Thread Back Search

نصائح ذهبيّة حول اختيار الشامبو المناسب لشعرك!

اضافه رد
  • 14 - 6 - 2012 | 3:12 PM 1068 الصورة الرمزية سهر الليالي سهر الليالي
  • نصائح ذهبيّة حول اختيار الشامبو المناسب لشعرك!


    قد تظنين أن هذا من آخر اهتماماتك الجماليّة لكن، خطأ! فمن الشامبو وبفضله تحصلين على شعر حريري لامع وصحي. من هنا اعرفي كيف تختارينه ليليق بنوع شعرك.

    1- اعرفي نوع شعرك: لا بد أولاً من معرفة نوع شعرك، هل هو دهني أم جاف أم عادي، وعلى هذا الأساس اختاري الشامبو المناسب لنوع الشعر.

    2- جودة الشامبو ليست بكثرة رغوته، فبعض الشامبوهات لها رغوة كثيفة وهي لا تنظف جيداً.

    3- نسبة اللزوجة:كلما اقترب الشامبو من درجة السيولة دل ذلك على انخفاض جودته.

    4-لكل فرد شامبو خاص به: لا ننصح باستعمال نوع واحد من الشامبو لجميع افراد العائلة، لأن كل شعر له شامبو خاص.

    5 - غيّري نوع الشامبو: ينصح خبراء التجميل والعناية بالشعر بتغيير نوع الشامبو من فترة إلى أخرى، كل بضعه شهور، لأن استخدام نوع واحد بصورة دائمة يقلل من مفعوله وكفاءته، لأن الشعر يكتسب مقاومة ضد استعمال أي شامبو بصورة دائمة.

    6- استعملي كمية مناسبة:إن استخدام كمية كبيرة من الشامبو في الغسيل لا تزيد من كفاءة التنظيف، فيكفي استخدام كمية قليلة لغسل الشعر.

    7- اغسلي فوراً: عند غسل الشعر بالشامبو، يكفي بقاء الشامبو على الشعر لثوان قليلة، ثم يشطف بعد ذلك، فبقاء الشامبو على الشعر لمدة طويلة لن يفيد شيئاً.

    8- اشطفي جيداً: حاولي بعد استخدام الشامبو أن تشطفي الشعر جيداً بالماء، ويعصر خفيفاً حتى تختفي رغوة الشامبو، ولا تبقى كمية من الشامبو أو البلسم بالشعر، فبقاؤها قد يؤدي لتهييج فروة الرأس.

    البلسم:
    يستخدم البلسم بعد استعمال الشامبو ويجب شطف الشعر جيداً بماء دافئ لإزالة الكميات الزائدة من البلسم بالشعر لأنها تظهره بمنظر قبيح.

    يفضل عدم الاعتماد على المستحضرات التي تحتوي على شامبو وبلسم في الوقت نفسه، لأن عملية التنظيف والغسل بالشامبو وعملية الحماية بالبلسم عمليتان مختلفتان، ولا يمكن عادة الجمع بينهما في آن واحد بما يحقق نتيجة جيدة.


    المواضيع المتشابهه:

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة