Thread Back Search

اخبار المتظاهرون المحتجون على الفيلم المسئ لرسول الله 11/09/2012

اضافه رد
  • 11 - 9 - 2012 | 10:29 PM 836 الصورة الرمزية ألًأ دٌمَـ عُ ــة أمَيُ ألًأ دٌمَـ عُ ــة أمَيُ
  • اخبار المتظاهرون المحتجون على الفيلم المسئ لرسول الله 11/09/2012 المتظاهرون ينزلون العلم الأمريكي من السفارة ويحرقونه احتجاجا على الفيلم المسيئ للرسول







    9/11/2012 12:02 pm



    احتشد ما يقرب من 4 آلاف متظاهر أمام السفارة الأمريكية مساء اليوم احتجاجا على الفيلم الذي يحوى إساءات للرسول.

    وأفاد مراسل "رويترز" أن بعض المتظاهرين أمام السفارة الأمريكية بالقاهرة تمكنوا من إنزال العلم الأمريكى الموجود في حرم السفارة وقاموا بإحراقه.

    وررد المتظاهرون العديد من الهتافات المعادية للولايات المتحدة وأبرزها "الشعب يقول إلا الرسول"، "بالروح بالدم نفديك يا إسلام".

    من جانبها قالت بوابة الأهرام إن قوات من الجيش وصلت إلى مقر السفارة الأمريكية لتأمينها.

    وهذه هي المرة الأولي التي يتمكن فيها محتجون من الصعود فوق سور السفارة الأمريكية بعد نزع الأسوار الحديدية التي كانت تمنع المرور بالشوارع المحيطة بالسفارة.




    قام العشرات من المتظاهرين أمام السفارة الأمريكية بتسلق سور السفارة، وأنزلوا العلم الأمريكي وأشعلوا النيران فيه، مرددين هتافات «قولها قوية قولها قوية محمد قائد البشرية»، ويحاول المتظاهرون وضع علم أسود مكتوب عليه «لا إله إلا الله محمد رسول الله».
    وطالب المتظاهرون بإسقاط شيخ الأزهر ومفتى الجمهورية لعدم نصرتهم النبي صلي الله عليه وسلم، وكذلك قطع العلاقات مع أمريكا.
    وأكد عدد من المتظاهرين أن إنزال العلم الأمريكي «يعد انتصارا قويا للنبي صلي الله عليه وسلم»، وسادت فرحة غامرة بين المئات من المتظاهرين.
    ويتظاهر المئات أمام السفارة الأمريكية، الثلاثاء، اعتراضا على الفيلم المسيء للرسول، صلي الله عليه وسلم، وتشارك حركة 6 أبريل، وبعض شباب جماعة الإخوان المسلمين، وحركة طلاب الشريعة، وحازمون، وائتلاف صوت الحكمة، وحزب النور السلفي.
    يُذكر أن ائتلاف «صوت الحكمة» دعا، الاثنين، إلى تنظيم وقفة احتجاجية، في الخامسة مساءً، أمام السفارة الأمريكية، اعتراضا على إعداد أقباط المهجر فيلما مسيئا للرسول، صلي الله عليه وسلم.

    المواضيع المتشابهه:

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة