Thread Back Search

ملوّن الشفاه الأحمر

اضافه رد
  • 17 - 2 - 2012 | 5:43 AM 779 الصورة الرمزية ملاك الروووح ملاك الروووح
  • ملوّن الشفاه الأحمر..كيف تختارينه وتطبّقينه




    ليس بالضرورة أن يكون اختيار درجة اللون المناسبة من أحمر الشفاه مهمة صعبة. في الغالب، ليس هناك من قواعد حقيقية في هذا المجال، ولكن هناك بعض الاقتراحات التي يمكن اتّباعها استناداً إلى لون بشرتك وشعرك، على أن تختاري دائماً ما يجعلك تشعرين بالراحة وتبدين رائعة في عينيك أولاً.





    - إذا كانت بشرتك فاتحة وشعرك فاتح اللون



    عليك التركيز على تدرّجات ملون الشفاه الأحمر المشرق الذي أساسه الأصفر أو البرتقالي. فعن طريق اختيار درجة اللون الأساسية باللون الأصفر_البرتقالي تبرزين جمال الدرجات الأفتح من شعرك، بما أن درجات اللون الأفتح لا تستطيع تحمّل قدر كبير من الألوان مثل درجات اللون الداكنة.






    - إذا كانت بشرتك داكنة وشعرك داكناً






    عليك التركيز على الألوان التي أساسها الأزرق، حتى تلك التي تقع ضمن درجات اللون الوردي. فدرجات الألوان لديك عكس تلك التي لدى ذوات البشرة الفاتحة والشعر الفاتح. درجات اللون الأغمق للبشرة والشعر يمكنها تحمّل الألوان الأقوى والأكثر جرأة دون أن تبدو متوهّجة. بالإضافة إلى ذلك، كلّما زاد اتجاه لون البشرة إلى القاتم , ستحتاجين إلى المزيد من اللون وإلا لن يبدو واضحاً على شفاهك أو يجعل بشرتك تبدو باهتة.





    - إذا كان شعرك داكناً وبشرتك فاتحة؟







    يعتمد الأمر على الدرجات الأساسية للون بشرتك. يمكنك استخدام الأحمر ذي الأساس الأصفر أو البرتقالي إذا لم تكن درجات اللون الأساسية فيها بارزة جداً. ولكن بسبب درجات اللون الوردية في بشرتك، من الأفضل استخدام ألوان الأحمر التي أساسها الأزرق. بالنسبة للأشخاص ذوي الشعر الأغمق، فإن الأحمر الذي أساسه الأزرق هو أفضل الألوان.





    - إذا كان شعرك فاتحاً وبشرتك داكنة؟








    يمكن للون الشعر أن يؤثّر على الدرجة الأساسية للون أحمر الشفاه بدلاً من لون بشرتك. فإذا كنت قد قضيت الوقت تحت الشمس واكتسبت اللون البرونزي، اختاري الأحمر الذي أساسه الأصفر- البرتقالي أولاً. فاحتمالية أن تجدي لوناً مناسباً لك في هذه العائلة كبيرة، بما أن لون شعرك فاتح وبشرتك تتوهّج من أشعة الشمس. من ناحية أخرى، إذا كانت بشرتك داكنة بطبيعتها وقمت بتفتيح شعرك لا تخافي من تجربة الألوان التي أساسها الأصفر- البرتقالي، ولكن تذكّري أن تختاري لوناً أغمق بحيث لا يختفي اللون حين تضعينه. تذكري أنه لو كانت بشرتك داكنة جداً بطبيعتها، عليك تجربة الألوان التي أساسها الأزرق أولاً ثم تجربة الألوان التي أساسها الأصفر- البرتقالي إذا استطعت أن تجدي لوناً مناسباً لك من بينها.





    كيف تضعين ملون الشفاه الأحمر







    ملون الشفاه الأحمر هو لون كلاسيكي عالمي يحافظ على رواجه في كل الأوقات، ولكن تفترض العديد من النساء أنه ليس بوسعهن استخدامه، وهن على خطأ. سنعلّمك هنا كيف تضعين اللون الأحمر.





    1- يكمن السر في بقيّة الوجه



    كلما كانت البشرة أفتح لوناً، كان اللون أكثر بروزاً. خفّفي ماكياج عينيك والبلاشر، وإلا ستبدين كالمهرّجة. لا تضعي الآي لاينر واكتفي فقط بوضع الماسكارا (السوداء للسمراوات والبنية للشقراوات وذوات الشعر الأحمر) واحرصي على تطبيقها على الرموش السفلى أيضاً لتوسيع العينين. ضعي بعض البودرة على الوجه والقليل من البلاشر الناعم على الخدين.








    2- حدّدي داخل الشفاه




    يميل أحمر الشفاه الأحمر للتسرّب، لذا املئي الشفاه بمحدد الشفاه أولاً، ثم طبّقي فوقه أحمر الشفاه.





    3- اختاري اللون المناسب



    إذا كانت بشرتك وردية اللون، ستبدين أجمل في ألوان البرقوقي، في حين أن الفتيات ذوات لون البشرة الذي أساسه الأصفر يبدون رائعات في الدرجات الدافئة من الأحمر التي أساسها البني.







    4- لا تجعلي لون الأظافر مماثلاً




    نفضّل ألا تضعي اللون الأحمر على الأظافر حين تختارين وضع أحمر الشفاه الأحمر. يمكنك وضع طلاء شفّاف أو بلون بارد، كما أن طلاء الأظافر الداكن هو أحد الاتجاهات التي لم تختفِ بعد في مجال الموضة. أما إذا أردت وضع طلاء أظافر أحمر، فاحرصي أن يكون اللون متوافقاً تماماً مع الشفاه.





    5-امزجي الألوان



    عدد قليل فقط من خبيرات الماكياج يستخدمن درجة واحدة من أي أحمر شفاه، فهن يملن إلى مزج بعض الألوان لإيجاد ألوان مناسبة. إذا اشتريت أحمر شفاه أحمر فاتحاً جداً أو داكناً جداً، لا ترميه. بدلاً من ذلك، جرّبي معه درجات أخرى من أحمر الشفاه التي لديك لإيجاد الدرجة المناسبة من الأحمر.







    6- اختاري درجات الألوان الأفتح إذا كنت أكبر سناً



    شفاهنا تصبح أرقّ مع التقدّم في العمر وقد تبرز الألوان الداكنة ذلك. لكي لا تبدو الشفاه حادّة جداً، جرّبي الأحمر الوردي أو تجنّبي اللون الأحمر على الشفاه تماماً واختاري ألواناً محايدة، وابرزي ماكياج عينيك بدلاً من تسليط الضوء على الشفاه.


    المواضيع المتشابهه:

  • 17 - 2 - 2012 | 10:36 PM 779 الصورة الرمزية مرسا مرسا
  • شكرا لك على الموضوع الرائع
    بارك الله فيك


  • 18 - 2 - 2012 | 3:55 AM 779 الصورة الرمزية ألًأ دٌمَـ عُ ــة أمَيُ ألًأ دٌمَـ عُ ــة أمَيُ
  • عااااااااشت الايادي

    يا قمر وتلاقي كل بنت بتدعيلك دي الوقتي


    عشان النصائح الجميلة دي


    مستنين جديدك


    نوفاا

  • 19 - 2 - 2012 | 8:51 PM 779 الصورة الرمزية ملاك الروووح ملاك الروووح
  • انتم مثـل القمـر اين ما يمـر ينـور
    وكلامـكم مثـل العنبـر اين ما فاح عطـر عجـز لسـاني على التعبيـر
    وانحـنا قـلـمي امـام ردكم
    وانشـرح صـدري لكلـماتكم
    وطـاب خاطـري لمـروركم الـطيب
    طـيب الله عيشـكم ونـور قـلبكم

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة