Thread Back Search

الشوكولاتة السوداء للجمال والشباب الدائم

اضافه رد
  • 14 - 6 - 2012 | 1:29 PM 1035 الصورة الرمزية سهر الليالي سهر الليالي
  • الشوكولاتة السوداء للجمال والشباب الدائم




    لقد بدّلت الدراسات الجديدة المفاهيم السيئة القديمة التي كانت سائدة عن الشوكولاتة، حيث أظهرت فوائد كثيرة لها، أهمّها: الشعور بالرضى، محاربة الشيخوخة، الحماية من أمراض القلب، ومحاربة تأكسد الخلايا وغيرها.

    بداية لا بد من الإشارة الى أن الشوكولاتة السوداء الخالية من أية إضافات تحتوي على مكوّنات اساسية هي الكاكاو وحبوب الشوكولاتة، لكن تختلف نسبة الكاكاو بين منتج وآخر بحيث تتراوح بين 30 و80 %، كما تختلف نسبة السكر المضاف.

    وللشوكولاتة السوداء فوائد جمالية وصحية كثيرة أبرزها منح الشعور بالسعادة والرضى بسبب طعمها اللذيذ، محاربة الضغط النفسي بسبب احتوائها على مادة السيروتونين Serotonin التي تحفّز الإفرازات الهورمونية في الجسم التي تحارب الضغط النفسي، ما ينعكس إيجاباً على الجمال الخارجي.

    ينصح بتناول الشوكولاتة السوداء كوجبة خفيفة (سناك) في فترة قبل الظهر، لكي يتم حرق السعرات الحرارية المتأتية من هذه الوجبة من خلال حركة الجسم ونشاطه، ونظراً لاحتواء الشوكولاتة على الكافيين، الذي يحد من امتصاص الكالسيوم والحديد في الجسم، من الأفضل تناولها قبل 3 ساعات، على الأقل، من تناول وجبة غنية باللحوم، الحبوب أو الخضار الداكنة اللون.





    المواضيع المتشابهه:

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة