Thread Back Search

إكتشفي العادات السيئة في العلاقة الزوجية لتعالجيها

اضافه رد
  • 14 - 6 - 2012 | 5:17 PM 1406 الصورة الرمزية سهر الليالي سهر الليالي
  • إكتشفي العادات السيئة في العلاقة الزوجية لتعالجيها





    من السهل أن تظهر العادات السيئة في العلاقة الزوجية ، ولكن من الصعب جداً أن تعالج آثارها السلبية ، لهذا من المهم أن نراقب تصرفاتنا ونسيطر عليها ونحاول التخلص من هذه العادات السيئة قبل أن يصبح من المستحيل علاجها .



    المعالجة الصامتة :
    لا أحد يحب المعالجة الصامتة ، بالرغم من أنها قد تبدو مبررة للطرف الأخر ، لكن التوقف عن الكلام مع الطرف الأخر والتصرف كأنه غير موجود لن يساعد في حل المشكلة بل يمكن أن يجعل الأمور أسوأ .وكلما زادت الفجوة بين الزوج والزوجة كلما أصبح من المستحيل ردمها ، ينصح خبراء العلاقات الزوجية بالحوار كعلاج فعال لأي مشكلة .


    لعبة الذكاء :
    أنتِ وحدك تعرفين ماذا يجري داخل رأسك ، لذا لا تفترضي بأن أي شخص أخر يستطيع قراءة أفكارك أو ترجمة رغباتك بمجرد النظر إليكِ ، إذا كان هناك شيء ترغبين في عمله أو مكان ترغبين في زيارته ، عبري عن رغبتك ، ولا تشعري بالغضب عندما لا يحزر زوجك الإجابة المناسبة ، استخدمي لغة الحوار للتعبير عن ما يجول في خاطرك وذهنك .


    لا للأحقاد :
    مثل المعالجة الصامتة ، حمل الأحقاد لن يعالج أي مشاكل في علاقتك مع زوجك ، لا نقترح بأن تعتذري عن شيء لم تقومي به ، أو تسامحيه على شيء كان يجب أن يعمله ، لكن بدلًا من ال طيلة الليل والتفكير طيلة النهار في المشكلة وتضخيم الأمر وحمل الأحقاد امنحيه الوقت ليتحدث ، اسمحي له بالحديث وتفسير ما جرى من وجهة نظره ، منعه من حق الرد لن يحل المشكلة ، بل سيجعلك تبدين المتسلطة والتي تثير المشاكل .


    لا تغضبي :
    الغضب شعور سلبي لن يضر أحداً سواكِ ، لذا حاولي التحدث عن المشكلة بدلاً من كبتها داخلك ، اختاري وقتاً تشعرين فبه بالهدوء وتحدثي مع زوجك عن الأمر الذي يغضبك ، إذا لم تنجحي في إيصال المعلومة ، حاولي وصف مشاعرك على نحو مختلف دون غضب .تحدثي مع الأصدقاء حول ما يضايقك ، وتخلصي من مشاعر الإحباط حتى لا تنمو بداخلك وتحولك لأمرأة كئيبة وحزينة .




    المواضيع المتشابهه:

  • 14 - 6 - 2012 | 7:11 PM 1406 الصورة الرمزية ألًأ دٌمَـ عُ ــة أمَيُ ألًأ دٌمَـ عُ ــة أمَيُ
  • يسلمووووووووو اميرة المنتدى

    عن جد انتي اميرة المنتدى

    مواضيع مميزة جدااا

    من برنساس راقية

    وقلم مبدع

    مشكوورة على النصائح يا قلبي

    دمت لنااا

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة