أضغط اعجبنى ليصلك كل جديد على الفيس بوك


العودة   منتديات قلبنا > قسم عالم الازياء > عالم حواء 2013 - سيدتى 2013 - فن الإتيكيت 2014

 
 
قديم 14 - 6 - 2012, 2:56 PM
سهر الليالي
افتراضي اعتني وسرّحي شعرك بأسهل الخطوات مع الحفاظ على شباب شعرك ( بوتوكس )

الشعر الصحي مهما كان وكيفما كانت تسريحته سيظهر جميلاً وأنيقاً ومرتباً، والعكس صحيح، لهذا تابعي هذه النصائح الصحيّة وبعدها سرّحي شعرك بطريقة سهلة ومميّزة.
لتضمني أن تسريحة شعرك صحيّة اعتني بشعرك جيدا :


- تجنبي كثرة غسل الشعر، يعني ألا تغسليه يومياً وفي الأيام التي لا تغسلين فيها شعرك استخدمي مستحضراً معطراً مصمماً خصيصاً كي يعيد الحيوية لشعرك.

- لا تضيفي الشامبو مباشرة على أعلى شعرك، ضعي الشامبو من الخلف من أعلى الرقبة ثم وزعيه بالتساوي على كامل شعرك.

- وزعي مستحضرات العناية والتصفيف بالتساوي على كامل شعرك. عندما تضعين مصففاً، استخدمي المشط كي توزعيه بالتساوي على شعرك.

- تجنبي تجفيف شعرك بالمنشفة لأن ذلك سيؤذيه وكذلك تجنبي استخدام السشوار كل يوم واسمحي لشعرك بأن يجف تلقائياً كلما أمكنك ذلك، فإن غسلته في المساء أو في أيام العطل اتركيه يجف وحده بدون منشفة أو سشوار.


تسريحات بسيطة وسهلة جداً

- استخدمي سبراي الشعر بعد غسله وتجفيفه كي تضيفي إلى شعرك الحجم والكثافة المطلوبين ومن الأفضل أن تضعيه على شعرك وهو مقلوب الى الأمام.

- يمكنك جمع شعرك إلى الوراء وربطه على طريقة ذيل الحصان أو جمعه بشكل كعكة وتثبيته بربطة قماش بألوان تتناسب مع ثيابك، ولكن احرصي على رش سبراي التثبيت على الجزء الأمامي لتتخلصي من الشعر المتطاير المزعج.

- يمكنك وضع ربطة شعر ملونة على الجزء الأمامي من شعرك، ويناسب هذا الاسلوب الشعر الطبيعي والمموج أو غير المصفف.

- إن كانت قصة شعرك قصيرة فبإمكانك تصفيف شعرك بسهولة وفي أي وقت وخصوصاً في الصيف.



بوتوكس للحفاظ على شباب شعرك!



كما بشرتك تتعرض للتقدّم في السن وتظهر عليها علامات الشيخوخة من تجاعيد وتصبح حسّاسة ومعرضّة أكثر للمشاكل، الأمر نفسه يطال شعرك فهو أيضاً معرّض للتقدّم في السن الذي يظهر برفع الشعر وتقصفه وسقوطه، لهذا كان الحل بحقن البوتوكس ونعني بها العناية به فما هي طرق العناية هذه؟


من الضروري جداً أن تمنحي شعرك العناية التي يستحقها منذ الآن وقبل فوات الأوان وذلك من خلال استعمال كريمات الحماية والسيروم وغيرها، مع مراعاة حاجات الشعر الضروريّة.

فمع العمر تنخفض نسبة الكيراتين في الشعر وهي المادة التي تجمّله وتظهر صحته وحيويته، ومع هذا يصبح وصول المعادن والمواد الأساسيّة والفيتامينات للشعر أصعب، فيصبح شعرك عرضة للتساقط بسبب تلفه وسرعة كسره من قلة الموارد الطبيعية والحل طبعاً لا يكون باستعمال ووضع الإكستنشين.


- قوّي شعرك: بداية احرصي على عدم تعريض شعرك للاحتراق والمستحضرات الساخنة التي تدمّر شعرك كالسيشوار والفير وغيرها، بل اعمدي إلى ترطيب فروة رأسك باستمرار، وقدّمي له العناصر التي يحتاج إليها بحسب عمرك.



- ابتعدي عن التوتّر: التوتّر يقضي على جمال البشرة وشبابها، والأمر نفسه بالنسبة لشعرك، لهذا كل ما عليك فعله هو أن تبتعدي قدر الإمكان عن التوتّر الذي يزيد من تساقط الشعر، لأن التوتّر يسدّ الغدد الدهنيّة والدرقيّة التي تغذي الشعر كما يقلّل من نشاط الدورة الدمويّة التي تتمتّع بها كل شعرة على حد سواء، ويضيّق مسام الشعر فيصعب وصول الغذاء إليه وتزيد هرمونات الذكورة فيسقط شعرك وخصوصاً إذا كنت تتناولين حبوب منع الحمل.
لهذا مارسي اليوغا والتأمل وامنحي نفسك قسطاً وافراً من الراحة.

- غذّي شعرك: الشعر هو عبارة عن نسيج يتغذّى على الموارد التي تغذين بها جسمك، فكلما كان نظامك الغذائي غنياً حصلت على شعر صحي كثيف ومميّز والعكس صحيح، لهذا ننصحك بتناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد والبروتيين والزنك والأطعمة الغنيّة بالمواد المضادة للأكسدة، مثل التوت والخضار الورقية الخضراء، وتناول الطعام بانتظام كما أن فيتامين k يسهم في إنتاج الكيراتين والميلانين المهمَّين لتأخير ظهور الشعر الرمادي، فيما الحديد والزنك والبيوتين والسليكا تمنع شيخوخة الشعر.

- عناية بفروة الشعر: فكّري في معاملتك لبشرتك وعاملي شعرك بالمثل، من خلال استعمال منظّف ومطهّر وشامبو وكريم منعّم خاص بتركيبات طبيعيّة متوازنة تعيد بناء فروة الرأس وتقدّم لها العناية اللازمة، كما من الضروري استعمال السيروم والأمصال والمغذيات والفيتامينات وتحديداً فيتامين EوC.

- الأهم: تقدّم لوريال بروفيشنال مجموعة مهمة من كريمات العناية بالشعر وهي بدورها تعيد الغذاء والليونة والمرونة إلى الشعر فيستعيد بريقه وحيويته، كما تحافظ على لونه، وتقوّيه فيبقى شعرك لامعاً صحياً.

- خطة خاسرة: إذا انتبهت لسقوط شعرك بكثرة في الحمام أو على الوسادة، يجب مراجعة الطبيب المختص لأن التساقط الكثير قد يؤدي إلى الصلع إذا أهملته لهذا هناك علاجات عديدة يصفها لك الطبيب فلا تتردّدي!


المواضيع المتشابهه:
 
التعليقات  

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
(, ), مع, الحفاظ, الخطوات, اعتني, بأسهل, بوتوكس, شباب, شعرك, علي, وسرّحي

عرب برامج
أدوات الموضوع
نكت
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 5:23 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO