعله يتلاءم مع شكل الوجه كما يخفي الكثير من المشاكل التي تتعرض لها الفتاة عند العناية بشعرها، ومن المعروف أن العناية بالشعر يمنحه الرونق ويضيف عليه مزيدًا من الجاذبية والجمال والعناية به، والشعر اللامع إشارة إلى الشباب والحيوية واختيار العناصر الغذائية المفيدة للجسم تسهم في الحصول على شعر صحي.
    كما ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين والموجودة في الفاصوليا والسمك واللحوم والبيض والدواجن والألبان، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالزنك مثل السبانخ ولحم البقر والضأن.
    وبالنسبة للدهون الصحية للحصول على شعر لامع هي الدهون الأحادية وغير المشبعة الموجودة في زيت بذرة عباد الشمس وزيت بذرة الكتان والجوز والافوكادو وزيت الزيتون والأغذية الغنية بالأوميجا 3 والموجودة فى الأسماك مثل السالمون والماكريل والتونا.
    ولمزيد من التعرف علي
    طرق العناية بالشعر والحفاظ علي صحته




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة