Thread Back Search

برجك والعمل , اعرف مدى نجاحك في عملك من برجك , اكتشف نجاحك في عملك عن طريق برجك

اضافه رد
  • 12 - 9 - 2012 | 7:22 PM 10797 الصورة الرمزية ألًأ دٌمَـ عُ ــة أمَيُ ألًأ دٌمَـ عُ ــة أمَيُ


  • برجك والعمل , اعرف مدى نجاحك في عملك من برجك , اكتشف نجاحك في عملك عن طريق برجك





    برجك والعمل , اعرف مدى نجاحك في عملك من برجك , اكتشف نجاحك في عملك عن طريق برجك




    شخصيتك في العمل يحددها برجك - تتحدد شخصيتك في عملك من خلال برجك فكل شخص له أسلوبه الخاص في أداء عمله وله شخصيته مع زملائه في العمل. الآن يمكنك أن تتعرف على شخصيتك في عملك وتصحح عيوبك إذا كنت في حاجة إلى ذلك من خلال التعرف على دليل الأبراج التالي.

    برج الحمل:
    - إذا كنت من مواليد برج الحمل فأنت شخص قيادي تعرف أهدافك وتستطيع أن تصل لها. لكن عليك أن تتحلّى ببعض الصبر لأنك سوف تكافأ على عملك مكافأة مجزية. تذكر أيضا أن شخصيتك القيادية قد تجعلك رئيسا على رئيسك في العمل في يوم من الأيام .

    برج الثور:
    يمكن لمواليد برج الثور متابعة الميزانية. فالكثير يعتمدون عليهم في إدارة الأمور. يتمتعون بروح المرح فمن الممكن أن يخفوا أموال زملائهم من باب الضحك والتسلية. ورغم قدرتهم على العمل في شئون الإدارة، فهم لا يحبونها ويعتبرونها شرا لابد منه.

    برج الجوزاء:
    - مولود برج الجوزاء سريع ومنجز في عمله فهو يملك قدرة جيدة على الإقناع لذا يمكن أن يكون بائعا ماهرا. ينتشر حوله القيل والقال معظم الوقت. باعتباره صاحب عقلية مفكرة؛ فهو يعتمد على عقله لدرجة أنه قد يتخلص من بعض الأوراق المهمة اعتمادا على ذكائه وذهنه الحاضر دائما.


    برج السرطان:

    - مولود برج السرطان علاقته جيدة بكل فرد في العمل، حتى إذا ضم العمل مبنى جديدا به موظفون جدد ستجده على علاقة طيبة بهم. لا يحب التوقيع على شيكات ولكن يسير العمل بطريقة منتظمة وصحيحة عندما يضع بصمته. دائما ما يطلب منه زملاؤه تنظيم حفلات العمل وأعياد الميلاد لأنه موهوب في ذلك.

    برج الأسد:

    - إذا كنت من مواليد برج الأسد فلديك حدس خاص، يمكنك أن تعمل كرئيس تنفيذي فهذه المهنة تناسب شخصيتك. أحيانا يشعر زملاؤك بالغيرة تجاهك فعليك أن تعرف كيفية التعامل مع هذا الواقع الذي يحيط بك وتستوعبه.

    برج العذراء:

    - شخصيتك يمكنها أن تجعل منك مديرا رائعا، فأنت إذا أخذت مهمة أتممتها على أكمل وجه دون شرح واضح لها، لكنك تنجز الأعمال بشكل رائع .عندما يكون زملاؤك أو رؤساؤك في حاجة إلى دعم استشاري أو رأي صميم، فلن يجدوا غيرك نظرا لما تتمتع به من حكمة وكياسة.


    برج الميزان:

    - مواليد برج الميزان يميلون إلى الوسطية في آرائهم فيمكنك أن تجد لديهم الرأي الصحيح. إنهم يساعدون زملاء العمل على ضبط النفس والتواضع. ومن الممكن أن يشكلوا العمود الفقري لمؤسسة العمل ولزملائهم لما يتمتعون به من تواضع ووسطية.

    برج العقرب:
    - أنت صاحب شخصية قوية في العمل، فإذا كنت في منصب رئاسي سوف تبث الخوف في قلوب المرؤوسين حولك. تصل إلى حد كبير من المثالية في عملك. تعتبر أنت الجدار الذي يحتمي به الآخرون حيث يلجأون إاليك في حل المشاكل؛ لأنك تستطيع أن تصل إلى أفضل الحلول في أسرع وقت ممكن.

    برج القوس:
    - مولود برج القوس يستطيع أن يكون منظم حفلات أو مندوب مبيعات؛ فهو لديه عبقرية التسويق. لديه حضور رائع وشخصية ذكية. تواجده في مكان العمل ينشر النشاط والذكاء كما يوجد عنده ولاء كبير لأصحاب العمل ولزملائه من حوله فالكل يريد أن يكون فرد من أفراد فريقه في العمل.


    برج الجدي:
    - مولود برج الجدي إنسان منظم ودقيق يمكنه تنظيم المعارض والحفلات. يهتم بالتفاصيل إلى حد كبير جدا مما يثير استياء زملائه في بعض الأحيان.
    يستطيع أن يتخذ القرارات الخاصة بالتصرف في أسهم مؤسسة العمل لما يتمتع به من نظام ودقة.

    برج الدلو:
    - برج الدلو يمكنه أن يكون مسئولا عن أحد المشاريع؛ فهو يمتلك القدرة على التخطيط ووضع استراتيجية جيدة لخطط العمل. دائما ما يتحدث مع فريق عمله عن أهمية التطور وعن وسائل التكنولوجيا الحديثة. باختصار، هو شخص يمكنك من خلاله أن تنظر إلى طريق المستقبل.

    برج الحوت:
    - مولود برج الحوت يمتلك قدرة إبداعية هائلة. كما أنه يمكن أن يكون مستشارا في عمله فهو مستمع جيد للمشاكل ويضع أفضل الحلول. كما أنه يعرف القيمة الحقيقية للأشياء حتى وإن اختلفت أثمانها في الوقت الحالي. فهو بارع في الأمور المالية وعالم التسويق.

    كيف يمكنك اجتياز مقابلات العمل من برجك ؟




    يواجه الباحثون عن عمل تحديات لا حصر لها، تبدأ قطعا من إجراء المقابلات الشخصية التي تنتهي إما بالقبول أو الرفض. يحاول المتقدمون لطلب وظائف التحلي بالصبر والهدوء واللين عند التعامل مع الممتحنين وقد يتدرج الأمر إلى حد التظاهر بما ليس في الذات في محاولة لانتزاع الوظيفة والاستئثار بها، خاصة عند وجود منافسة مع آخرين، إلا أن ذلك سرعان ما ينكشف بمرور الوقت؛ لذا قد تكون البساطة والصراحة الخيار الأفضل للجميع.
    يواجه المتقدم لوظيفة العديد من المعوقات غير المتوقعة، والتي يأتي على رأسها تعنت أصحاب العمل في فرض شروط للقبول واستغلالهم قلة فرص العمل وصعوبة إيجاد الوظائف، الأمر الذي يضع المتقدم في حرج شديد ويجربه أحيانا على قبول شروط تعسفية كي يجتاز الاختبار ويحصل على الوظيفة. علاوة على الشروط التعسفية، هناك عائق كبير وهو عدم صلاحية المتقدم لمهام الوظيفة، فالكثير من وظائف اليوم تتطلب مهارات متعددة ومتنوعة أيضا وتستلزم تلقي تدريبات مستمرة.
    ما قد لا يخطر ببال أحد هو أن اجتياز المقابلة الشخصية للوظيفة لا يتحكم فيه صاحب العمل ومتطلبات الوظيفة فقط، إنما تتحكم فيه النجوم أيضا!
    من المدهش والمثير للاستغراب أن يجد الباحث عن وظيفة نفسه تحت سيطرة ظروف خارجية يتحكم فيها شهر ويوم مولده، ومن هنا يأتي دورنا في الإشارة إلى بعض النصائح التي قد تسهم في تذليل العقبات وإزاحة المعوقات لضمان الحصول على الوظيفة المرجوة والاستمرار فيها بهدوء. نحاول من خلال هذا المقال الربط بين الانتماء لبرج معين وطريقة التصرف عند التقدم لطلب وظيفة والخضوع للاختبارات الخاصة بالقبول.
    1. مواليد برج الحمل
    لا غنى عن الثقة بالنفس، ولا نقصد التعالي والتكبر على الممتحن، إنما الهدوء والتعقل قبل الرد على أي سؤال. يحتاج المتقدم للوظيفة لقدر كبير من تحفيز الذات وإشعارها قبل الآخرين بالقدرة على الوفاء بمتطلبات الوظيفة وإن كانت بعيدة بعض الشيء عن مجال تخصصه. تحكم في نفسك ولا تنسَ أنك لا تزال تحت الاختبار ولم تجتز المقابلة بعد وتحلى بالصبر، خاصة عند وجود منافسة مع بعض الأقران.
    2. برج الثور
    أكثر ما يحتاج إليه مواليد برج الثور هو الهدوء والثبات عند مقابلة أصحاب العمل، فهما ركيزته الأساسية ودعائمه التي لا غنى عنها في مواجهة التحديات. حاول استرضاء الممتحن ولا تجازف بالرد السريع وتقبل جميع الآراء وأساليب التعامل الأخرى بموضوعية.
    3. برج الجوزاء
    ابتعد عن الفضول والرغبة في معرفة الأمور في غير وقتها، الأمر الذي قد يفقدك احترام الآخرين ويقلل من قيمتك في أعينهم. استمع لما يقوله الآخر ولا تتعجل في الرد وتصرف على طبيعتك ولا تبالغ في التودد واجتذاب أطراف الحديث مع الآخرين.
    4. برج السرطان
    قد لا تشعر بالألفة مع المكان والأشخاص أول الأمر، فعليك وقتها التمهل واعلم جيدا أن الوضوح مع الذات في العديد من الحالات أفضل من خداعها وأن الوظيفة تستحق ما تلاقيه من متاعب كي تتوصل إليها.
    5. برج الأسد
    صحيح أنك طُلبت لإجراء مقابلة شخصية، لكن الحصول على احترام صاحب العمل هو الأهم في العديد من الأحيان؛ لذا عليك إبراز قدراتك ومهاراتك قدر الإمكان لإقناعه بتميزك عن المنافسين.
    6. برج العذراء
    لا شك أن اهتمامك الزائد بالتفاصيل موهبة قد تكسبك احترام صاحب العمل، لكن لا تنسَ الاهتمام بصورتك العامة في خضم اهتمامك بالتفاصيل.
    7. برج الميزان
    قد يمثل الخجل عائقا عند إجراء المقابلة، لكن الحصول على الوظيفة يستحق الاستغناء عنه؛ لذا تحرر منه وافتح قبلك وعقلك للآخر.
    8. برج العقرب
    تخلى عن صرامتك وتعامل بسلاسة ولين وارتدِ من الملابس ما يشيع روح البهجة وابتعد عن القتامة.
    9. برج القوس
    عليك بالحرص والتنظيم عند مقابلة صاحب العمل ورتب أوراقك جيدا واعلم أن المقابلة يتحدد عليها القبول والرفض لأن تصرفك فيها عينة من تصرفك أثناء العمل.
    10. برج الجدي
    قد يكون العمل في المبدأ أهم إليك من الوظيفة نفسها، لكن احرص على عدم إشعار صاحب العمل بذلك. تعامل مع الوظيفة وكأنها فرصة قد لا تعوض وأنك ستبذل قصارى جهدك للوفاء بمتطلباتها.
    11. برج الدلو
    قد تكون الوظيفة في مجملها هي الأهم، لكن اعلم أن تفاصيلها الدقيقة أيضا في غاية الأهمية. تحدث بوضوح واستعرض إمكاناتك وحدد خطة منظمة لكيفية القيام بمها وظيفتك.
    12. برج الحوت
    تحلى بالوضوح والصراحة ولا تغامر بالتعامل مع الآخرين بلطف زائد قبل التأكد من شعورهم تجاهك.






    المواضيع المتشابهه:

  • 15 - 9 - 2012 | 3:06 AM 10797 الصورة الرمزية ~وهـِ[! ωαнαм !]ـًَِمَِ~ ~وهـِ[! ωαнαм !]ـًَِمَِ~
  • برج الأسد:

    - إذا كنت من مواليد برج الأسد فلديك حدس خاص، يمكنك أن تعمل كرئيس تنفيذي فهذه المهنة تناسب شخصيتك. أحيانا يشعر زملاؤك بالغيرة تجاهك فعليك أن تعرف كيفية التعامل مع هذا الواقع الذي يحيط بك وتستوعبه.


    كأنك بتوصفينى
    سبحان الله

    ال رئيس ال <~انا بحب الفشل


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة