Thread Back Search

اهتزاز عجله القياده فى السرعات العاليه مجموعه شركات منيف النهدى

اضافه رد
  • 16 - 7 - 2012 | 7:45 PM 1004 الصورة الرمزية مايز جروب مايز جروب

  • (يمكنك الان تحميل كتيب مستشار مايز للسيارات كما يمكنك شراء اى قطعه غيار عبر موقعنا الالكترونى فقط من مجموعه شركات منيف النهدى "Mize" )
    http://www.mize.com.sa/
    مركز الاتصال
    920004745
    يشعر سائق السيارة احيانا باهتزاز في عجلة القيادة عند السير بسرعات عالية. ورغم أن مثل هذه الظاهرة تسبب إزعاجاً أثناء القيادة إلا أن البعض يتجاهلها وهو خطأ كبير،
    حيث إنها ليست أكثر من عرض لخلل في مكان آخر بالسيارة يمكن أن يؤدي إلى مشكلات أكبر.
    يمكن أن يكون هذا الاهتزاز نتيجة ميل غير طبيعي في إحدى العجلات الأربع. ويمكن اكتشاف ذلك بطريقة بسيطة من خلال رفع العجلات الأمامية باستخدام الرافعة الخاصة بالسيارة وتدوير العجلات وملاحظة أي اختلال في الحركة الدائرية المنتظمة للعجلات. وفي حالة وجود هذا الاختلال فهو دليل على وجود انحناء في العجلة ويجب تغييرها لأنها تؤثر بشدة على اتزان السيارة والقدرة على التحكم فيها وبخاصة عند السير بسرعات عالية.

    ورغم أن هناك بعض مراكز الصيانة تزعم أنها تستطيع (تعديل) العجلات والتخلص من الانحناء الموجود بها فإن الأمر ينطوي على مخاطرة وبخاصة في حالة العجلات المصنوعة من الألومنيوم ولذلك فاستبدال العجلة المنحنية هو الخيار الأكثر أمناً.

    أما إذا لم يظهر أي اختلال في حركة العجلات الدائرية فهذا لا يعني أن العجلات ليس بها انحناء. فربما تكون درجة الانحناء بسيطة بحيث لا تؤثر على حركة العجلة عند تدويرها باليد لكنها تظهر عند السير بسرعة عالية. ولذلك يمكن استخدام جهاز قياس الدائرة لرصد أي انحناء غير ظاهر للعين المجردة. وفي حالة التأكد من استقامة العجلات تماماً يتم إجراء فحص لاتزان العجلات وضبط الزوايا وهي العملية التي تحتاج إلى التوجه لأحد مراكز الصيانة المتخصصة في هذا المجال. وفي حالة اكتشاف خلل في الزوايا يتم ضبطها وهي عملية غير مكلفة.

    أما إذا فشلت عملية ضبط الزوايا والاتزان في القضاء على مشكلة اهتزاز عجلة القيادة عند السرعات العالية فإن المشكلة يمكن أن تكون في الإطارات نفسها بحيث يكون هناك عيب صناعة في أحد الإطارات.

    هناك أيضاً أسباب أخرى لهذه المشكلة منها عدم تثبيت العجلات بشكل جيد وأحياناً تكون المشكلة في عجلة القيادة نفسها نتيجة تلف ماص الاهتزازات في عجلة القيادة، وهذا يحتاج إلى التوجه لمركز الصيانة وتغييره. في الوقت نفسه فإن الخبراء ينصحون بضرورة إجراء معايرة للعجلات من أجل ضبط الزوايا والاتزان بعد إجراء عمليات الصيانة الكبيرة لعجلة القيادة.
    لذلك يجب ضروره الصيانه الدوريه للسياره


    المواضيع المتشابهه:


    التعديل الأخير تم بواسطة ~وهـِ[! ωαнαм !]ـًَِمَِ~ ; 31 - 7 - 2012 الساعة 1:50 PM.
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة