Thread Back Search

كيف يخلق الاهل لغة الحوار

اضافه رد
  • 20 - 8 - 2012 | 3:38 AM 1018 الصورة الرمزية نوور نوور

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    1- على الأهل ألا ينسوا أنهم مرّوا بهذه الفترة فترة الشباب وكانوا يختلفون فيها مع أهلهم , فلا يجب ان الأبناء يعيشون في وادٍ والأهل يعيشون في واد آخر.

    2- يجب على الاباء ان يخلقوا لغة الحوار بشتى الطرق بينهم وبين ابنائهم حتى يستطيع الآباء تفهم حاجات الأبناء الذين يعيشون زمن صعب جداً تتناقض مفاهيمه مع مفاهيم الآباء.

    3- نزول الاهل بالفهم والحوار إلى مستوى الأبناء مع بذل الجهد للصعود بافكارهم الى النضج ورفع كفاءة التفكير لديهم واستيعاب الحياة بصورة تدريجية.

    4- احترام مشاعر وأفكار الأبناء مهما كانت سيئة والانطلاق منها إلى تنميتها وتحسين اتجاهها.

    5- تلبية رغبات الأبناء وتنميه مهاراتهم وهواياتهم والحرص على مشاركتهم في أنشطتهم وأحاديثهم وأفكارهم.

    6- حسن الاستماع للأبناء ولمشاكلهم واستيعاب وجهة نظرهم وتقديرها لأن بذلك تكون فرصة الاباء كبيرة لمعرفة المعوقات والحواجز التي تحول بينهم وبين تحقيق أهدافهم ومن ثم نستطيع مساعدتهم بطريقة سهلة وواضحة.

    7- ان يضبط الاهل انفعالاتهم وان يكونوا حكماء وان يراقبوا انفسهم بنفس الدرجة من الانتباه التي يراقبون فيها ابنائهم ويتمالكوا اعصابهم وألا يغضبوا منهم اذا لم يوافقوهم على ارائهم حتى لايمتنعوا من الحوار مرة اخرى معهم ومصارحتهم بمشاكلهم .

    8- الاهتمام الشديد ببناء جسور الثقة المتبادلة بين الآباء والأبناء مما يجعل الابناء يشعرون بأن والديهم يحبونهم ويسعون دائما لمساعدتهم وانهم يضحوا من أجلهم.

    9- احترام الاباء للابناء وعدم الاستهانه بهم وبارائهم وعدم مصادتها.

    10- يجب على الاباء ان يكونوا على درايه جيدة بمشاكل الشباب وان يكونوا لديهم القدر الكافى من الثقافه وان تكون ارائهم وعباراتهم واسلوبهم واضح ومدعوم بالكلام الطيب والأدلة والأرقام وضرب الأمثلة.


    المواضيع المتشابهه:

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة